تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

احتفلوا باليوم الوطني الإماراتي في هذه الوجهات الاستثنائية

Ananda Himalaya

Ananda Himalaya

Cape Weligama

Cape Weligama

Sitara Himalaya

Sitara Himalaya

Sujan Jawai

Sujan Jawai

Sujan The Serail

Sujan The Serail

Surya Samudra

Surya Samudra

مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حان الوقت للاسترخاء والتخطيط لرحلة مميزة. اكتشفوا هذه القائمة المنسّقة من المنتجعات ذات المستوى العالمي في الهند وسريلانكا، والتي تعد بمثابة ملاذات مثالية للتجديد، لا سيما أنها تجمع بين الخدمة المخصّصة والمناظر الطبيعية الخلابة.


"ريليز آند شاتو سوجان جواي" في بيسالبور بالهند

احتلّ فندق SUJÁN JAWAI المرتبة 43 ضمن أفضل 50 فندقاً في العالم عام 2024، مع إطلالات خلابة على البرّية، حيث تحتفل الحياة في SUJÁN JAWAI بالطبيعة الخلاّبة. هنا، يمكن قضاء أيام لا تُنسى في مغامرات البرّية وتتبع النمور؛ وتناول وجبات الفطور في الأدغال، وممارسة اليوغا في الهواء الطلق وتناول العشاء اللذيذ تحت سماء مرصّعة بالنجوم. إنها الطريقة الأكثر تطوراً والصديقة للبيئة لاكتشاف المناظر الطبيعية الساحرة. كما يمكن التجول في القرى النائية وعيش تجارب غامرة للثقافة المحلية ورؤى ثاقبة لبعض مشاريع المجتمع الرائعة في المخيم.



"ريلايس آند شاتو سوجان ذا سيراي" في جايسالمر بالهند

يمتد مخيم "سيراي جيسالمير" الفاخر على مساحة 100 فدان من الأراضي الخاصة المزروعة بأشجار الصحراء الأصلية، وهو مستوحى من تصميمات مواقع القوافل الملكية في راجبوتانا؛ حيث يمزج بين حيويتها وأسلوب حياتها ووسائل الراحة والخدمات الحديثة.

انطلقوا في مغامرة إلى المناطق المحيطة الغامضة بمدينة جيسالمير، واكتشفوا قلعتها الذهبية الأسطورية، والتي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفي وسط هذا الملاذ الهادئ، يقدّم منتجع SUJÁN علاجات في حدائق مغلقة. كما يقدّم الأطباق المحلية والاختيارات الغربية من قوائم متغيرة يومياً يتم التخطيط لها بعناية باستخدام مكوّنات طازجة. ويوفر الموقع الساحر أمسية مثالية للاستسلام لسحر موسيقيي مانجانييرز الأسطوريين من التجارب المحلية إلى الاسترخاء.

"ريلايس آند شاتو سوجان شير باغ" في رانثامبور بالهند

يقع منتجع "ريلايس آند شاتو سوجان شير باغ" على حدود متنزّه رانثامبور الوطني الشهير عالمياً، وينقلكم إلى عشرينيات القرن العشرين، ويستحضر الحياة في رحلات السفاري خلال أوج الحكم البريطاني. لعبت عائلة SUJÁN دوراً نشطاً في جهود الحفاظ على البيئة في رانثامبور منذ عام 1974، ولا تزال تفعل ذلك منذ أكثر من 40 عاماً. يعد مخيم Sher Bagh معسكراً رائداً يضم 10 خيام فاخرة وجناحين خياميين استثنائيين.

استمتعوا بمخيمات النار المشتعلة تحت سماء مرصّعة بالنجوم، حيث يشارككم علماء الطبيعة حقائق الغابة. إنه مكان حيث تلتقي الراحة والأناقة والحفاظ على البيئة. يقدّم مرشدو شير باغ تجربة قيادة برية لا مثيل لها. معرفتهم المذهلة بالحديقة وسلوك نجمها، النمر، جنباً إلى جنب حماستهم العاطفية، تجعل الإقامة هنا لا مثيل لها.


"ريليز آند شاتو سيتارا هيمالايا" في مانالي بالهند

"ريليز آند شاتو سيتارا هيمالايا" هو ملاذ خاص يضمّ عشر غرف أنيقة فقط وسط روعة وجمال وروحانية جبال الهيمالايا. الإقامة في سيتارا هي فرصة للتأمل وتقدير هذه اللحظة، والتواصل مع شيء أعظم. من خلال استشعار الإيقاعات والدورات الطبيعية، سيكتشف الضيوف نورهم الخاص الذي يضيء في داخلهم. في أعلى نقطة من العقار توجد Paro Svasthi، وهي مساحة لتعزيز الرفاهية العميقة على كل المستويات مع التركيز على تجديد شباب الجسم والعقل والروح من خلال إعادة التوازن. تشمل مساحة Svasthi حوضَ سباحة ساخناً معطّراً بزيت Himalayan Deodar، وساونا بالأشعة تحت الحمراء مع جدار من مكعبات ملح الهيمالايا لإزالة السموم، وغرفة بخار مليئة ببلورات صخور الهيمالايا، معطّرة بزيت الهيل الأخضر الذي ينظّف الرئتين.


"ريلايس آند شاتو نيرامايا سوريا سامودرا" في ثيروفانانثابورام بالهند

يقع منتجع "نيرامايا ريتريتس سوريا سامودرا" في ولاية كيرالا بجنوب الهند، ويطل على البحر العربي. وتوفر أكواخه التي تقع بين أشجار جوز الهند وتداعبها نسمات البحر أفضل ما في الهندسة المعمارية التي تعود إلى تراث كيرالا. تأخذكم جلسات التدليك الأيورفيدية وعلاجات الاسترخاء التايلاندية في رحلات حسّية مبهجة، بينما توفر جلسات اليوغا عبر منصة على حافة الجرف تجربة منعشة تماماً. وفي المطاعم، تتنافس النكهات الجريئة مع المناظر الخلابة .أما منتجع Niraamaya الصحّي الحائز جوائز فيساعد على تجديد الشباب عقلياً وجسدياً وروحياً.


"أناندا" في جبال الهيمالايا، أوتاراخاند بالهند

يُعدّ منتجع "أناندا"، وهو أشهر منتجع صحي شامل في العالم، ملاذاً هادئاً وسط سفوح جبال الهيمالايا المهيبة في شمال الهند. يقع المنتجع في القصر السابق لماهاراجا تيهري جارهوال، ويمتدّ على مساحة 100 فدان وحدائق وغابات محيطة، ويضمّ مرافق صحية عالمية المستوى ويشكّل فرصة للعودة إلى العزلة الهادئة للطبيعة.

يدمج "أناندا" بين الأيورفيدا التقليدية والعافية الشاملة مع اليوغا والتأمل، الشفاء العاطفي والوعي الروحي والمأكولات العضوية الصحية لاستعادة التوازن وتناغم الطاقة. يجلب خبراء العافية في أناندا عقوداً من الخبرة والشغف لتنظيم رحلات التحول.


"ريليز آند شاتو كيب ويليغاما"في أبدا بسريلانكا

حيث حملت الرياح التجارية المستكشفين الأسطوريين مثل ماركو بولو وابن بطوطة وفا هسين عبر المنحدرات الجنوبية الشاهقة في سريلانكا في بعض الرحلات البحرية الأكثر شهرةً في التاريخ، أصبح "كيب ويليغاما" المنتجع الأكثر شهرةً على طول شواطئ هذه الجزيرة الأسطورية المليئة بأشجار النخيل.

"كيب ويليغاما" هي قطعة من الجنة بالنسبة إليك. فهي البوابة إلى جنوب سريلانكا التي تغلّفك بعالم من الثقافة والمجتمع والمأكولات. تفتح غرف الضيوف على حدائق خاصة مع مناظر لأشجار النخيل المتمايلة في النسيم على خلفية المحيط. تقع مساكن وفيلات "كيب ويليجاما" على قمة نتوء يطل على المحيط الهندي وتتمتع بإطلالات خلابة على المناظر الطبيعية من كل الجوانب.

RELAIS & CHÂTEAUX WILD COAST TENTED، يالا في سريلانكا

في جنوب شرقي سريلانكا، يقع Wild Coast Tented Lodge،  وهو ملاذ يتألف من 28 خيمة تشبه شرنقة تقع على حافة الغابة والشاطئ. يمتزج التصميم الفريد بسلاسة مع المناظر الطبيعية المحيطة. وتشكل الخيام معاً صورة مخلب نمر، وهو رمز لمتنزه يالا الوطني الذي يمكنك اكتشاف عجائبه إلى جانب مرشدي الطبيعة في المخيم في مغامرة سفاري.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077