تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حيل بسيطة وسهلة التطبيق للتغلب على الاكتئاب

حيل بسيطة وسهلة التطبيق للتغلب على الاكتئاب

يمكن وصف الاكتئاب بأنه شعور دائم بالحزن يجعل من الصعب على الشخص القيام بالمهام اليومية ومراقبة سلوكه والاستمتاع بها، وفقاً لتقرير نشره موقع healthshots.

وتضمن التقرير نصائح حول كيفية التغلب على الاكتئاب، منها:

- اقبل المساعدة: غالباً ما يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب وكأنه مُثقل بالهموم فتتأثر حياته سلباً، وبالتالي يجب عليه أن يكون ملتزماً ومنتظماً في طرق العلاج المختلفة.

- التزم بجدول زمني: أثناء المرور بأوقات عصيبة مثل الاكتئاب، قد يشعر المرء بالإرهاق والتعب الشديدين للعودة إلى روتينه اليومي. يمكن أن يعمل هذا على تشتيت الذهن، وهو مفيد حقاً إذا كنت من الأشخاص الذين يدورون في دوامة الأفكار السلبية. يمكنك ببساطة وضع جدول زمني يتضمن أنشطة منتظمة لمساعدتك على الشعور بالاستقرار في حياتك.

- ابتعد عن السلبيات: الاكتئاب هو حالة تجعلك تفكّر في أمور سلبية، ولكن عليك أن تجدها في نفسك للتركيز على الإيجابيات. الاكتئاب يمكن أن يجعلك تشكو وتلوم وتشعر بالتشاؤم ولكن لا تسمح له بالتأثير فيك، لذا حدّث أصدقاءك وعائلتك بما تشعر به وتواصل معهم للحصول على بعض المساعدة.

- حدّد أهدافاً واقعية: غالباً ما يضع الأشخاص أهدافاً غير واقعية يصعب تحقيقها. وقد يكون هذا أمراً شاقاً بالنسبة الى الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب. وربما يؤدي هذا إلى زيادة العبء العقلي وتفاقم الأعراض. بدلاً من ذلك، حاول تحديد أهداف واقعية وبسيطة يمكن أن تمنحك شعوراً بالرضا والإنجاز.

- افعل ما تحبه: إن القيام بعمل تحبه يمكن أن يُحدث عجائب في التغلب على الاكتئاب، مثل الرسم أو قراءة الكتب أو الحياكة.

- اتبع نمطَ حياةٍ صحياً: مارس التمارين الرياضية بانتظام، واتبع نظاماً غذائياً صحياً، مثل الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة وتناول طعام متوازن. كما أن الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 7-8 ساعات أمر بالغ الأهمية لصحة الجسم وللتخلص من الاكتئاب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077