تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تضارب في الآراء حول مكياج جيمري بايسال الذي غيّر شكلها

لا تزال إطلالة النجمة جيمري بايسال خلال عرض أزياء المصمّم أمور غاريبوفيتش محط اهتمام ناقدي الجمال والموضة في تركيا، حيث فاجأت الجميع بمكياجها اللافت والقوي.

وأطلّت النجمة التركية بمكياج مختلف يرتكز على خط الآيلاينر العريض الذي يغطي كامل الجفن العلوي، وجاء باللون الأسود القاتم وبشكل عريض على زاوية العين الداخليّة لتنهي بطريقة مجنّحة ومسحوبة إلى الخارج لتصل الى حدود الحاجبين. وأكملت إطلالتها بأحمر شفاه باللون الوردي.


وتباينت الآراء حول مكياج جيمري، وانقسمت التعليقات بين مَن اعتبر أنها حركة لمواكبة الموضة وتغيير لافت وغير تقليدي بالنسبة إليها، في حين رأى البعض الآخر أن كمية الآيلاينر مبالَغ فيها، وهو ما أدى إلى إخفاء جمال عينيها ورموشها الطبيعية الطويلة، مؤكدين أن هذا النوع من المكياج غيّر شكلها بالكامل و"قتل" ملامحها الجذابة والجميلة التي تشتهر بها.

واختارت الممثلة التركية التي يُعرض لها حالياً مسلسل "ليلى"، فستاناً قصيراً باللون الأسود وتغطيه بالكامل من الأمام وردة ضخمة من الساتان باللون البنفسجي الناعم، وأكملت إطلالتها بجوارب سوداء سميكة (كولون)، مع قفّازات سوداء شفّافة تصل إلى أعلى الذراع.


وعلى هامش عرض الأزياء، علّقت جيمري على الجرائم المتكررة بحق النساء في تركيا، فأبدت استياءها من حوادث العنف التي شهدتها البلاد، وقالت ما معناه: "أشعر أنني بخطر، حتى الممثلون والممثلات، من الممكن أن يحدث لنا أي شيء وفي أي لحظة، خصوصاً كامرأة".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077