تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

نورة شوقي: فنون من الحِرفية والابتكار

Noora Shawqi

Noora Shawqi

أصبحت مصمّمة المجوهرات الإماراتية نورة شوقي حديث الساعة بعد إدراج علامتها التجارية في قسم المجوهرات الفاخرة الجديد في Harvey Nichols – Dubai . تعكس نورة شغفها بالمجوهرات من خلال تصاميم فريدة تجمع بين الحِرفية العالية والابتكار، حيث تتميز مجموعاتها بالإلهام المستمدّ من رحلاتها حول العالم. مع خلفية قوية في علم الأحجار الكريمة، تضمن نورة أن كل قطعة تحمل لمسة فريدة تعكس الذوق الشخصي لمرتديها. كما تسعى نورة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال مبادرات خدمية تعكس التزامها بالاستدامة، مما يجعل مجوهراتها ليست مجرد قطع للزينة، بل قصصاً تحمل معاني عميقة. انضمي إلينا لاستكشاف عالم نورة شوقي ورحلتها الملهمة في عالم المجوهرات.


- ماذا يعني لكِ أن تكون علامتك التجارية ضمن مجموعةHarvey Nichols - Dubai، وخاصة مع إطلاق قسم المجوهرات الفاخرة الجديد؟

يشرّفني أن أكون واحدة من العلامات التجارية المختارة لإطلاقها في Harvey Nichols - Dubai. نحن نحرص على اختيار الشراكات بعناية شديدة، ونسعى دائماً للعثور على تجّار التجزئة الذين يتوافقون مع هوية علامتنا التجارية ويساهمون في نموّنا. Harvey Nichols هو بلا شك متجر مرموق، لذلك نفتخر بأن نكون جزءاً من مجموعتهم.

- هل يمكنكِ أن تخبرينا قليلاً عن المجموعة التي ستتوافر في Harvey Nichols - Dubai والقطع الفريدة والمتميزة التي يمكن العملاء أن يتوقعوا العثور عليها؟

لقد اخترنا بعناية مجموعة من القطع لـ Harvey Nichols - Dubai، تجمع بين أفضل مبيعاتنا وتصميمات حصرية لم تُعرض من قبل. وهذا يشمل مجموعتنا اليابانية، والتي تم تقديمها بالكامل بالذهب الأبيض لأول مرة.

- بدأت رحلتكِ في تصميم المجوهرات بأساس قوي في علم الأحجار الكريمة. كيف أثّر تعليمك بنهجك في التصميم؟

لطالما كان لدي شغف عميق بالمجوهرات والأحجار الكريمة وأردت استكشاف هذا الأمر بشكل أكبر. قبل أن أبدأ علامتي التجارية، اخترت أولاً أن أغمر نفسي في التعلّم عن علم الأحجار الكريمة وتصميم المجوهرات للتأكد من أن هذا هو المسار الذي أردت حقاً متابعته. أعتقد بأنه عندما تحب ما تفعله، تصبح قادراً على تكريس نفسك له بالكامل. وفي حين أن تقدير المجوهرات شيء، فإن تصميمها شيء آخر. تصميم المجوهرات أكثر تعقيداً مما يبدو، لكنني أحب أن يكون هناك دائماً شيء جديد يمكن تعلّمه في كل خطوة على الطريق.

- يلعب السفر دوراً مهماً في مجموعاتك. هل يمكنك مشاركة وجهة معينة ألهمت إحدى قطعكِ؟

حتى الآن، أطلقتُ أربع مجموعات، كلٌ منها مستوحاة من وجهة فريدة ألهمتني: سريلانكا، جزر المالديف، المغرب واليابان. وكما أن لكل وجهة سحرها المميز، نسعى جاهدين لإضفاء الفردية والتفرّد على كل مجموعة. تتميز مجموعتنا الأكثر شهرةً، المغرب، بخيارات التخصيص. يحب العملاء أن يتمكنوا من تصميم قطعهم الخاصة من خلال اختيار الألوان والقاعدة الذهبية المفضّلة لديهم، مما يسمح لهم بتصميم مجوهرات تعكس ذوقهم وأسلوبهم الخاص.

- الحِرفية هي جوهر إبداعاتك. ما الخطوات الدقيقة التي تتخذينها للحفاظ على معاييرك العالية، وكيف يتردّد صدى هذا التفاني في الجودة مع أخلاقيات Harvey Nichols - Dubai المتمثلة في اختيار القطع الأكثر استثنائيةً فقط لعملائها المميزين؟

لا تتعلّق قطعة المجوهرات دائماً بمظهرها من بعيد؛ التفاصيل والآليات هي عناصر أساسية. وبالتالي فإن الحِرفية هي جوهر كل ما نبتكره. نحن نحافظ على معاييرنا العالية من خلال اختيار أفضل المواد بتأنٍّ، والاهتمام الوثيق بالتفاصيل المعقّدة لكل تصميم والعمل مع الحِرفيين المَهَرة الذين يشاركوننا التزامنا بالتميز.


- لقد ذكرتِ التزامك بالعطاء. كيف تدمجين روحك الخيرية في علامتك التجارية؟

تلعب المسؤولية الاجتماعية للشركات دوراً محورياً في شركتنا، حيث تركت كل وجهة نستمد منها الإلهام تأثيراً دائماً فيّ بطرق فريدة. لقد شعرت بمسؤولية كبيرة تجاه العطاء بطريقة تتوافق مع أخلاقيات علامتنا التجارية، وهذا دفعنا لتطوير مبادرات ذات مغزى لكل وجهة تُلهم مجموعاتنا.

على سبيل المثال، تعاونّا مع الفنان البيئي الياباني Yukino Ikeshiro لإطلاق حملة للترويج للتغليف القابل لإعادة التدوير، وتحويل صناديق الشحن الخاصة بنا إلى عبارات فنية. ومن خلال هذا، نهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الاستدامة في صناعة المجوهرات. كما تعاونّا مع Reefscapers، وهي منظّمة رائدة في مجال الحفاظ على البيئة، لدعم الحفاظ على الشّعاب المرجانية والحياة البحرية في جزر المالديف، وهي أنظمة بيئية حيوية بالغة الأهمية لكلٍ من البيئة والمجتمعات المحلية.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078