تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

لانا نصار: مجوهرات من الحُبّ والشِّعر

Lana Nassar

Lana Nassar

نغوص في عالم مصمّمة المجوهرات اللبنانية لانا نصار، العقل المبدع وراء Atelier Lïya. مع ظهور علامتها التجارية أخيراً في قسم المجوهرات الفاخرة الجديد في Harvey Nichols – Dubai، تتأمل لانا أهمية هذا الحدث المهم. تشتهر لانا بقطعها الخالدة التي تمزج بين الجماليات الحديثة والإلهام العتيق، وتشاركنا رحلتها في إضفاء المشاعر والشِّعر على تصميماتها. من تأثير أناقة جدّتها إلى الروابط ذات المغزى التي تأمل في تعزيزها بين مجوهراتها ومرتديها، يتألق شغف لانا بسرد القصص من خلال الزينة. انضمي إلينا بينما نستكشف فلسفة لانا نصار الفنية والمجموعة الفريدة التي من المقرر أن تأسر العميلات.


- ماذا يعني لكِ أن يتم عرض علامتك التجارية في مجموعة Harvey Nichols – Dubai، وخاصة مع إطلاق قسم المجوهرات الفاخرة الجديد؟

يشرّفني أن يتم عرض علامتي التجارية في Harvey Nichols – Dubai. لطالما كان المتجر يرمز إلى تجسيد الفخامة والذوق الرفيع في عيني، وأن تجد Atelier Lïya مكاناً لها في قسم المجوهرات الفاخرة الخاص بهم هو إنجاز كبير حقاً.

- أخبرينا قليلاً عن المجموعة التي ستتوافر في Harvey Nichols – Dubai والقطع الفريدة والمتميزة التي يمكن العملاء أن يتوقّعوا العثور عليها؟

إن التواجد في الإمارات العربية المتحدة يشكل ميزة كبيرة لأنه يسمح لـ Atelier Lïya بعرض مجموعتها بالكامل في Harvey Nichols – Dubai. ليس هذا فحسب، بل يتم تقديم كل أنواع إعادة الحجم والطلبات المخصّصة، مع وقت استجابة سريع.

- كان لمجموعة جدّتك تأثير كبير فيكِ. هل يمكنك مشاركة ذكرى أو قطعة معينة لا تزال عالقة في ذهنك؟

كانت جدّتي سيدة أنيقة وجميلة للغاية؛ وأكثر ما أتذكّره هو يداها الناعمتان. كانت أصابعها طويلة ومرتّبة بشكل مثالي، وكانت ترتدي أجمل الخواتم. لم تكن تغادر منزلها أبداً من دون أن تتزيّن بالمجوهرات، وكانت تتصرّف برشاقة. هذه الصورة بالذات هي التي تبقى عالقة في ذهني كلما نفّذت أي قطعة.

- كيف ساهمت تجاربكِ المبكرة مع المجوهرات في تشكيل فلسفتك ومنهجك في التصميم؟

عندما بدأت في تصميم المجوهرات، كان هدفي هو ابتكار قطع خالدة، يمكنك ارتداؤها اليوم، ولكن كان من الممكن ارتداؤها قبل عقد من الزمان، وستظل جميلة وذات صلة بعد 20 عاماً أخرى.

ولهذا السبب أطلقتُ على علامتي التجارية اسم Modern Vintage، فهناك روح في التصميمات تربط المرأة بالقطعة. بعبارة أخرى، فلسفتي في التصميم هي جذب الصوت الداخلي للمرأة، وعدم اتّباع الاتجاهات أو الموضة. Atelier Lïya هي مجوهرات ستورّثينها لابنتك يوماً ما.

- كيف تختارين القصائد أو الاقتباسات التي تُلهم قطع المجوهرات التي تصمّمينها؟ هل هناك قصيدة معينة أثّرت في عملك؟

أنا أحب كل أنواع الشِّعر، ولطالما كتبتها بنفسي. عندما يتعلّق الأمر بالارتباط بين قطعة وقصيدة، فهذه تجربة سلسة للغاية. أعني بذلك أنني في بعض الأحيان أبدأ بالقصيدة، وأصمّم القطعة بناءً على الكلمات. وفي أحيان أخرى، يكون تصميم القطعة واضحاً جداً في ذهني، لذا أبحث بعد ذلك عن قصيدة تكمّلها. لا بد أن شاعري المفضّل هو جلال الدين الرومي، فهناك شيء حقيقي وسحري في كلماته يُلهمني دائماً.

- تصفين مجوهراتك بأنها قصص تنتظر اكتشافها. كيف تأملين أن يتواصل الناس مع قطعك على المستوى الشخصي أثناء التسوّق في Harvey Nichols – Dubai؟

ما أسعى إليه دائماً هو خلق ارتباط عاطفي بين العميلة والقطعة. إذا عبّرت عميلتي عن أفكارها عند اختيار قطعة Atelier Lïya الخاصة بها، أتخيّلها على هذا النحو: «هذه القطعة من المجوهرات جميلة وتتحدّث إلى روحي. عندما أرتديها، أشعر أنها مناسبة تماماً».

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078