تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Audemars Piguet تكشف النقاب عن ثلاثة طرازات من ساعة Royal Oak Offshore تُقدّم ثلاثة طرازات جديدة من ساعة "رويال أوك أوفشور"

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_Life-Style_01

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_Life-Style_01

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_closeup_GP07

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_closeup_GP07

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_SDT

ROO_77605OK-OO-A101CA-01_SDT

يسرّ الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة "أوديمار بيغه" Audemars Piguet، أن تكشف النقاب عن ثلاثة طرازات من ساعة "رويال أوك أوفشور" بجمالياتٍ مختلفةٍ جداً. تقدّم هذه الساعات الجديدة ذات القطر 37 مم والقطر 43 مم، الأوتوماتيكية، والأوتوماتيكية مع وظيفة الكرونوغراف، مجموعةً متنوعةً من المواد، بما فيها المطاط المُلوَّن والفولاذ المقاوِم للصدأ والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، بالإضافة إلى السيراميك الأسود. كما تقدّم هذه الإصدارات الجريئة والقوية، المُجهّزة بحركاتٍ متطورةٍ ذات تعبئة أوتوماتيكية، مجموعةً جديدةً من ألوان البرونز والعاج والأزرق إلى المجموعة.

 تُقدّم الطرازات الجديدة من خط "رويال أوك أوفشور" مجموعةً متنوعةً من الوظائف الساعاتية والقياسات والموادّ لتكتمل بها المغامرات الصيفية المثيرة.


مجموعة متنوعة من الدرجات اللونية من أجل تصميمٍ مُفعمٍ بالقوة والحضور

تنطلق هذه الطرازات الثلاثة بدافعٍ من الروح المتمردة والجريئة التي تمتاز بها مجموعة "رويال أوك أوفشور، التي تتلاعب بالمواد وتكسر قواعد صناعة الساعات التقليدية. تجمع هذه الطرازات الجديدة بين الفولاذ المقاوِم للصدأ والسيراميك الأسود أو الذهب عيار 18 قيراطاً أوالمطاط الملوّن، وتتمتع بجمالية مفعمة بالقوة والحضور تُبرِزها التباينات الحادة.

تم تطوير أول طرازٍ ذاتي التعبئة خصيصاً للمعاصم الأصغر قياساً، وهو مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ويبلغ قطره 37 مم، وعلى الطوق الذهبي لهذه الساعة وُضِعَت طبقةٌ من مطاطٍ ذي لونٍ رمادي، مما يؤكد حضور الهوية الرياضية للمجموعة؛ وفي تناغُمٍ مع هذه الألوان، جاء الميناء المُضفّر على نمط التقطيعات المربعة المميّز، بالقياس الكبير "غراند تابيسري"بدرجات ألوان الروديوم والعاج، وتم صقلهُ لإضفاء تأثير متوهج. تكتمل التشكيلة اللونية مع علامات الساعة - بشكل شبه المنحرف - المصنوعة من الذهب الوردي والعقارب المملوءة بمادة مضيئة، بينما يُحاكي الطوقُ الداخلي الرمادي الطوقَ الخارجي المطلي بالمطاط والحزام المطاطي الفسيفسائي. تأتي هذه الساعة، المجهّزة بنظام قابلية تبديل الحزام، مع حزام مطاطي أسود إضافي فسيفسائي القوام لتعزيز التباين اللوني.

يتميز الطراز الثاني ذاتي التعبئة بهيكلٍ قطره 43 مم مصنوع من الفولاذ المقاوِم للصدأ، يتباين مع طوقٍ أزرقٍ مُغطى بطبقة من المطاط تتناغم مع الحزام. وتستمر الجمالية ثنائية اللون على الميناء ذي اللون الأزرق المُدخّن الذي يزدهي بنمط التقطيعات المربعة "ميغا تابيسري" والذي يحتل مركز الصدارة في هذا التصميم ذي العقارب الثلاثة والتاريخ. توفر علامات الساعة – بشكل شبه المنحرف - وعقارب رويال أوك المصنوعة من الذهب المطلي بالروديوم والمملوءة بمادة مضيئة إمكانية القراءة الواضحة في الظلام. ويكتمل الميناء بالطوق الداخلي أزرق اللون والحرفين الأوّلَين من اسم "أوديمار بيغه" (AP) من الذهب المطلي بالروديوم، المصقول صقلاً لامعاً، عند موضع الساعة 12. يمكن أيضاً تغيير  إطلالة هذا الطراز بفضل الحزام المطاطي الأسود الإضافي.

الإصدار الحديث الأخير هو ساعة "رويال أوك أوفشور أوتوماتيك كرونوغراف"المصنوعة من الفولاذ المقاوِم للصدأ، بقطر 43 مم، والتي تُعتَبَر بمثابة افتتاحيةٍ لحضور الطوق الفولاذي المتناغم مع الهيكل، والتاج والأزرار الضاغطة المصنوعة من السيراميك الأسود. تتميز هذه الساعة المستوحاة هابانوس -  Habanos بالميناء المُضفّر بنمط التقطيعات المربعة المميّز "ميغا تابيسري" بلون البرونز المدخّن الذي تمتد حوافه الداكنة إلى الطوق الداخلي الأسود، حيث تمت طباعة مقياس السرعة، تاكيمتر، باللون الأبيض. وبالمثل، فإن العدّادات الموجودة عند مواقع الساعات 9 و6 و3 تحاكي السيراميك والطوق الداخلي لونياً لتعزيز سهولة القراءة. ويكتمل الميناء بعلامات الساعات المملوءة بمادةٍ مضيئةٍ، بشكل شبه المنحرف، والعقارب الذهبية التي تكتسي باللون الأسود. تم تجهيز هذا الطراز بحزام من جلد التمساح البنّي مع طابع أكسفورد المُعتّق المُطبَّق يدوياً، وهو مجهز بنظام قابلية التبديل، ويأتي مع حزام مطاطي أسود إضافي من أجل لمسةٍ جماليةٍ رياضية.

سواء كانت مصنوعة من الذهب الوردي أو الفولاذ المقاوِم للصدأ أو السيراميك، فإن مكوّنات الهيكل لهذه الطرازات الثلاثة الجديدة تزدان بلمسةٍ نهائيةٍ من تجاوُر الصقل اللامع مع الصقل الخطّي، مما يُعتَبَرُ توقيعاً آخرَ للمصنع، يُضفي تلاعباً مستمراً بالضوء يبرز البنية القوية لمجموعة "رويال أوك أوفشور".

أداءٌ في غاية التطوُّر

جُهّزَت الطرازات الثلاثة الجديدة بحركات أوتوماتيكية متطوّرة جداً تجمع بين الأناقة الراقية والمتانة والأداء، مما يجعلها مثالية لأسلوب حياةٍ مفعمٍ بالمغامرة.

صُنِّعَت ساعة "رويال أوك أوفشور أوتوماتيك"بالقياس 37 مم خصيصاً للمعاصم الأصغر، وتم تجهيزها بالحركة - كاليبر 5900 التي تُعتَبَر أحدث حركة أوتوماتيكية ينتجها المصنع تشير إلى الساعات والدقائق والثواني والتاريخ، وقد جاء إصدارها لأول مرة في العام 2022. ويبلغ سمكها 3.9 مم فقط، وتعمل بتردّد عالٍ يبلغ 4 هرتز وتتمتع باحتياطي طاقة لمدة 60 ساعة، مما يجعلها مثاليةً للاستخدام المعاصر.

تعمل ساعة "رويال أوك أوفشور أوتوماتيك"، ذات القياس 43 مم، بفضل الحركة -كاليبر 4302. توفر آليتها الحاصلة على براءة اختراع الدقة والاستقرار عند ضبط الساعة، بينما يساهم قطرها الكبير البالغ 32 مم في تحسين قياس الوقت. تنبض هذه الحركة بتردّد 4 هرتز، وتوفر احتياطي طاقة لمدة 70 ساعة.

وأخيراً، تنبض ساعة "رويال أوك أوفشور أوتوماتيك كرونوغراف" ذات القطر 43 مم على إيقاع الحركة - كاليبر 4401، أحدث حركة كرونوغراف مُدمَج من إنتاج المصنع، حيث تضم هذه الحركة العجلةَ ذات الأعمدة مع نظام تعشيقٍ عمودي لتفعيل الكرونوغراف وإيقافه وإعادة ضبطه على الصفر - وهو جهاز مشهور بتناسقه الزمني وقدرته على تقليل قفزات البداية. نتيجة لمئات ساعات العمل، تقدّم الحركة - كاليبر 4401 مزيجاً فريداً من التعقيدات الساعاتية لأوديمار بيغه، الذي جمع بين العرض القافز للساعات والكرونوغراف الارتدادي – فلايباك الذي يُتيح أخذ قياسات عدة جديدة متتالية لفتراتٍ زمنية، بسرعة وسهولة، من طريق إعادة تشغيل الكرونوغراف من البداية عندما يكون في حالة العمل بضغطةٍ واحدة.

من الممكن الاستمتاع بمشاهدة كل الحركات الثلاث عالية الأداءمن خلال خلفية الهيكل المصنوعة من الكريستال السافيري الشفّاف، حيث يتكشف وزن التعبئة الأوتوماتيكية المتأرجح المميز للمجموعة المصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراطاً، إلى جانب الزخارف الراقية على المُكوّنات مثل كوتد وجنيف، والصقل الخطّي بالنمط الدائري ونمط أشعة الشمس، والدوائر المتداخلة، والحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077