تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

صيحات غريبة للموسم الجديد في ميلانو 2024

Bottega Veneta

Bottega Veneta

prada

prada

شهدت عروض الأزياء خلال أسبوع الموضة في ميلانو لعام 2024 الكثير من العروض المميّزة والتصاميم الجريئة والغريبة، ويبدو أن عالم الموضة للموسم الجديد يطلق روحاً مختلفة بأنامل معاصرة تجمع بي الألوان المبهجة والقصّات المبتكَرة.

شهدت العروض الكثير من التصاميم الجديدة والصيحات والابتكارات المتنوعة، وقد كشف عرض "مارني" Marni الخاص بالربيع والصيف المقبلين ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة، عن مجموعة مختلفة من الألبسة التي تعتبر مزيجاً من الأفكار المبتكرة وعالم الخيال البعيد عن الواقع، وهو النمط الذي يشتهر به المدير الإبداعي فرانشيسكو ريسو.


تميّزت التصاميم بالمطبوعات الغرافيكية والأقمشة الممزقة والإكسسوارات الغريبة، كان أغربها قبّعات ذات تصاميم متنوّعة تُذكّر بأجواء الثورة الفرنسيّة، أو قبّعات البحّارة والقبّعات الحربيّة. وقد تزيّنت بعض الإطلالات الملوّنة بأجزاء من صور قديمة لنبلاء توسكانا، وبصور جريئة، وتضمنت الكثير من التنانير المنتفخة والسترات كبيرة الحجم بألوان متنوعة، وتميّزت بالقبة العريضة.


كذلك أطلقت علامة "موسكينو" Moschino تشكيلتها الجديدة لربيع وصيف 2025 من تصميم أدريان أبيولازا، المدير الإبداعي للعلامة، وتميزت التشكيلة الجديدة بانسجامها مع مفهوم التغيّر المستمر في الآراء والأفكار الرائجة.

ومن أغرب الإطلالات فستان بتدرّج اللون البرتقالي، وجاء من قصاصات القماش التي تم استخدامها بأسلوب مبتكَر وتنسيقها بطريقة غريبة وبألوان متداخلة في تصميم غريب يحتاج إلى الكثير من الجرأة لارتدائه في الإطلالات الكاجوال أو المناسبات الخاصة.


أيضاً سيطرت الصيحات غير المألوفة على مجموعة "برادا" Prada، وتميّزت بطابع خاص من خلال التنانير المعدنية ذات الفُتحات الدائريّة، والتنانير المعلّقة بحزام، والتي تمّ الكشف عن الكثير من الطرق لتنسيقها لتكون من أبرز الاتجاهات الجديدة المبتكَرة للموسم الجديد.



 ومن الصيحات الغريبة اعتماد مبدأ البنطلون مع التنورة في "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta، حيث حرص ماثيو بلازي منذ أن تولّى مهام المدير الإبداعيّ للدار على جعل حضورها مختلفاً في كلّ نسخة من أسبوع الموضة في ميلانو، وتمكّن من ابتكار تصاميم بلمسات غير مألوفة، وأبرزها الجمع بين قطعتين: البنطال والتنورة في إطلالة واحدة، حيث تغطّي التنورة ساقاً بأكملها من جهة، والبنطال في الأخرى.


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077