تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تطورات أزمة راندا البحيري مع الضرائب

راندا البحيري

راندا البحيري

راندا البحيري

راندا البحيري

راندا البحيري

راندا البحيري

منشور راندا البحيري

منشور راندا البحيري

نشرت الفنانة راندا البحيري عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" صورة ظهرت فيها مع الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، أعلنت من خلالها اقتراب موعد حلّ أزمتها مع مصلحة الضرائب، مشيرةً إلى أن النقابة ستتكفّل بحلّ المشكلة من طريق مستشارها القانوني ومحاسب النقابة.

وكتبت راندا معلقةً على الصورة: "مشكلتي مع الضرائب في طريقها إلى الحل، والتقيت اليوم مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، وتم الاتفاق على الآتي: تكليف المحاسب القانوني للنقابة بدراسة الملف الخاص بي. تكليف المستشار القانوني للنقابة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل القضايا المتعلقة بالمشكلة. وسيتم تحديد موعد قريب مع المسؤولين في مصلحة الضرائب لمعالجة المشكلة وحلّها، وأخيراً كل الاحترام والتقدير للشركات المصرية كافة".


وكانت راندا البحيري قد أطلقت صرخة استغاثة عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، تناشد فيها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بسبب محاربتها منذ سبع سنوات وعدم إتاحة الفرصة لها للعمل في الفن، إضافة إلى الضرائب المفروضة عليها، موضحةً أنها فقدت الشغف بالفن، ومعلنةً أنها في طريقها الى الاعتزال.

وكتبت راندا قائلةً: "السيد نقيب المهن التمثيلية تحية طيبة وبعد... هذا ليس بيان شجب ولا شكوى ولا أي شيء آخر... كل ما في الأمر عرض موضوعي على حضراتكم، لقد حُوربت وتم منعي من العمل بدون إبداء أسباب وبالفعل بعد أكثر من بروفة لأكثر من عمل وأكثر من محاولة لدخولي أعمال فنية بلاقي نفسي فجأة اتشالت منها ومش فيها والعمل بيكمل من غيري... الكلام ده بيحصل بالظبط بقاله أكتر من 7 سنوات وبيحاولوا فيه بقالهم أكتر من 13 سنة بمساعدة أحد الأشخاص خارج المجال الفني، وليس هذا صلب الموضوع أبداً".

وأضافت: "أنا بتعرّض بقالي 4 سنين دلوقتي لضغط لا يمكن لواحدة ست تقدر تتحمله لوحدها، أنا مشتكتش ولا خلّيت شكل الفن والفنانين وحش والتزمت الصمت وبقالي سنين بحاول أشتغل في مشاريع، وفيه منها اللي ربنا كرمني فيه ومنها اللي علشان عدم خبرتي الكبيرة آنذاك اتنصب عليا. كنت طول عمري شخص ماشي صح جداً فيما يخص الأوراق وحق الدولة وضرائبي كلها مدفوعة من 2004، يعني بقالي 20 سنة بدفع الضرائب، وأظن لو أنا شخص مش ماشي صح مع الضرائب كان من زمان هتلاقي حد قال راندا مدفعتش أو معملتش أو كذا وكذا، ومحدّش أصلاً يقدر يشكك في حبي الشديد لبلدي ووطنيتي وفي نزاهتي الحمد لله رب العالمين".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077