تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

وائل جسار: زوجتي أكبر داعم لي

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

وائل جسار

أصبح لقب "ملك الإحساس" مرتبطاً به بسبب العديد من الأغنيات الرومانسية العاطفية التي قدّمها لجمهوره على مدى سنوات طويلة، والتي لاقت نجاحات باهرة، توّجها بأغنيته الأخيرة "كل وعد" التي حصدت ملايين المشاهدات. النجم اللبناني وائل جسار فتح قلبه لـ"لها" في حوار صريح تحدّث خلاله عن الفن والحياة وعلاقته بأسرته وزملائه الفنانين.


- ما سبب عدم طرحك ألبوماً غنائياً كاملاً والاكتفاء بتقديم أغنيات "سينغل" طوال الفترة الماضية؟

قرّرتُ أن أقدّم أغنيات "سينغل" كل فترة للجمهور، حتى تأخذ هذه الأغنيات حقها في الدعم والدعاية والانتشار الجماهيري، لا سيما أنه حين نقدّم ألبوماً غنائياً تتركّز الدعاية والاهتمام على أغنية أو أغنيتين فقط، وباقي أغنيات الألبوم تتعرّض للظلم من حيث الاهتمام بها ونِسب الاستماع إليها، لذلك فضّلت تقديم أغنية منفردة كل فترة للجمهور وتكون مميزة من ناحية كلماتها وألحانها وتوزيعها الموسيقي، وهو ما حدث مع أغنيتي الأخيرة "كل وعد".

- تقصد أنكَ استطعت تحقيق نِسب استماع عالية بأغنية "كل وعد"؟

بالفعل، فقد حققت الأغنية انتشاراً جماهيرياً واسعاً بعد فترة قصيرة من طرحها، وتخطّت نِسب مشاهداتها عبر منصة "يوتيوب" الـ 23 مليون مشاهدة. كما لفتت الأغنية الكثيرين وأُعجبوا بالكليب الذي صوّرته لها وظهرت معي فيه زوجتي "ميراي" للمرة الأولى في مسيرتي الغنائية.

- ولماذا اخترتَ هذه الأغنية تحديداً لتحقق بها النجاح؟

اخترتُ أغنية "كل وعد" منذ فترة طويلة، لكن أجّلت طرحها لأنني اخترتُ أغنيات أخرى مشابهة لها من ناحية اللحن والتوزيع الموسيقي، وأخيراً قررت وفريق العمل إصدار الأغنية، وفي الحقيقة لم نكن نتوقع أن تحقق كل هذا النجاح.

- هل يمكن أن تظهر زوجتك في كليبات أغنياتك الجديدة؟

لا أعتقد ذلك، فمشاركة ميراي معي في كليب "كل وعد" كانت بهدف أن تحمل الأغنية طابعاً عاطفياً رومانسياً، وظهورها جعل الجمهور يصدّق أننا نعيش قصة حب حقيقية في الأغنية والكليب، وهي المرة الأولى التي نكشف فيها قصة حبّنا للجمهور من خلال أغنية، علماً أن زوجتي تكرّس حياتها للاهتمام بمنزلنا وتربية أبنائنا، كما تحرص على تدريسهم بنفسها ومُتابعة كل أمورهم الخاصة، وتدعمهم معنوياً بالنصائح والتوجيهات لمستقبل أفضل.

- هل وائل جسار هو النجم اللبناني الأكثر طلباً للغناء في مصر مقارنةً بغيره من مطربي لبنان؟

لا يمكنني أن أقول هذا الكلام عن نفسي بالطبع، فذلك يؤكده متعهدو ومنظّمو الحفلات في مصر، لكن في النهاية أنا أحب جميع زملائي المطربين الكبار في لبنان، وهم يملكون قاعدة جماهيرية عريضة في مصر، ويشرّفني أن أغنّي دائماً في مصر في الحفلات والمناسبات، وأن يكون اسمي مطلوباً هناك.

- التقيتَ أخيراً بالنجم هاني شاكر في لبنان، كيف كان اللقاء بينكما؟

هاني شاكر هو "أمير الغناء العربي" وصديقي وبمثابة أخي الأكبر، ونتعلّم منه أصول الفن والموسيقى. كان يُحيي حفلاً غنائياً في بيروت خلال الأيام الماضية، وبعد الحفل التقيتُ به وكانت معه زوجته نهلة وبعض الأصدقاء. كانت جلسة يسودها الودّ والمحبّة، وقد غنّينا معاً، وهو في رأيي إنسان راقٍ وفنان محترم.

- هل يمكن أن يجمعكما عمل غنائي؟

بالطبع، فإذا توافر لنا موضوع أغنية جيد ولحن يتناسب مع طبقات صوت كلٍ منا فلن نمانع أبداً، فكلانا يحب الغناء الطربي الأصيل، وهي سمة تجمعنا كمطربَين، حيث سبق أن غنّينا معاً في أكثر من مناسبة، لكن لم نطرح بعد أغنية رسمية معاً.

- وكيف كانت جولتك الغنائية الأخيرة مع "سلطان الطرب" جورج وسوف؟

الجولة الغنائية في كندا كانت ناجحة، وشعوري لا يوصف في الحقيقة، لأنني لطالما حلمتُ برؤية "الوسوف"، لأنه نجم كبير في الغناء، واليوم تحقق الحلم وأصبحت أغنّي معه في الحفلات ونعقد الجلسات أيضاً، وفي خلال هذه الجولة تحدّثنا في أمور كثيرة تتعلق بالفن وحياة كلٍ منا، وهو شخص ودود جداً ويحب الجميع.

- يصفك الجمهور بـ "ملك الإحساس"، ماذا يعني لك هذا اللقب؟

أحبُ هذا اللقب الذي أطلقه عليّ بعض النقاد والصحافيين والجمهور الذين يحبونني ويستمعون إلى أغانيّ، وأشكرهم كثيراً على هذه المحبّة، لكنني أعتز باسمي كـ "وائل جسار" فقط.

- تحرص على تقديم اللون الرومانسي الهادئ في أغنياتك، ما السبب؟

في طبيعتي أميل الى الغناء الرومانسي وأحب التميّز به، لكن كفنان يجب أن أنوّع في ما أقدّمه من أغانٍ بين اللونين الرومانسي والإيقاعي، ولا أحصر نفسي في قالب غنائي معيّن، قد يملّ منه الجمهور.

- هل هناك أغنيات معينة نالت إعجابك الفترة الأخيرة؟

في كل فترة يتم طرح أغنيات مميزة وذات مستوى فني جيد، لكنني لا أستطيع ذكر أسماء بعينها، بل أتمنى التوفيق لجميع زملائي من المطربين، فنحن نعمل في النهاية لإمتاع الجمهور المصري والعربي، ولذلك فالمنافسة بيننا يجب أن تكون لصالح المستمع وليس لأي هدف آخر.

- كيف ترى مشاركتك في حفلات "موسم الرياض"؟

أحببتُ مشاركتي في الحفل الأخير من "موسم الرياض" والذي تم الاحتفاء فيه بالملحن الكبير صلاح الشرنوبي، وتألقتُ خلاله بالغناء ووصلتني ردود فعل كثيرة تشيد بأدائي المميز للأغاني، فأنا أحب الألحان التي وضعها الشرنوبي خلال مسيرته الفنية الطويلة، خاصة تلك التي قدّمها لـ"سلطان الطرب" جورج وسوف، ومنها" ارضى بالنصيب" و"كلام الناس" اللتان غنّيتهما في الحفل، بالإضافة الى حفل "ليلة الدموع" الذي كان مميزاً أيضاً.

- ما رأيك بما يقدّمه "موسم الرياض" سنوياً من فعاليات فنية وترفيهية؟

في الحقيقة، "موسم الرياض" وهيئة الترفيه السعودية برعاية المستشار تركي آل الشيخ يُحدثان طفرة حقيقية في شكل الترفيه بالوطن العربي؛ وعلى مستوى عالمي من الإمكانات والتطور والإبهار، وهذا يشرّفنا جميعاً كنجوم عرب.

- أي دور تلعبه زوجتك في حياتك الفنية؟

زوجتي ميراي هي أكبر داعم لي في مسيرتي الفنية وحياتي الشخصية، وأستشيرها في كل تفاصيل عملي، وأسعى دائماً لإرضائها وإسعادها هي وابناي مارلين وجونيور، لأنهم الأغلى عندي.


- هل انزعجت زوجتك من تصريحات النجمة أسماء جلال في أحد البرامج التلفزيونية بأنها تحبك كثيراً؟

على العكس، زوجتي ميراي تلقت الأمر بابتسامة، وأنا أشكر أسماء جلال على محبّتها الكبيرة لي، على المستويين الفني والإنساني.

- ما هي أُسس الزواج الناجح في رأيك؟

الحب والتفاهم هما أساس الزواج الناجح بين أي شريكين، بالإضافة الى مساندة كلٍ منهما للآخر، وأن يسعى لإسعاده وتحقيق أمنياته.

- غنّيت لابنتك في حفل تخرّجها، كيف كان إحساسك في تلك اللحظة؟

لا يمكنني أن أصف شعوري لحظة تخرّج ابنتي مارلين... لقد غمرتني السعادة، وغنائي لها كانت ممتعاً لنا نحن الاثنين، وحين نشرت الفيديو عبر حسابي الرسمي في "إنستغرام" تفاعل معه المعجبون بصورة كبيرة، وأتمنى أن يسعدها الله في حياتها وتحقق كل ما تتمناه.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077