تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

4 صيحات استعدّي لها في موضة 2025

Luar Ready to Wear Spring Summer 2025-

Luar Ready to Wear Spring Summer 2025-

Miu Miu Ready to Wear Spring Summer 2025-

Miu Miu Ready to Wear Spring Summer 2025-

Sandy Liang Ready to Wear Spring Summer 2025-

Sandy Liang Ready to Wear Spring Summer 2025-

Chanel Paris Womenswear Spring Summer 2025

Chanel Paris Womenswear Spring Summer 2025

Avavav Spring Summer 2025

Avavav Spring Summer 2025

The Attico Spring Summer 2025

The Attico Spring Summer 2025

Prada Spring Summer 2025

Prada Spring Summer 2025

يشعر الكثيرون بالحيرة إزاء الاتجاهات الجديدة في عام 2025 المقبل، لا سيما في موسمَي الربيع والصيف، مع تأثر الموضة بشكل عام وأسبوع ميلانو بشكل خاص بأسلوب الشارع، لذا يبدو من الضروري إضافة بعض القطع الأساسية واللافتة إلى خزانات ملابسنا مبكراً.


اللون البنّي الجديد

مع بدء ظهور أسلوب الشارع في أسبوع الموضة في لندن، علمنا أن حقائب اليد باللون البني تصبح رائجة، لكن الأمر توسع إلى قطع الملابس الأخرى، لا سيما درجة اللون البنّي الأكثر دفئاً وخفةً، والتي قدّمت راحة لونية من درجات البني الشوكولاتي الداكنة التي اعتدنا عليها خلال المواسم القليلة الماضية.

وقد تأكد هذا من خلال السترات الرسمية المنحوتة وحقائب اليد الكبيرة المصنوعة من الجلد السويدي في مجموعة Luar. بالطبع، لا يمكننا تكريم اللون البنّي الكراميل lk من دون ذكر Miu Miu، التي أحيت نوع الحقائب كبيرة الحجم.

السترات الرياضية

يتصادم الشكل والوظيفة مع ظهور السترات الرياضية على منصات عرض أزياء ربيع وصيف 2025، حيث ظهرت السترات الواقية من الرياح والسترات الرياضية والسترات العملية، ولكن الأكثر إثارةً للاهتمام أنها لم تكن مخصّصة للملابس النشطة أو المريحة.

كانت إطلالة أميليا غراي في The Attico مثالاً واضحاً على ذلك، حيث ارتدت سترة رياضية باللون الأصفر الزبدي (لون رائج هذا الموسم) وسترة سوداء بأكمام منفوخة متعددة الطبقات وسحاب غير متماثل مع تنورة شفافة من الريش. كما حذت "برادا" Prada حذوها، بسترة رمادية مع جوارب بحزام وحذاء بكعب عالٍ ووشاح أنثوي مكشكش.


حواف المناديل

كانت حواف المناديل شائعة في عشرينيات القرن العشرين، ومرة ​​أخرى في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لذا، فمن المناسب أن تترك هذه الصورة الظلّية بصمتها على منصات العرض هذا العام، نظراً للسرعة المتزايدة لدورة الموضة. كانت الطبقات الرقيقة شائعة للغاية هذا الموسم، وقد ترجم ذلك إلى حواف منديل ممزقة في Avavav، وتنانير بلون السوربيه في Chanel، وفساتين شفّافة بحواف غير متماثلة تلامس الأرض في Peter Do، على سبيل المثال لا الحصر من العديد من منصات العرض حيث ظهر هذا النمط بلمسة الحنين إلى الماضي.


التنانير القصيرة

على الرغم من أن التنانير القصيرة قد تكون مخصّصة في كثير من الأحيان للأشهر الأكثر دفئاً، إلا أننا نؤمن بشدة بأن التنانير القصيرة (التنانير أو الفساتين أو السراويل القصيرة) ذات القصّات الجيدة مناسبة لكل المواسم والمناسبات، مع التصميم المناسب. وقد ثبتت صحة هذا خلال شهر الموضة. ففي عرض Coach، تم تنسيق التنانير القصيرة المصنوعة من الساتان مع قبّعات الآباء البالية والجوارب الطويلة والأحذية الرياضية. وفي الوقت نفسه، في عرض Sandy Liang، تم تنسيق الفساتين القصيرة الأنثوية مع أحذية بكعب عالٍ مستوحاة من عام 2000 وحقائب مزركشة وقلادات لامعة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077