تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك

تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك

يتخطي الكثير من الموظفين الوجبات، سواء كانت الإفطار أو الغداء، خلال ساعات العمل من أجل إنجاز المهام المتراكمة أو لضيق الوقت، دون التفكير أن بالعواقب الصحية الجسيمة على المدى الطويل، خاصة فيما يتعلق بصحة القلب.

وأشار تقرير لموقع "تايمز أوف إنديا" إلى أن تخطي الوجبات بانتظام يؤدي إلى الجوع الشديد في وقت لاحق من اليوم، مما يدفع الأفراد إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وقليلة القيمة الغذائية.

ولفت التقرير إلى أن هذه العادات الغذائية غير الصحية تساهم في زيادة الوزن، وارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وهي عوامل رئيسة تؤدي إلى أمراض القلب.

وفي هذا السياق، تشيى دراسة نشرتها مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب إلى أن الأشخاص الذين يتجاهلون وجبة الإفطار بانتظام معرضون لخطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 87% أكثر مقارنة بأولئك الذين يحافظون على تناول وجبات منتظمة.

ويوضح الدكتور أميت كومار غوبتا، المدير الطبي في HCL Healthcare، أن تخطي الوجبات يؤدي إلى تقلبات في مستويات السكر في الدم، مما يضع الضغط على نظام الجسم لتنظيم السكر.

ومن جانبه، يوضح الدكتور ساريتا جولاتي، مستشار أمراض القلب في مستشفى مانيبال دواركا، أن الأشخاص الذين يتخطون وجبات الطعام يميلون إلى تعويض هذا النقص بتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية لاحقاً في اليوم، مما يزيد من نسبة السكر والدهون الثلاثية في الدم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077