تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Dior ومجموعة Plan De Paris لخريف 2024

Dior ومجموعة Plan De Paris لخريف 2024

هذا الخريف تحتفل "ديور" Dior بشوارع العاصمة الفرنسية، إنطلاقاً من شارع "فوبور سانت أونوريه" Faubourg Saint-Honoré، حيث عثر "كريستيان ديور" Christian Dior على نجمته الجالبة للحظ وصولاً إلى 30، جادة "مونتان" Avenue Montaigne حيث أسس دار الأزياء الخاصة به. للمرة الأولى، تتزّين ابتكارات الماكياج الخاصة بالدار بنمط "بلان دو باري Plan de Paris"، المستوحى من وشاح حريري من أرشيف الخمسينات.

يزيّن الرسم المستقيم المتعدد التفاصيل الذي يشكّل هذه الخريطة التي تصوّر باريس من الأعلى، علب هذه المجموعة من تصميم Peter Philips، المدير الفني للإبداع والصورة لدى Dior Makeup. فيحتفل هذا الموسم بطاقة مدينة باريس في النهار وفي الليل، من خلال لوحات تظليل الجفون، أحمر الشفاه وطلاء الأظافر مستوحاة من مواقع تاريخية تجمع ما بين العاصمة ودار Dior.

"باريس، مدينة الأحلام، مدينة الأضواء! حتى بوجود خريطة لمدينة باريس، يمكن للمرء أن يضيع في السحر، في التاريخ،

في القصص التي لم تُروَ عن هذه المدينة الرائعة. لقد ابتكرت، مستوحياً من Grande Dame نفسها، مجموعةً

مرحةً ركّزت فيها على العينين. فظهرت مفعمة بالألوان، أنيقة، جذابة على غرار المدينة نفسها"

Peter Philips المدير الفني للإبداع والصورة لدى Dior Makeup تشكّل هذه المجموعة بألوانها المتعددة من الفضي والذهبي والزهري والأزرق، قصيدةً تتغنى بمدينة الأضواء الساحرة، التي استمرت في إلهام دار Dior منذ إنشائها.


إطلالة راقية من كل الأوجه

تتمحور الأناقة الباريسية بالدرجة الأولى حول الجرأة. من النظرة الأولى، تجسّد لوحات Diorshow 5 Couleurs روح Dior المبدعة والمتألقة والجريئة والنابضة بالحياة. فتتميّز اللوحات الأربعة التي تأويها محفظات "بلان دو باري Plan de Paris"، بنمط منقوش مستوحى من الشعار الذي تتميّز به Dior. وتكّرم تناغمات الألوان المحدودة الإصدار مدينة الأضواء من خلال لمسة نهاية حصرية فائقة اللمعان. تجمع تركيبة مستحضر تظليل الجفون Diorshow 5 Couluer ما بين مكونين للعناية بالبشرة ذات مصدر طبيعي: ماء زهر وردة الذرة، الذي يساهم في سهولة وضع المستحضر، وزيت الصنوبر الذي يساهم في توفير ملمس ناعم.

تحتفل لوحة 083 - 30 Montaigne بالديكور الرمادي اللون الذي يتميّز به عنوان دار Dior التاريخي. وتتميّز هذه اللوحة بألوان جديدة وهي الزهري الرقيق والفضي الأشبه بمرآة والرمادي الفحمي المعدني والأسود المخملي والأخضر الذهبي اللؤلؤي بلمسة نهاية فائقة اللمعان.

في حين يكرّم البريق العصري للوحة 173 - L’Étoile ساحة النجمة الأيقونية وتستكشف التناغمات المشرقة واللماعة لألوان الأزرق الداكن ممزوجة بلون زهري قرنفلي حول لون ذهبي بلاتيني أساسي.


"تم تصميم كل لوحة لتعديل ماكياجك ليناسب كل مناسبة ورغبة. تمتزج الألوان الثلاثة العليا لتظليل متناغم ودقيق، مثالي للإطلالات في النهار. في حين تسمح الألوان الثلاثة السفلى ابتكار إطلالة ماكياج أكثر جرأة وتعبيراً وحدّةً." Peter Philips.

أما لوحة 663 - Saint-Honoré فتم استيحاؤها من ذلك الشارع الواقع في وسط باريس المفعم بالحياة، حيث عثر Christian Dior على نجمته الشهيرة التي شجعته على تأسيس دار الأزياء الخاصة به. فيحيط اللون البرتقالي الساتيني في الوسط، ألوان الذهبي اللامع الدافئ المتقزّح النابض بالحياة، والزهري مع لسمة برونزية والمرجاني المتلألئ والبرتقالي القرميدي غير اللامع.

في حين تشكّل تناغمات ألوان لوحة 983 - Champs-Élysées تحيّةً للشارع الباريسي الأسطوري، رمز العاصمة الفرنسية. وتلعب هذه اللوحة بألوان غروب الشمس فتتضمن ألوان البيج الساتيني والأرجواني اللامع والزهري البرونزي والخوخي الداكن واللؤلؤي الزهري.

تناسب التركيبة الكريمية الفائقة التي يتميّز بها Diorshow Stylo على الجفن لرسم خط محدد يبرز العينين بلون حاد. فتبرز ألوان هذا المستحضر النابضة بالحياة العينين فوراً وتتميّز بمفعولها المقاوم للمياه. وفي إشارة إلى السماء الباريسية نهاراً وليلاً، يكمّل اللون الزهري المتقزّج 836 - Pearly Rose والأزرق المعدني 196 - Pearly Cobalt لوحات Diorshow 5 Couleur الأربع لتظليل الجفون بشكل مثالي.


باريس على شفاه الجميع

مستوحاة من الطاقة الإبداعية لمدينة الأضواء، تطرح هذه المجموعة الحصرية مستحضر Rouge Dior، أحمر الشفاه الأول الذي ابتكره Christian Dior، مع قلم منقوش بتفاصيل نمط "بلان دو باري Plan de Paris" الدقيقة، والتي تتضمن ساحة النجمة وقوس النصر. تتضمن تركيبته، التي أعاد Peter Philips ابتكارها في العام 2024، مكونات مختارة بعناية لانتاج مستحضر ماكياج وعناية بالبشرة مبتكر1، بتركيز2 مضاعف بمكونات الأزهار. فهي تضمن الترطيب، ولوناً يدوم طويلاً وتمنح الشفاه شعوراً بالراحة الفائقة. إذ تمنح اللمسة النهائية المخمليّة لـRouge Dior الشفاه مظهراً غير لامعاً عميقاً وغنياً كالمخمل. في حين تمنح اللمسة النهائية الساتينية الشفاه إطلالة لامعةً آسرةً متلألئة كالحرير.

يتوفّر أحمر الشفاه Rouge Dior في نمط "بلان دو باري Plan de Paris" بلونين أنثويين مبتكرين نابضين بالحياة: 356 - Coral Avenue الساتيني و326 - Champs de Roses الزهري الساتيني.

كذلك تتميّز المجموعة بلونين أيقونيين: 720 - Icone باللمسة النهائية المخملية الذي يُعتبر مزيجاً من الزهري المائل إلى بني مع مسحة باللون الأزرق الداكن لإشراقة صحية فورية، في حين يجمع 100 - Nude Look بين البيج الناعم ولمسة من اللون الزهري، محتفلاً بالأنوثة الراقية والأصيلة والطبيعية.

كذلك تمّ تزيين إصدار محدود من علب Dior Addict بنمط "بلان دو باري Plan de Paris"، النقشة الراقية للدار التي لا غنى عنها هذا الخريف. إذ تشكّل العلبة الجديدة، المصممة لتُستخدم مع ألوان مستحضر Dior Addict، دعوةً لابتكار تركيبات مصنوعة حسب الطلب.

يُعتبر Dior Addict أحمر الشفاه المرطب والفائق اللماعية التي تصدره الدار، واحد من إنجازات مختبرات Dior. إذ تضمن تركيبته، التي تحتوي على مكونات ذات مصدر طبيعي بنسبة 90%1، ترطيباً يدوم 24 ساعةً2 فتمزج ما بين شمع الياسمين وأحماض دهنية أساسية وزيت البرقوق، الذي يساعد على ضمان راحة في وضع أحمر الشفاه مع الحفاظ

على تأثيرها المرطب والمغذي تباعاً. بحركة واحدة، يرتقي أحمر شفاه Dior Addict بمستوى الشفاه من خلال تغطيتها بلون نابض بالحياة.

بشرة باريسية أنيقة

إن علبة مستحضرDior Forever Cushion ذات الإصدار المحدود عبارة عن قطعة مرغوبة قابلة لإعادة التعبئة مزيّنة بنمط "بلان دو باري Plan de Paris" وشريط شعار Christian Dior.

ويمكن إعادة تعبئة البودرة من خلال ملاقط تعبئة ضمن العلبة. تحافظ تركيبته، المشبعة بمكونات العناية بالبشرة بخلاصة الأزهار، على ترطيب البشرة في حين تمنح اللمستان المشرقة غير اللمّاعة أو المتألقة بشرةً مصقولة البنية خالية من الشوائب لمدة 24 ساعةً1

طلاء أظافر من Dior

يشكّل Dior Vernis اللمسة النهائية على هذه الإطلالة الباريسية، التي تعبّر عن الإبداع والثقة الأنثويين من دون المساومة على الأداء. فتحتوي التركيبة التي ابتكرتها مختبرات Dior مستخلص الفستق المنعش بالإضافة إلى مستخلص زهرة الفاونيا المعزز لجمال الأظافر.

ويردد طلاء الأظافر207 - Blue Star الجريء والناعم الذي يتميّز ببريق باللونين البنفسجي والليلكي، صدى لوحة تظليل الجفون Diorshow 5 Couleurs 173 - L’Étoile palette. في حين يمكن استخدام اللون اللؤلؤي الأوبالي 001 - 30 Montaigne للحصول على أظافر شفافة أو بلون لؤلؤي يطابق لوحة تظليل الجفون التي تحمل الاسم نفسه. كما يتناغم لون 887 - Triomphe البنفسجي الكهربائي مع باللون الأرجواني الداكن المتقزّح في الصميم، مع لوحة 983 - Champs-Élysées، في حين يمكن تنسيق لون 537 - Saint-Honoré البرتقالي القرميدي الأنيق مع لوحة 663 - Saint-Honoré

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077