تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

"غيرلان" Guerlain وقوة الأوركيد في الديمومة وإطالة عمر البشرة

OI SPA MORPHO TREATMENT 2024 - VISUEL SECONDAIRE

OI SPA MORPHO TREATMENT 2024 - VISUEL SECONDAIRE

ORCHIDÉE IMPÉRIALE - LA CRÈME COU ET DECOLLETE 75ml

ORCHIDÉE IMPÉRIALE - LA CRÈME COU ET DECOLLETE 75ml

ORCHIDÉE IMPÉRIALE - L'HUILE FONDAMENTALE 30ml

ORCHIDÉE IMPÉRIALE - L'HUILE FONDAMENTALE 30ml

ORIM24

ORIM24

ORIM24

ORIM24

مستوحاة من خبرة منتجعات غيرلان الرائدة

في مجال العناية بالوجه


الريادة المطلقة في علم الديمومة وإطالة عمر البشرة المستخلصة بحِرفيّة من الأوركيد

منذ ما يقارب العقدين من الزمن، ومستحضرات "أوركيدي أمبريال" Orchidée Impériale تعمل على تعزيز العناية بالبشرة وإحياء مظهرها الشبابي. هناك زهرة تتحدّى الزمن في صميم هذا المستحضر الاستثنائي. تكشف زهرة الأوركيد، الملكة في عالم النبات، عن آليات استثنائية لإطالة عمر الخلايا. مقتنعة بإمكانياتها الكبيرة في مجال العناية بالبشرة، ابتكرت Guerlain قبل 16 عاماً أول مركز أبحاث مخصّص لهذه الزهرة الأيقونية: "الأوركيداريوم" Orchidarium®.وتتويجاً لهذه المعرفة، ركز الباحثون قواهم على تقنية التجديد العالية.


خبراء العناية بالوجه لدى "منتجعات غيرلان" (GUERLAIN SPAS) منذ العام 1939

تستكمل "أوركيدي أمبريال" OrchidéeImpériale الآن نهجها في تعزيز الجمال ومكافحة علامات الشيخوخة من خلال دمج خبراتها الطويلة في المورفولوجيا (التحول الشكلي) لدى "منتجعات غيرلان". منذ افتتاح معهد السبا الخاص بها في العام 1850، تميّزت Guerlain بتقليد رائد من خلال البروتوكولات والأسس التي تم طرحها لاحقاً في المعهد الشهير في 68، شارع الشانزليزيه منذ العام 1939 فصاعداً. اليوم، يأخذ هذا السعي في الحفاظ على شباب البشرة شكل تجربة "سبا منزلي" (homespa) ترتكز على ثلاثية استثنائية من مستحضرات العناية بالبشرة: "أوركيدي أمبريال ذا فاندامنتال أويل" OrchidéeImpériale The Fundamental Oil وكريم العنق وأعلى الصدر The Neck and Décolleté Cream و"ذا ماسك" The Mask.

من خلال هذا البروتوكول، تضع "غيرلان" كامل معرفتها بالأسس المورفولوجية الخاصة بشباب البشرة لتأخير ظهور العلامات الهيكلية المرئية للشيخوخة1.

تمّ تحديدها من جانب "غيرلان": التجاعيد، طيّات الخدود، وترهّل البشرة.


روابط البشرة المورفولوجية لدعم التحول الشكلي لشباب البشرة

يقول الدكتور فريديريك بونتي، مدير الاتصال العلمي: "إن ديمومة المادة وطول عمرها يتوقفان على مدى مرونتها، أو بعبارة أخرى قدرتها على امتصاص الضغوط الميكانيكية من دون تكوين شقوق مجهرية. مثلها كمثل أي مادة أخرى، تحتاج البشرة إلى هذه المرونة لمنع تكوين الخطوط الرفيعة وبالتالي التجاعيد".

"أوركيدي أمبريال مورفو-بروتوكول" OrchidéeImpériale Morpho-Protocol الجديد يأتي في توافق تام وفهم متعمق لمورفولوجيا البشرة. من خلال دمج معرفتها بديمومة وطول عمر الخلايا وخبرتها المتطورة في هيكلية الأنسجة، تسلّط Guerlain الضوء على أهمية الروابط المورفولوجية للبشرة في الحفاظ على شبابها المرئي. تتكوّن نقاط التثبيت هذه، الموجودة في الغشاء القاعدي، من هياكل بروتينية تُعرف باسم الـ"هيميدسموسومات" (hemidesmosomes). تعمل مثل مسامير مثبتة، توفر تماسكاً مثالياً بين سطح البشرة وأدمتها العميقة.

الهيميدسموسومات، والتي توجد بأعداد كبيرة في البشرة الشابة تساهم في قوة مرونتها، أو بعبارة أخرى قدرة البشرة على مواجهة الضغوط الميكانيكية مثل الجاذبية بشكل فعّال. تكمن المشكلة في أن التثبيت الذي توفره هذه الهيميدسموسومات يتناقص مع التقدم في السنّ. تصبح قوة مرونة البشرة أضعف، مما يشجع على ظهور علامات الشيخوخة الهيكلية، والتي تؤثر في شكل الوجه، كالتجاعيد أو ترهّل ملامح الوجه أو ثنايا الخد العميقة.


تقنية "أوركيد مورفو-ببتيد"(ORCHID MORPHO-PEPTIDETM) الجديدة: تعزّز من تثبيت شباب البشرة

تكمن هذه التقنية غير المسبوقة في بروتوكول "غيرلان" الجديد من خلال "أوركيد مورفو-ببتيد"Orchid Morpho-Peptide™. تقنية تجمع بين المستخلص الجزيئي "أوركيد توتوم" Orchid Totum™ عالي التجديد، والذي يتوافر حصرياً في مستحضرات العناية بالبشرة من "أوركيدي أمبريال" OrchidéeImpériale، ومركّب ببتيد قادر على تعزيز روابط البشرة المورفولوجية1.

مستخلص "الأوركيدتوتوم"ORCHID TOTUM™ الجزيئي: تكنولوجيا تجديد البشرة الأحدث من "غيرلان"

بعد 16 عاماً من الأبحاث الرائدة في "الأوركيداريوم" Orchidarium®، نجحت Guerlain في الاستحواذ على جوهر استثنائي، من أعماق الجذور وصولاً إلى التاج، لثنائي مميز من الأوركيد، وذلك لابتكار مستخلص "الأوركيد توتوم"ORCHID TOTUM™ الجزيئي.

مكوّن من "توتوم" يحتوي على 47 جزيئاً، يستهدف هذا المُركّز عالي الأداء على نوعين رئيسيين من الإنزيم HIF-1، الذي يساهم في تنفس الخلايا، و PHD3، الإنزيم المرتبط بالديمومة - من جذور الشباب. تقنية تزيد من تجديد البشرة بمقدار خمسة أضعاف، الأمر الذي يساعد على تعزيز مظهر البشرة الشبابي يوماً بعد يوم.

تجارب مخبرية على المكوّنات.

THEORCHIDMORPHO-PEPTIDE™ (أوركيد موفو-ببتيد)... قوة الأوركيد في الديمومة وإطالة عمر البشرة جنباً إلى جنب مركّب ببتيد جديد

للمرة الأولى، تجمع "غيرلان" بين القوة المتجدّدة للمستخلص الجزيئي "أوركيد توتوم" Orchid Totum™ ومركّب "الببتيد" المكوّن من "سداسي الببتيد-9" (hexapeptide-9) والفيتامين سي الثابت، وهما مكوّنان نشطان لإعادة إنتاج الكولاجين، في ابتكار تقنية "أوركيد مورفو-ببتيد" Orchid Morpho-Peptide™. وقد أثبتت هذه التقنية فعاليتها وقدرتها على تخليق المكوّنات الرئيسية لروابط البشرة المورفولوجية1.


زيت أوركيدي إمبريال "ذا فاندامنتال أويل" (THEFUNDAMENTALOIL) الجديد عناية استثنائية للنحت والتحول الشكلي للبشرة

مُصمّم شباب البشرة المورفولوجي يشكل الزيت الأساسي "فاندامنتال أويل"(FundamentalOil) حجر الأساس لبروتوكول التحول الشكلي الجديد من "أوركيدي أمبريال" OrchidéeImpériale. تم تصميم هذا البرايمر الاستثنائي بالتعاون مع خبراء العناية بالوجه لدى "منتجعات غيرلان"، يعتبر بمثابة الخطوة الأولى الرئيسية في نحت مورفولوجيا الوجه المرئية. بفضل تقنية "أوركيد موفو-ببتيد" Orchid Morpho-PeptideTM و20 زيتاً ثميناً، بما في ذلك مركّز زيت الأوركيد الغني بالدهون، يساعد على تأخير ظهور العلامات الهيكلية لشيخوخة البشرة.

وقد تم من خلال هذا التقنية تركيب مكوّنات صمّمت خصيصاً لمورفولوجية البشرة وتعزيز شبابها. بتركيبة ثنائية المراحل، تتضمن 98.3% من مكوّنات مشتقة طبيعياً، تُعطي الأولوية للمرحلة الزيتية التي تشكل 80% مقارنةً بـ 20% للمرحلة المائية. يجمع هذا المزيج بين الثراء والنعومة، الأمر الذي يمنح شعوراً سريعاً بالامتصاص، مع توفير الوقت الكافي لتطبيق حركات تدليك دقيقة وعميقة تهدف إلى إعادة تشكيل ملامح الوجه. تتغذّى البشرة على الفور، وتستعيد لونها، مرونتها وكثافتها، وتصبح أكثر مقاومةً لعلامات الشيخوخة الهيكلية. وتم احتساب كل شيء وفقاً لمعيار 16128 ISO العالمي، بما في ذلك الماء.

وهذه التقنية تؤخر ظهور العلامات الهيكلية للشيخوخة، وتمنح الوجه 6 سنوات أكثر شباباً فيبدو أصغر بشكل شامل ويقلّل سنتين من الترهّل و4 سنوات من تجاعيد الجبهة و6 سنوات من طيّات الخد.

وقد تم التقييم الإكلينيكي من جانب طبيب جلد مختص يعمل على قياس العلامات الهيكلية المرتبطة بتقدّم عمر البشرة التي حدّدتها "غيرلان" كمثل التجاعيد وطيّات الخد والترهّل.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077