تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أهمية الكولاجين للتمتع ببشرة دائمة الشباب

أهمية الكولاجين للتمتع ببشرة دائمة الشباب

تحرص الكثير من السيدات على تناول حبوب الكولاجين، وهو بروتين من الأنسجة الداعمة للجلد ويمنحه تماسكاً ومرونة مع التقدّم في السن. ومن المعروف أن خسارة الكولاجين مع الوقت، يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

ويأتي الكولاجين في شكل مكملات غذائية مثل الكبسولات أو المسحوق، ويمكن تناوله دون وصفة طبيب. ويمكن أيضاً استهلاكه في الجيلاتين الموجود في بعض الأطعمة مثل الجيلي، والمارشميلو، وجلد بعض الأسماك.

ورغم إقبال الكثير من الأشخاص على تناول مكملات الكولاجين لحماية بشرتهم من التجاعيد، ولكن نتائج الدراسات لم تحسم بعد جدوى تناوله بالفم، سواء بالنظام الغذائي أو عن طريق المكملات الغذائية، لذلك يلجأ الكثير منهم إلى حقن الكولاجين بشكل المباشر في الجلد.

ويرى بعض أطباء الجلد أن تناول حبوب الكولاجين أو شراب الكولاجين المركز هو الحل الأمثل لزيادة إنتاج الكولاجين، ويعتبرون أن العمر الأنسب لبدء تناولها هو 25 عاما، إذ تبدأ التجاعيد بالظهور تدريجياً بسبب انخفاض نسبة الكولاجين التي بدورها تحول الجلد من طبقة سميكة إلى رقيقة.

في حين، يظن آخرون أن أفضل طريقة لزيادة الكولاجين هي عن طريق الحقن في الجلد، لذلك ينصحون بإجراء حقن الكولاجين كل ستة أشهر لتعزيز إنتاج بروتينات تساعد على بناء خلايا البشرة، بما فيها مادتي الإيلاستين والفيبرين للتمتع ببشرة دائمة الشباب والإشراق.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077