تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

فندق "رويال منصور تمودا باي".. قصر يُعانق الشاطئ

تنضمّ جوهرة ثالثة إلى مجموعة رويال منصور، مع افتتاح فندق رويال منصور تمودا باي على ساحل البحر الأبيض المتوسط في شمال المغرب.

يقع الفندق على مسافة مقبولة من طنجة ومسافة قريبة من تطوان، حيث تتماهى الفلل ذات اللون الرملي مع المناظر الطبيعية الخلابة على امتداد شاطئ واسع تغمره المياه الفيروزية. يُتيح الفندق لزوّاره فرصة استكشاف منطقة رائعة الجمال، غير معروفة لكثيرين خارج المغرب، والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية على مياه بحر البوران، حيث يلتقي البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي.


قصر يُعانق الشاطئ

ويضمّ الفندق 55 جناحًا وفيلا، تمزج في هندستها بين الأسلوب المعاصر والتقاليد المغربية. ويجمع الديكور، المستوحى من البحر، أجود المواد الأصيلة مع الخبرة المغربية القيّمة. وتوفّر هذه الفلل والأجنحة إطلالات بانورامية على البحر، والحدائق الغنّاء، وجبال الريف.

ويتميّز كل جناح وفيلا بمساحات شاسعة، حيث تتراوح المساحات بين 80 مترًا مربعًا للأجنحة المؤلّفة من غرفة نوم واحدة، و1700 متر مربع للفيلا الملكية المؤلّفة من ثلاث غرف نوم. وتأتي كل فيلا مع خادم شخصي، ممّا يرتقي بفنّ الضيافة المغربية، انطلاقًا من فلسفة مجموعة رويال منصور. يستقبل فندق رويال منصور تمودا باي الضيوف بحفاوة، ويحرص على مراعاة أصغر احتياجاتهم لينعموا بي ربوعه بإقامة من العُمر.


جنّة لذوّاقة الطعام

من خلال الشيف ماسيميليانو ألاجمو، والشيف كويك داكوستا، والشيف إريك فريشون. يُقدّم فندق رويال منصور تمودا باي تجربة طهي استثنائية تحت إشراف ثلاثة من أشهر الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان، عبر أربعة مطاعم:

في مطعم Coccinella، يقدم الشبف ماسيميليانو ألاجمو وشقيقه رافاييل أفضل الاطباق الايطالية التقليدية، مثل المعكرونة الطازجة المصنوعة يدوياً والبيتزا المشوية على الحطب، وطبق “Lobster Catalana” مع القريدس الاحمر والكالاماري والخضار، وفيتيلو توناتو الممزوج بالقهوة المطحونة، بالإضافة إلى التيراميسو المحضّر حسب الطلب. ينتظر الضيوف تجربة مميزة مستوحاة من المطاعم الإيطالية التقليدية تحت إشراف الأخوين ألاجمو.


أما في مطعم La Table، فيُبدع الشيف إريك فريشون في تقديم المأكولات الفرنسية الأصيلة مع لمسات مغربية حارة. تتضمّن القائمة أشهى الأطباق مثل كارباتشيو لحم الضأن مع الباذنجان المدخّن بنكهة السمسم والكمون، وسمك السلطان المفروك بزيت الأرجان، والأناناس المنكّه ببذور الكزبرة. فالضيوف على موعد مع رحلة إلى عالم الأطايب.

في مطعم Le Méditerranée، يُعيد الشيف الإسباني الشهير كويكي داكوستا ابتكار الأطباق التقليدية الإسبانية، مثل الأرز مع الباييا، ليحوّلها إلى تحف فنية فاخرة. وبصفته عاشقًا للمأكولات البحرية، يكرّم داكوستا هذه النكهات بأطباق مثل "Carabinero au gratin" مع قنفذ البحر، أو طبق "Suquet" ، وهو عبارة عن سمك الراهب مع شرائح الحبار.


ولا تكتمل هذه التجربة من دون تذوّق حلوى "الفلان" بنكهاتها الفريدة وقوامها الرائع. يتولّى داكوستا أيضًا الإشراف على Pool Beach، حيث يُقدّم أطباق "Palmas" المميّزة المستوحاة من نكهات عالمية، وهي ابتكارات خاصة لرويال منصور تمودا باي. كما يُقدّم الشيف نهجه الفاخر في إعداد السندويشات، والتورتيلا، والبرغر، إلى جانب الحلويات مثل الآيس كريم، والكريب، والوافل، وغيرها من الأطباق الشهية التي تُسعد الكبار والصغار على الشاطئ طوال اليوم.

آما Alboran Club, فهو يجمع بين مفهوم البار، والمتجر، والصالات راقية، ممّا يُتيح للضيوف الاستمتاع بالأجواء المميّزة في أي وقت من اليوم أو الليل. يمكن للضيوف تناول قهوة الإسبريسو على التراس، أو الاستمتاع بشاي بعد الظهر في المكتبة المريحة أثناء القراءة أو لعب ألعاب الطاولة. وفي المساء، يمكنهم الاسترخاء مع كوكتيل مميّز على أنغام البيانو أو فرقة موسيقية حيّة، بينما يستمتعون بمشاهدة غروب الشمس. يُعتبر Alboran Club القلب النابض لفندق رويال منصور تمودا باي.


وجهة شاطئية للعائلات

في هذا الملاذ الهادئ الذي يقع على شاطئ الأحلام، يُشارك الضيوف متعة البحر مع عائلاتهم، حيث يتم تنظيم الإقامة برمّتها بصورة تُتيح للأهل والأطفال الاسترخاء، وقضاء أجمل اللحظات معًا، ليستمتعوا بإجازة تبقى محفورة في ذاكرتهم طوال العمر. ويوفّر رويال منصور تمودا باي كل ما قد يخطر في بال الضيوف من أنشطة مسلّية، بدءًا من نادي الصغار والباقة الواسعة من الرياضات المائية، وصولًا إلى الاستجمام على الرمال والإبحار على متن قوارب فاخرة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077