تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تعرفي على المعايير الأساسية لاختيار القلادة المناسبة

تعتبر القلادة من أهم قطع الاكسسوارات التي تضيف لمسة من الأناقة والجاذبية إلى إطلالة السيدة. وتؤكد خبيرة المظهر الألمانية زيلكه غيرلوف أهمية أن تختار المرأة القلادة المناسبة لها، والتي تحددها المعايير الثلاثة التالية: طبيعة القوام وطول العنق وقصّة فتحة عنق القطعة الفوقية.

وأوضحت غيرلوف أن"المرأة قصيرة القامة ونحيلة القوام ذات ملامح الوجه الناعمة تناسبها القلادات ذات الحُلي صغيرة أو متوسطة الحجم، فهي تبدو مع الحُلي كبيرة الحجم كما لو كانت مقيدة بأغلال".

أما المرأة ذات القوام الممتلئ فتناسبها القلائد الكبيرة، في حين تناسب القلائد متوسطة الحجم إلى الكبيرة المرأة طويلة القامة التي تتمتع بقوام ممشوق.


وأضافت: "المرأة ذات القوام المستدير تناسبها القلائد المرصعة بحُلي حادة الزوايا أو ذات أشكال بيضاوية، لأن الحُلي المستديرة تسلط الضوء على استدارة القوام".

وأشارت الخبيرة الألمانية إلى أن طول القلادة المناسب يتحدد وفقاً لطول العنق فالمرأة ذات العنق القصير تناسبها القلادات التي يصل طولها إلى فتحة الصدر على أقل تقدير، لأن القلادة الأقصر من هذا الطول ستجعل العنق يبدو أقصر".


أما المرأة ذات العنق الطويل فتناسبها القلائد بجميع الأطوال، إلا أنه من الأفضل أن تختار المرأة ذات الصدر الكبير الموديلات متوسطة الطول، حيث تسلط القلائد الطويلة والقصيرة على حد سواء الضوء على كِبر حجم الصدر.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077