تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مشروبات بديلة للقهوة للاستمتاع بها أثناء الحمل

مشروبات بديلة للقهوة للاستمتاع بها أثناء الحمل

تحاول غالبية النساء خلال فترة الحمل التوقف عن شرب القهوة بسبب الكافيين والذي يؤثّر سلباً في صحة الحامل، ولهذا ينصح الخبراء بتناول بعض المشروبات الدافئة البديلة التي تستحق التجربة.

وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول 200 مليغرام من الكافيين يومياً، أي بمعدل فنجان واحد من القهوة آمن، في حين تشير دراسات أخرى إلى أنه لا ينبغي تناول الكافيين بتاتاً أثناء فترة الحمل. ومع ذلك، فمن الجيد تناول مشروب دافئ والاستمتاع به خلال النهار.

إلى ذلك، يقدّم تقرير نشره موقع Babygaga الأميركي، بدائل صحية عن القهوة للاستمتاع بها خلال فترة الحمل، تعرفي عليها:

- شاي الأعشاب: بالنسبة الى بديل القهوة هذا، فهو مليء بالبهارات والأعشاب التي قد تجعل الحامل لا تفتقد طعم القهوة على الإطلاق، ويُنصح بتجربته بمكوّنات الهيل والقرنفل والزنجبيل وغيرها.

وهذا البديل يحتوي على بعض الكافيين. وتختلف الكمية من 30 إلى 80 مليغراماً، وهذا يعني أنه حتى مع تناول كوبين منه يومياً سيظل أقل بكثير من كمية الـ200 ملليغرام التي تعتبرها المنظّمات الصحية آمنة.

- الماء الساخن والليمون: هذا المشروب لا يوفر بديلاً للقهوة خلال فترة الحمل فحسب، بل يعمل أيضاً على تخفيف الشعور بالغثيان المصاحب لغثيان الصباح أيضاً. وهناك فوائد عدة للاستمتاع بالليمون أثناء الحمل، منها تخفيف الغثيان، وإضافة نكهة للماء للمحافظة على رطوبة الجسم، ووجود حمض الفوليك في الليمون يجعله مفيداً جداً أن يُدرج في نظام غذائي للحمل.

- الشوكولاتة الساخنة: مشروب لذيذ وكريمي قد لا يكون لديه التأثير نفسه كالقهوة، ولكن يحمل نكهة الشوكولاتة الموجودة في الموكا. وكما القهوة تحتوي الشوكولاتة الساخنة على بعض الكافيين. ذلك أن الكاكاو الطبيعي فيه 5 ملليغرامات فقط من الكافيين، وهذا أقل بكثير من فنجان القهوة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077