تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة العطور الأولى من Bottega Veneta تمثّل قطعاً فنية جميلة

مجموعة العطور الأولى من Bottega Veneta تمثّل قطعاً فنية جميلة

مجموعة عطور "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta

في أولى محاولاتها في عالم العطور، أطلقت دار الأزياء الإيطالية "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta مجموعة من خمسة عطور فريدة من نوعها، ومن تركيبات العطور إلى الزجاجات شديدة اللمس، تستعير كل تفصيلة معقّدة تفاصيل مهمة من تاريخ العلامة التجارية مع الإشارة إلى المستقبل.

استوحى المدير الإبداعي ماثيو بلازي Matthieu Blazy الإلهام للمجموعة من تراث الدار ومدينة البندقية، موطنها الأصلي. لطالما كانت مدينة القنوات الساحرة مركزاً للتجارة والتفاعل بين الثقافات. وبالتالي، يحتوي كل عطر على جواهر من أصل طبيعي 100٪ من كل أنحاء العالم.


عطر مميز من "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta

يهدف كل عطر من العطور الخمسة إلى استحضار خيالات غريبة عن السفر البعيد واللحظات ذات المغزى. يذكّرنا عطر Colpe Di Sole بعطلة تحت شمس البحر الأبيض المتوسط، والذي يحتوي على روائح زيت أنجليكا الفرنسية وزهر البرتقال من المغرب. يمزج عطر Come With Me بين البرغموت الإيطالي النابض بالحياة والبنفسج الناعم. ويحمل عطر Acqua Sale رائحة المياه المالحة على الجلد، وهو مزيج من اللابدانوم الخشبي من إسبانيا وزيت العرعر المقدوني.

يُعد عطر Déjà Minuit الأكثر جاذبيةً من بين المجموعة، مع الهيل الحار الخفيف من غواتيمالا وأزهار إبرة الراعي القوية من مدغشقر. أما عطر Alchemie فهو غني بالمر الصومالي الممزوج بالفلفل الوردي من البرازيل للحصول على رائحة نفّاذة تدوم طويلاً.

الروائح تفوح بنفحات إلهية، ولكنها تبدو أفضل على طاولة الزينة. ومنذ انضمام Blazy إلى العلامة التجارية، كان حريصاً بشكل خاص على ملمس الأقمشة والتفاصيل. ويتجلّى هذا في زجاجات العطور، التي تتميز بملمس فاخر لتذكّرنا بالمياه المتموجة في البندقية. ويحمل التصميم إشارة أخرى إلى نافخي الزجاج المشهورين عالمياً في مورانو. تستقر الزجاجات على حامل من الرخام الأخضر Verde Saint Denis، مما يذكّرنا بالهندسة المعمارية الفينيسية. حتى الغطاء المصنوع من الخشب يشيد بأساس القصور الفينيسية التي يجب رفعها عندما ترتفع المياه.

بالنظر إلى المستقبل، تولي العلامة اهتماماً خاصاً بالاستدامة. كل زجاجة مصمّمة لتعيش على طاولة الزينة الخاصة بكِ إلى الأبد، فالتصميم الخالي من البلاستيك قابل لإعادة التعبئة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077