تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خالد يوسف يقاضي شركة طيران بسبب "الإسكندراني"

خالد يوسف

خالد يوسف

خالد يوسف

خالد يوسف

أعلن المخرج خالد يوسف عزمه مقاضاة شركة طيران مصرية، بسبب ما قامت به من حذف بعض المشاهد من فيلمه "الإسكندراني"، الذي لعب بطولته الفنان أحمد العوضي، وذلك خلال بث الفيلم عبر شاشات العرض في طائرات الشركة للترفيه على الركاب في رحلاتهم الجوية.

وأكد خالد يوسف أنه لن يقبل حذف أي مشاهد من فيلمه إطلاقًا، خاصة لو كان مؤثرًا على السياق الدرامي وفهم المشاهد للعمل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيؤثر على العمل، ويجعله يخرج للجمهور في صورة عير منطقية بسبب حذف مشهد أساسي من الفيلم.

وكانت شركة الطيران قد أدخلت تعديلات على نسخة فيلم "الإسكندراني"، التي تعرضها على طائراتها في رحلاتها، بشكل أثار انتباه الركاب، وفي أحد المشاهد التي تجمع بين الفنان محمود حافظ والفنانة زينة خلال أحداث الفيلم، أخفت الشركة زجاجة المشروبات الكحولية التي تظهر في المشهد وحجبتها عن سياقه، وهو ما لم تقدم عليه أي دار عرض أو قناة تليفزيونية في عرضها للفيلم.

بالإضافة لحذف مشهد إيحائي عن اغتصاب بطل العمل ـ أحمد العوضي ـ لإحدى الفتيات في الفيلم، وحينما تعلم الأسرة بالأمر يصفعه والده، ويطلب منه أن يتزوج من هذه الفتاة في أقرب وقت، ولم تعرض الكاميرا أي مشاهد عن فعل الاغتصاب، لكن تم الإيحاء به، حيث كان يظهر في المشهد وهو عاري الصدر.

فيلم الإسكندراني هو البطولة الأولى في السينما لأحمد العوضي، وشاركه في العمل زينة، محمود حافظ، بيومي فؤاد، وغيرهم، وهو من تأليف أسامة انور عكاشة وإخراج خالد يوسف.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077