تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Arabs Got Talent ينطلق من الرياض

باسم يوسف ونجوى كرم وناصر القصبي

باسم يوسف ونجوى كرم وناصر القصبي

ناصر القصبي

ناصر القصبي

نجوى كرم

نجوى كرم

باسم يوسف

باسم يوسف

ريا أبي راشد

ريا أبي راشد

مع لجنة تحكيم تضم ناصر القصبي ونجوى كرم وباسم يوسف، ومن استوديوهات MBC الجديدة في حي النرجس في الرياض، ينطلق ابتداءً من 16 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري الموسم السابع من برنامج "آرابز غوت تالنت" Arabs Got Talent الذي يعود بعد غياب، ليملأ قلوب الناس ترفيهاً وحماسةً ومتعة.

ناصر القصبي: روح باسم الجميلة خلقت توليفة عفوية

عبّر ناصر القصبي عن سعادته بالعودة إلى البرنامج قائلاً: "هناك برامج باتت بمثابة محطات في تاريخ الإعلام وحققت نِسب مشاهدة ومتابعة وتفاعلاً غير مسبوق، وArabs Got Talent هو حتماً أحد أبرز تلك البرامج. أعتقد أن عودتنا ستخلق حنيناً لدى الناس إلى البرنامج بعد فترة انقطاع".

وحول انضمام باسم يوسف إلى لجنة التحكيم، علّق ناصر القصبي: "انضمام باسم يوسف الى البرنامج سيمنحه قيمة، لا سيما بسبب الكيمياء اللطيفة التي تولّدت بيننا كأعضاء لجنة التحكيم، ولعلّ روح باسم الجميلة خلقت توليفة عفوية وفورية. ما يميز باسم هو الذكاء الحاد والحضور القوي، فهو شخص حقيقي وأحيّيه على أدائه المميز".

واستطرد ناصر القصبي بالقول: "برنامجنا يعتمد في نجاحه على حجم المواهب، فكلما ارتفع مستوى المواهب، يصبح جو البرنامج أكثر سخونةً، وكذلك تكون المنافسة، الأمر الذي ينعكس على المُشاهدة من جهة، وعلى أدائنا كلجنة تحكيم من جهة أخرى، فنحن نتفاعل مع المشتركين، شأننا في ذلك شأن المشاهدين من عشاق المواهب المتميزة والمتفرّدة". واختتم ناصر القصبي حديثه بالقول: "جمهورنا بانتظار موسم حافل، وأتمنى أن يكون الموسم السابع جديراً بانتظار الجمهور ومحبته وثقته".


نجوى كرم: المواهب هذا الموسم تتميز بفرادتها وتألقها

تستهل نجوى كرم حديثها قائلةً: "عودتنا إلى الموسم السابع مليئة بالطاقة، فالبرنامج بات جزءاً من حياتنا الفنية والشخصية". وأضافت: "نحن سعداء بالمشاركة مع المشتركين في هذا الموسم، أما تقييم أدائهم فسيكون تحت أسماع وأنظار الجمهور الذي نعتبره الحَكَم الحقيقي والقادر على تحديد مستوى المشاركة".

وعن تعاطفها وجدانياً مع المشتركين، قالت نجوى كرم: "تعاطفي مع المشتركين ليس دوراً ألعبه في البرنامج بل هي شخصيتي الحقيقية، فأنا دائمة التعاطف مع الآخرين وخاصةً الضعفاء منهم". وحول مشاركة باسم يوسف في هذا الموسم، ثمّنت نجوى الجانب الإنساني في شخصية باسم عموماً في موازاة صرامته أحياناً، مؤكدةً في الوقت نفسه أن العاطفة وحدها لا تجدي في تقييم المشتركين، لذا سيجد المشاهدون في أداء لجنة التحكيم مزيجاً من التعاطف والحسم، فالقرارات الحاسمة يجب أن تكون مقترنة بالمسؤولية من جانب اللجنة. لذا، فنحن أحياناً نقسو على أنفسنا لنقول "لا" لأحدهم عندما يكون ذلك لمصلحة البرنامج والمشاهدين". وعن التفاهم بين أعضاء لجنة التحكيم، قالت نجوى كرم: "تتميز لجنة التحكيم بكونها متفاهمة بالشكل والجوهر والمضمون، فنحن نكمّل بعضنا البعض، والروح الإيجابية السائدة بيننا ترتقي بأداء البرنامج في المحصلة".

واختتمت نجوى كريم كلامها موجهةً رسالة إلى المشتركين، بأن الموهبة قد تُخلق مع الإنسان، ولكن عليه العمل على تنميتها وصقلها، وأنا على ثقة بأن الموسم السابع سيعجب الناس، فنحن كلجنة تحكيم نُعدّ أول المتلقّين، وأؤكد أن المواهب المتقدّمة هذا الموسم تتميز جميعها بفرادتها وتألقها ومستوى أدائها المتقارب، وعموماً سيجد المشتركون أنفسهم بين يديّ الجمهور في النهائيات، وذلك عندما يصبح الجمهور هو الحكم وصاحب القرار".


باسم يوسف: من أصعب الأمور عليّ أن أكون حكماً

يوضح باسم يوسف أن علاقته بـ Arabs Got Talent قديمة، قائلاً: "كنتُ من متابعي البرنامج وأحد عشاقه منذ بداياته، وأتوجه بالتحية لأحمد حلمي، وعلي جابر الذي نفتقده جميعاً". ويضيف: "تربطني علاقة طيبة بناصر القصبي عمرها أكثر من 12 سنة، ولطالما وددت أن أعمل معه إلى أن جاءت الفرصة المناسبة اليوم... لذا، هناك كيمياء قوية بيننا، فهو ممثل كوميدي قدير وقديم، وأنا أتعلم منه على المنصة، ويمكن القول بأننا نكمّل بعضنا البعض، فهناك تناسق عفوي غير متّفق عليه بيننا. أما نجوى كرم فهي "امبراطورة" و"برنسيسة"، لذا فإن التفاعل والديناميكية بيننا جميعاً منقطعة النظير، سواء أمام الكاميرا أو خلفها". واستطرد باسم يوسف بالقول: "سعيد للغاية بأن أكون جزءاً من هذه التجربة الجميلة، رغم أن من أصعب الأمور عليّ أن أكون حكماً يقيّم مواهب الآخرين، فكل من يعتلي مسرح البرنامج لا بد وأنه قد تعب على نفسه كثيراً وأعدّ العدة لهذا الظهور، ولعل الصعوبة في هذه الحال بالنسبة إليّ ليس في أن أقول "نعم" لتلك الموهبة، بل أن أقول "لا" إذا كانت لا تستحق المنافسة مع الآخرين". وعن طريقة أدائه شخصياً في البرنامج كعضو لجنة تحكيم، يوضح باسم يوسف: "أحاول السير على خط رفيع أوازن فيه بين إدخال البهجة إلى قلوب المشاهدين والمشاركين، مع حرصي في الوقت نفسه على عدم تقييم المواهب بطريقة مؤلمة قد توجعهم، ولكن أحياناً قد أكون صارماً مع البعض".


ريا أبي راشد: أصداء غير مسبوقة

تقول ريا أبي راشد التي قدّمت البرنامج عبر مواسم متعاقبة: "أول انطباع لي عن الموسم السابع هو رد فعل الجمهور الإيجابي بعد انقطاع دام نحو 5 سنوات". وتضيف: "أنا بانتظار الموسم السابع كما ينتظره الجمهور فجميعنا نحب كل ما هو مختلف ومتميز وغير متوقع، ودعونا نتذكر أنه خلال المواسم الأولى من Arabs Got Talent لم تكن مواقع التواصل بالقوة والانتشار اللذين هي عليهما اليوم، لذا سنتابع هذه المرة أصداءً غير مسبوقة لكل حلقة وكل مشترك متميز". واختتمت ريا أبي راشد بالقول: "أدائي في البرنامج كإعلامية يختلف بشكله الاحترافي عن أدائي في المقابلات التي أجريها مع مشاهير العالم وغيرهم، ففي Arabs Got Talent تحديداً نجد أن العاطفة تمتزج بالمهنية، فقد نفرح من قلوبنا ونضحك حيناً ونبكي بتأثر أحياناً، وهذا أكثر ما يميز البرنامج ويمنحه الخصوصية والتفرّد".

الجدير بالذكر أن الموسم السابع من Arabs Got Talent يأتي ضمن ثلاث مراحل، هي: مرحلة تجارب الأداء وقوامها 5 حلقات، تليها 4 حلقات لمرحلة نصف النهائي، وحلقة أخيرة ختامية يتوَّج فيها الفائز باللقب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077