تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص "لها" - أزمة بين "الموسيقيين" وإسعاد يونس

خاص

إسعاد يونس

أثيرت خلال الساعات الماضية أزمة عنيفة بين نقابة الموسيقيين وكلية التربية الموسيقية من ناحية وصناع مسلسل "تيتا زوزو" للفنانة إسعاد يونس من ناحية أخرى، وذلك بعد عرض إحدى حلقات المسلسل، جاء في أحد مشاهدها وصف الموسيقيين بالآلاتية، ووصف طلبة الكلية بالفاشلين.

"لها" تواصلت مع الدكتور محمد عبد الله وكيل ثاني نقابة المهن الموسيقية، حيث أبدى غضبه الشديد مما جاء في المسلسل، مؤكداُ أنه يمثل إهانة بالغة للموسيقيين بشكل عام، لأنه كان يستخدم في الماضي للحط من قيمة من يمتهن العمل الموسيقي، مثلما كان يقال على الممثل مشخصاتي للحط من قدره.

قال عبد الله: "لا يصح لكاتب العمل أن يكتب مثل هذه الجملة، ولا يصح أن نعيب في الموسيقى؛ لأنها موجودة في كل الأمور حاليًا، وهذا اللفظ قديم ولم يعد يستعمل في وقتنا الحالي، إذ في الماضي كان يوصف الممثل بأنه مشخصاتي، ونحن الآن في عام 2024 ويجب علينا وصف كل شيء بمسماه الحقيقي والمناسب".

من ناحية أخرى، اصدرت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان بياناً صحافياً كشفت فيه عن رفضها التام لما جاء في أحد مشاهد المسلسل من وصف طلبتها بالفاشلين، جاء فيه: "بيان كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان يعبر عن استنكار الكلية لما ورد في مسلسل تيتا زوزو، من عبارات تسيء إلى طلاب وأساتذة الكلية، إذ تم وُصِف خريجيها بشكل سلبي في وصف العازف بالآلاتي، كما وصف المتقدم للكلية بأنه فاشل، مقارنة بالتحاقه بكليات أخرى سوف يكون ناجح !! في دعوى علنية من الكاتب وصناع المسلسل بأن من يتقدم لكلية التربية الموسيقية هو شخص فاشل، هذا الوصف يمس بكرامة العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077