تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم الدراما المصرية والسورية يجتمعون سينمائياً

أيمن زيدان في

أيمن زيدان في "رحلة يوسف"

أيمن زيدان في

أيمن زيدان في "رحلة يوسف"

يجتمع نجوم السينما المصرية والسورية في اثنين من أبرز الأفلام الحديثة. يأخذنا النجم أيمن زيدان في جولة على مخيمات اللاجئين ضمن أحداث فيلم "رحلة يوسف"، وتلتقي ليلى علوي مع شيرين رضا وسما إبراهيم في الكوميديا الاجتماعية "مقسوم" عبر منصة شاهد.

رحلة يوسف... نحو المجهول!

يسرد فيلم "رحلة يوسف" للمخرج جود سعيد، قصة "الجد يوسف" الذي أخرجه الخوف على حفيده زياد من منزله. ولا تنتهي عند الوصول إلى الحدود، حيث يجد يوسف ومَن معه أنفسهم أسرى مخيم للاجئين تتجسّد فيه كل معاني الاستغلال والاستقواء على الضعيف والإتجار بالبشر. تلوح بارقة أمل في الخروج من هذا المستنقع من طريق مخرجة شابة تصنع فيلماً وثائقياً عن اللاجئين، وتكتشف موهبة زياد في لعب كرة القدم فتقدّم له فرصة للاحتراف والسفر بعيداً، وهو ما يفجّر شعوراً مخيفاً عند الجد من فقد الحفيد الى الأبد.

"مقسوم"... مغامرة موسيقية غير متوقعة

تضطر "هند" و"إيمي" و"رانيا" إلى تجاوز خلافاتهن الشخصية التي فرّقتهن وأنهت فرقتهن الموسيقية في التسعينيات، بعد تلقيهن دعوة لتقديم عرض أخير يجمعهن في أسوان. ينطلق الثلاثي في مغامرة موسيقية أخيرة مليئة بالمواقف غير المتوقعة. يضم الفيلم كلاً من: ليلى علوي، شيرين رضا، سما إبراهيم، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة، نوران أبو طالب، بمشاركة محمد شاهين، سيد رجب، محمد ممدوح، وهاني خليفة... وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077