تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة إيلي صعب لفساتين الزفاف لخريف 2025... الإبداع والفخامة

تُعدّ مجموعة فساتين الزفاف الساحرة التي قدّمها المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب لخريف 2025 من أجمل الإبداعات التي قُدّمت في أسبوع الموضة في نيويورك لأزياء الزفاف.

وتحت عنوان "WINTER’S GRACE" استلهمت الدار العالمية تصاميمها من جمال الشتاء وتساقط الثلوج، فجمعت المجموعة بين سكون الجبال والجمال الرقيق والهندسي لندفات الثلج، وهو ما أضفى طابعاً حالماً على كامل الفساتين التي تميّزت بالفخامة والأناقة والأنوثة الفائقة.

استُخدمت في تنفيذ فساتين الزفاف الأقمشة الفخمة، حيث يتدلى قماش "الميكادو" على الأكتاف المربّعة وتنزل إلى أسفل الظهر لتتحول إلى منحنيات رقيقة. وقد عرضت المجموعة كدليل مصوّر بالأبيض والأسود، وهو ما أضاف أبعاداً فنية مذهلة، حيث سلّط الضوء على الزخارف الهندسية والبنية الهيكلية المميّزة للفساتين.

وتميّزت الفساتين بالتطريزات المعقّدة والزخارف المتلألئة وومضات الخرز الناعم التي تحاكي تشكيلات الثلج، حيث جُسدت على أقمشة التول البيضاء ونسجت بخيوط الحرير الفضّية أغصاناً من قماش فيرغلاس من خلال خيوط الأورغانزا التي ترسم خطوط العنق على شكل الحرف V، بينما صمِّمت التنانير بقماش الكريب، مع طبقات الدانتيل الشفّافة والتي تم تصميمها بتفاصيل ناعمة وحِرفية استثنائية.

ويبدو أن هدف دار إيلي صعب هو تقديم إطلالة عروس تعكس نقاء الشتاء وبرودته مع لمسات دافئة من الفخامة، مما يجعل هذه الأثواب مناسبة لكل عروس تبحث عن مزيج من الرقي والنعومة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077