تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسبوع الرياض للأزياء يعود بنسخته الثانية مع برنامج موسّع: 5 أيام للاحتفاء بالتميّز والابتكار والتفرّد

بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الافتتاحية، يعود أسبوع الرياض للأزياء بنسخته الثانية إلى العاصمة السعودية بين 17 و21 تشرين الأول/أكتوبر 2024، ليقدّم لعشّاق الأزياء عروضاً أكبر وأكثر جاذبية، وبرنامجاً موسّعاً وفعاليات جديدة.

ويهدف الحدث الذي تنظّمه هيئة الأزياء ويُبثّ على الهواء مباشرة، إلى دعم وتطوير صناعة الأزياء محلياً بشكل خاص. كما سيضمّ هذا العام عدداً أكبر من المصمّمين وعروض الأزياء، بما يتيح للمواهب الإبداعية الجديدة المزيد من الفرص. وفي حين قدّمت نسخة عام 2023 أعمال 30 مصمّماً في 16 عرضاً للأزياء، يعود أسبوع الرياض للأزياء هذا العام ليقدّم 28 من عروض الأزياءلـ 28 مصمّماً، إلى جانب عروض لمجموعات خاصة وحصرية من إبداع مصمّمين مختلفين.


ويواصل أسبوع الرياض للأزياء جذب انتباه المتابعين مع مشاركة مجموعة كبيرة من أبرز المواهب وروّاد صناعة الأزياء، حيث أصبح من أسرع فعاليات الأزياء نموّاً على مستوى العالم، مما يعزز مكانة الرياض كلاعب رئيس ضمن مشهد الأزياء العالمي.

سيشهد الحدث بنسخته الثانية عروضاً لأفضل المصمّمين، وسيضمّ مزيجاً من الأزياء الراقية وأزياء السهرة، و"ستريت ستايل" وغيرها. كما تترافق عروض الأزياء مع تخصيص مساحة عرض للعلامات التجارية المحلية واستضافة فعاليات مرافِقة لأسبوع الرياض للأزياء في كل أنحاء المدينة، لتقديم تجربة استثنائية تسلّط الضوء على العلامات السعودية وتنوّعها وتحتفي بالمشهد المتطوّر لعالم الأزياء في المملكة بمشاركة أكثر من 35 دار أزياء سعودية مميزة.

ويقول بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية: "يجسّد أسبوع الرياض للأزياء التزامنا بتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للابتكار والإبداع في عالم الأزياء"، مشيراً إلى أن نسخة هذا العام لن تكتفي بالبناء على النجاحات التي حققتها الدورة الافتتاحية، بل ستخطو خطوة جريئة إلى الأمام، وتعيد تعريف الإمكانيات المتاحة في صناعة الأزياء". وأضاف شاكماك: "نخلق من خلال العلامات التجارية المشارِكة منصّة للتبادل الثقافي والحوار وتسليط الضوء على ثراء المواهب السعودية وتأثيرها عالمياً. نتطلّع إلى الترحيب بعشّاق الموضة والمتخصّصين في هذا المجال ووسائل الإعلام من كل أنحاء العالم لاكتشاف تطوّر الأزياء السعودية والدور الحيوي الذي تلعبه".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077