تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

يوميات في كواليس أسبوع الموضة الإيطالي

يوميات في كواليس أسبوع الموضة الإيطالي

يبدأ أسبوع الموضة في ميلانو يوم الخميس المقبل، مستمراً حتى 23 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، بما يحمله من عروض منتظرة من عاصمة الموضة الإيطالية. ولكن كيف تكون يوميات عشاق الأزياء المتوجهين إلى ميلانو لرصد فعالياته؟

7:30 صباحًا: استيقظي وتألقي!

تكون الصباحات خلال أسبوع الموضة عبارة عن ضباب من المنبهات والأدرينالين مع القهوة الإيطالية الشهيرة مع كرواسون مقرمش اللذيذ في ميلانو.

8:30 صباحًا: مرحبًا بكم في خزانة ملابس ضخمة

دخول أي كواليس أي عرض أشبه بالدخول إلى إعصار عالي السرعة من الأقمشة والكاميرات ورذاذ الشعر، حيث العارضات يسارعن إلى تغيير مظهرهن قبل التدريبات، بينما يجفف المصممون الملابس بسخونة. وفي واجهة الدار عادة، كثافة في عمليات تسجيل الوصول، والمصورين الذين يسعون إلى الحصول على لقطات مثالية خلف الكواليس، ولا داعي حتى لبدء الحديث عن فرق الشعر والمكياج. 

ويبدأ ترتيب عارضات الأزياء بتفاصيل التسلسل الدقيق الذي ستسرن به، وما يرتدينه من الرأس إلى أخمص القدمين، والأهم من ذلك، من سيغير ملابسهن بسرعة. وهذا يعني تنظيم تحول سلس: زي جديد، وشعر جديد، ومكياج، ثم العودة إلى منصة العرض، وكأنهن في دوامة من الحرير والترتر.

1:00 مساءً: تناول الغداء على الطريقة الباريسية 

بحلول وقت الهدوء في منتصف النهار، تأتي استراحة الغداء التي تبلغ 45 دقيقة تبدو وكأنها ترف في باريس وميلانو، لا أحد يتعجل في تناول الغداء، ولا أحد يعمل في عطلات نهاية الأسبوع. الرغبة في الاسترخاء قد تستدعي على الأغلب تناول البيتزا والسلطة واللاتيه. راحة مثالية قبل العودة إلى جنون الموضة.

3:00 مساءً: حان وقت العرض!

بعد الظهر، تبدأ الأمور في التسارع حقًا. هناك شيء من الذعر الحتمي في اللحظة الأخيرة قبل دقائق فقط من السير على الممشى. وبمجرد أن ظهور العارضات على الممشى، يأتي جزء من الثانية من الهدوء، شعور عابر بالإنجاز، مع العلم أن كل هذا الجنون أدى إلى تلك اللحظات الخالية من العيوب تحت الأضواء. الأمر كله يدور حول ضمان رضا المصممين، واستعداد العارضات للظهور على المنصة، وسير كل شيء على ما يرام.

7:00 مساءً: تجربة لا تُنسى

أسبوع الموضة ليس للضعفاء. بعد الحضور لساعات، ومشاهدة أحدث صيحات الموضة، لا بد أن يسيطر الحلم بخزانة ملابس مستوحاة من عروض الإنتاجات المتقنة، وغالباً ما يحتاج إلى إرادة لكبحه، أو ربما الذهاب خلفه بأناقة...

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077