تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

الحقيقة وراء اعتزال جورجيو أرماني عن 90 عاماً

أرماني

أرماني

جورجيو أرماني

جورجيو أرماني

المصمّم جورجيو أرماني (90 عاماً) يحدّد موعد اعتزاله

المصمّم جورجيو أرماني (90 عاماً) يحدّد موعد اعتزاله

جورجيو أرماني في أحد عروض الأزياء

جورجيو أرماني في أحد عروض الأزياء

أعلن جورجيو أرماني، مؤسّس دار الأزياء الإيطالية الفاخرة التي تحمل اسمه، عن خططه للتقاعد خلال العامين أو الثلاثة المقبلة. ويُعدّ أرماني، الذي يبلغ من العمر 90 عاماً، واحداً من أبرز مصمّمي الأزياء في إيطاليا، وقد تجنّب في السابق مناقشة مستقبل الشركة وخطط خلافته.

منذ تأسيسه للدار قبل نحو 50 عاماً، استمر أرماني في السيطرة بقوة على إمبراطوريته. ومع عدم وجود أطفال لتوريثها، كانت هناك تكهنات دائمة حول مستقبل العلامة التجارية.

وقال أرماني: "لا يزال في إمكاني أن أعطي نفسي عامين أو ثلاثة أعوام كرئيس للشركة. لكن بعد ذلك، سيكون الأمر سلبياً". وأكد أنه لن يبقى لفترة أطول، مضيفاً: "لم أعد أعرف النوم العميق والهانئ الذي كنت أنعم به. الآن أحلم ليلاً، وفي أحلامي أبني مستقبلي".


جورجيو أرماني في أحد عروض الأزياء

وأشار أرماني إلى أنه يشعر بوجود فرص مستقبلية في العمل، موضحاً: "لم يعُد يتوجّب عليّ أن أكون الشخص الذي يقول نعم أو لا". وكشف أنه تلقى اتصالات "أكثر إلحاحاً" من مستثمرين خارجيين محتملين، لكنه قال: "في الوقت الحالي لا أرى أي فرص".

وفي إطار سعيه للحفاظ على استقلالية الشركة، لفت أرماني الى أنه وضع "هيكلاً ومشروعاً وبروتوكولاً" لحكم خلافته، من دون الكشف عن التفاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن جورجيو أرماني بدأ حياته المهنية بدراسة الطب قبل أن ينخرط في الجيش، ثم عمل في مجال تزيين واجهات المحلات. أسّس شركته عام 1975، وقدّم أول مجموعاته الجاهزة للملابس في العام التالي. يُعدّ أرماني أيضاً من الوجوه المألوفة على السجادة الحمراء، وقد أسّس علاقات عمل قوية مع الكثير من النجوم على مر السنين. ومن المتوقع أن تشمل وراثته شقيقته وثلاثة أفراد آخرين من العائلة، بالإضافة إلى زميله وشريكه طويل الأمد بانتاليو ديل أوركو ومؤسّسة خيرية.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078