تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - أشرف زكي يعلن تضامن فناني مصر مع لبنان

أشرف زكي

أشرف زكي

أشرف زكي

أشرف زكي

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية عن استعداد النقابة لوقفة تضامنية يشارك فيها كل فناني مصر، دعماً للشعب اللبناني.

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" الذي تقدّمه الإعلامية كريمة عوض عبر قناة "القاهرة والناس": "باسمي واسم جموع الفنانين المصريين، نشاطر الشعب اللبناني الشقيق الأحزان والمجازر البشعة التي تُرتكَب بحقه".


وأضاف: "لبنان جزء لا يتجزأ من عقل الفنان المصري ووجدانه، وكان فنانونا الكبار يقضون ستة أشهر في القاهرة وستة أشهر في بيروت، وبيروت شهدت تصوير أعظم الأفلام المصرية"، موضحاً: "شعب بيروت غالي علينا ونقول له إحنا معاكم ولن نتخلى عنكم، وقريبا هيكون في وقفة كبيرة لفنانين مصر للتضامن مع شعب لبنان".

يُذكر أنه على مدار الساعات الماضية، أعلن عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي تضامنهم مع الشعب اللبناني بعد الأحداث الأخيرة، ومن بينهم: منى زكي، وكندة علوش، وتامر حسني، وشيرين عبدالوهاب، وريهام عبدالغفور وياسمين عبد العزيز.

وقرّر عدد آخر من الفنانين إلغاء ارتباطاتهم الفنية أو تأجيلها بسبب الأوضاع الراهنة، من بينهم الفنان السوري أيمن زيدان الذي اعتذر عن حضور تكريمه في افتتاح "مهرجان الإسكندرية السينمائي"، وفقاً لما أوضحه في بيان صحافي، أكد من خلاله اعتزازه بالمهرجان والتكريم، ولكنه اعتذر عن عدم الحضور ونيل التكريم في التوقيت الذي وصفه بـ"الحسّاس وتواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة".


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077