تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تحذير من تأثير "تريند" October theory المنتشر على "تيك توك"

تحذير من تأثير

حذّر أطباء من "تريند" October theory المنتشرة على تطبيق "تيك توك" منذ فترة، والتي تشجّع الناس على اتخاذ قرارات حاسمة، تشبه تلك التي تُتخذ في رأس السنة أو تسبق المناسبات الخاصة لخسارة الوزن في شهر واحد.

وقالت الدكتورة كريستال ويلي، في تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية إن هذا الاتجاه يمكن أن يفرض ضغطاً نفسياً كبيراً على الأفراد، ما قد يؤدي إلى فشلهم في تحقيق أهدافهم بفقدان الوزن، بدلاً من اتخاذ قرارات معقولة تدعو إلى تغييرات متوازنة ومعتدلة في نمط الحياة، والتي يمكن دمجها بسهولة في الروتين اليومي.

ورغم خطورتها على الصحة الجسدية والنفسية، تحقق "نظرية أكتوبر" شعبية كبيرة على "تيك توك"، وتستقطب الكثير من المستخدمين، خاصة المراهقات اللواتي يتأثرن بالفيديوهات التي ينشرها بعض المؤثرين، والتي تسلّط الضوء على تأثير هذه النظرية المزعوم في حياتهنّ.


ويشير مطلقو "التريند" إلى أكتوبر باعتباره "يناير مصغّراً"، ويروّجون لفكرة البدء من جديد.

وينصح الخبراء بعدم وضع أهداف خيالية في مدة زمنية قصيرة، بل بالتركيز على التغييرات البسيطة التي يمكن تحقيقها في الحياة اليومية.

وبالنسبة الى أولئك الذين يسعون لإجراء تغييرات إيجابية، توصي الطبيبة باتباع طرق بسيطة مثل زيادة الحركة اليومية، وتعديلات تدريجية في النظام الغذائي، وضمان الحصول على قسط كافٍ من النوم (من سبع إلى تسع ساعات)، إذ إن هذه الخطوات الصغيرة تؤدي إلى تحسينات كبيرة في الصحة العامة والرفاهية، ما يعزّز نهجاً أكثر استدامةً وأقل ضغطاً. 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077