تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة جورج حبيقة لفساتين الأعراس لخريف 2025

GH48

GH48

تقوم دار جورج حبيقة، ضمن مجموعتها من أزياء الأعراس لخريف 2025، بنُزهة عبر المناظر الطبيعيّة لحدائق كلود مونيه في جيفرني ولوحات الفنان الفرنسي. استطاعت بذلك أن تجمع بين فنيّ الرسم والتصميم في تنسيق الخامات، تنفيذ القصّات، وتطبيق الزخارف والتطريزات التي تجعل من إطلالات الزفاف أشبه بلوحات فنيّة.

تفاعل الضوء مع ألوان الباستيل الزاهية على خلفيّة قماش بالتدرّج لأبيض، البيج او العاجي، وقد اتّخذت التطريزات أشكال نباتات نابضة بالحياة وأزهار استلهمت من غنى حدائق جيفرني الفرنسيّة والتي نجدها أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، من خزامى، وورد، وياسمين نجمي، وأوراق غار، ونبات البوغانفيليا.

تداخل التطريز وفنّ استخدام الخيوط الحريرية بالقماش بشكل متجانس جعل التصميم يبدو وكأنه منحوتة ذي نقش نافر.


حرصت دار جورج حبيقة على تقديم فساتين زفاف تُسلّط الضوء على جماليّات الجسم وتجعله يبدو ممشوقاً، فتُضيف إلى الإطلالة جاذبيّة تُعزّز لدى العروس شعوراً بالثقة والأناقة. اختارت الدار قصّات صدر تُحاكي أسلوب القرن الثامن عشر بطابع عصري وملكي على السواء، في حين تنحت منطقة الخصر لتضفي أنوثة مطلقة على إطلالة العروس. انسدلت الأثواب بأسلوب ساحر، متمايلةً برشاقة مع حركات الجسم، إذ تم التركيز على الجزء السفلي من الفساتين لتكون التقنيات المستخدمة حديثة وعمليّة سواء كانت القصة واسعة أو ضيقة. أما التطريزات، فظهرت وكأنها تُحفر في نسيج القماش وتتجلى بشكل بارز، مما أضفى لمسة من الفخامة والبعد الثلاثي الموحد اللون على كل فستان.

تضمّنت المجموعة أيضاً إطلالات خاصة بالعريس، أتت مصنوعة من القماش القطني الفاخر ومُطرّزة بتفاصيل دقيقة، واحدة باللون الرمادي وأخرى باللون البيج والأبيض. أما بالنسبة للأكسسوارات التي رافقت أثواب الزفاف، فتضمّنت: أقراطاً معدنيّة مُتدليّة ومرصّعة بالكريستال، وطرحات مزيّنة بزهور بلوريّة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أكسسوارات كريستاليّة للشعر تُكمّل المظهر الساحر لعروس دار جورج حبيقة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077