تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

قلادة ميريل ستريب الملكية القديمة تُحدث ضجة بجمالها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للنجمة ميريل ستريب وهي ترتدي قلادة مميّزة خلال تقديمها شخصية "ميراندا بريستلي" في فيلم The Devil Wears Prada.

وتتميّز القلادة بتصميمها اللافت وبزخارف مثل جعران المينا المجنّح، وجعران خزفي كبير وصدفة العقيق المنحوتة. (والجعران هي تميمة الخنفساء التي كانت تهدف إلى ضمان إعادة ميلاد المتوفى في العصور السابقة). وتحتوي أيضاً على قطع من قطرات المرجان، ورؤوس كبش، وأحجار الكابوشون الكريمة باللون الفيروزي، وأحجار القمر المنحوتة، وسلسلة عنق منقوشة من الذهب الأصفر مع مشبك رأس الثعبان.


وكانت قلادة "كليوباترا" مملوكة من الممثلة الإنكليزية ليلي لانغتري Lillie Langtry (1853 - 1929)، وكانت هدية من أمير ويلز إدوارد السابع الذي كان عشيقها. وارتدت ليلي هذه القلادة عندما لعبت دور كليوباترا. وقد تم بيعها في مزاد بونهامز في لندن عام 2003، واشترتها شركة مجوهرات بسعر قياسي بلغ 20 ألف جنيه إسترليني (حوالى 33200 دولار أميركي).


وفي عام 2006، ارتدت النجمة ميريل ستريب هذه القلادة عندما لعبت دور "ميراندا بريستلي". وفي عام 2009، تم بيعها مجدّداً في مزاد "كريستي" في نيويورك مقابل 44 ألف دولار أميركي لشركة Hancocks & Co التي صنعت هذه القلادة المميّزة التي أهداها الملك إدوارد السابع الى عشيقته.


وفي هذا السياق، يقول جاي بيرتون، المدير الإداري لشركة هانكوكس لندن: "كلّف أمير ويلز هانكوك بصنع هذه القطعة لعشيقته ليلي في ذلك الوقت، وكانت تُعدّ واحدة من أكثر نساء المجتمع سحراً وجمالاً في عصرها، ويُعتقد أنه قدّم لها القلادة خلال فترة وجودهما معاً، لتكون رمزاً ملكياً وتعبيراً عن حبّه لها".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077