تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

هل تراجع كريم الحسيني عن قرار الاعتزال؟

كريم الحسيني

كريم الحسيني

كريم الحسيني

كريم الحسيني

أثار الفنان الشاب كريم الحسيني الجدل خلال الساعات الماضية بعد إعلانه اعتزال الفن لأسباب ذكر من بينها تجاهل بعض نجوم الفن له، ومنهم أحمد العوضي ومحمد رمضان، ليعود بعدها بساعات بمنشور غامض لم يكشف فيه صراحة ما إذا كان قد تراجع عن قرار الاعتزال أم لا.

وقال الحسيني إن الفنان الكبير محمد صبحي هاتفه وهو ما جعله مطمئناً، مؤكداً أنه سوف يقدّم أحلى ليلة عرض، ثم أتبعه بمنشور آخر يعلن فيه دعم ابنه له ونزوله المسرح معه للوقوف بجانبه.

وكان الحسيني، الشهير بـ"عبدالله" طفل فيلم "شمس الزناتي"، قد فاجأ الجمهور بإعلانه اعتزال الفن نهائياً، وذلك بسبب عدم توافر فرص عمل في الوسط الفني، مهاجماً الفنانين أحمد العوضي ومحمد رمضان، لأنهما كانا سبباً في دفعه لاتخاذ قرار الاعتزال.


وكتب كريم عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "أنا قررت اعتزل ما يؤذيني، قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل لأنني فعلًا فنان أنتمي إلى زمن الفن الجميل الأبيض والأسود وماسبيرو زمان، وقررت أن أعتزل السعي في دراما رمضان لأنني ولله الحمد تقاعدت عن العمل منذ عام 2021 حيث كان آخر مسلسل شاركت فيه (إللي مالوش كبير)، ومن وقتها وأنا بحاول أسعى بكل طاقتي وجهدي وإيمانى ويقيني بأنها ستأتي ولكنها لم تأتي بعد".

وتابع: "لقد تعبت وسئمت من هذا الضجيج وهذا النفاق والرياء والمحسوبية والشللية، أنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج بتقدير عام جيد جداً، قمت بعمل الدراسات العليا في فنون الإخراج... أعمل بالمسرح الذي احتضنني ولكني موظف بمسرح الدولة... فأقوم بعمل المسرحية كبطوله وأتقاضى عليها 5000 جنيه في الشهر، وبعد خصم الضرائب أتقاضى 3000 جنيه! هل هذا يُعقل؟!".

وأضاف: "ومع ذلك أنا راضٍ تماماً.. وأجد سعادتي على خشبة المسرح عندما أستمع الى التصفيق الحقيقي ورد الفعل اليومي التي يُشبع رغباتى كفنان موهوب، اجتهدت وعملت بالمسرح بكل طاقة وجهد منذ عام 2021 حتى أفتح وأُفسح لنفسي مجالاً جديداً كي أُقدم نفسي بشكل جديد إلى المخرجين والمنتجين والنجوم الذين أدعوهم إلى المسرح كي يروني وأنا أُمثل وأرقص وأُغني وأعمل كفنان شامل، على مدار ثلاث سنوات قمت بفتح 365 ليلة عرض لـ٤ مسرحيات ناجحة وتمت استضافتي في أكبر برامج منى الشاذلي، "صاحبة السعادة"، ثم ماذا بعد؟ لا شيء! كم التعليقات والثناء على موهبتي لا حصر لها وكلها ردود فعل حقيقية بدون لجان إلكترونية ثم ماذا بعد؟.. لا شيء".

واختتم كريم الحسيني منشوره بالقول: "لذا ومن موقعي هذا اتخذت قراراً في منتهى الهدوء وها أنا أجلس في المسجد بعد صلاة الفجر ولا أحمل في نفسي إلا الطمأنينة والرضا واليقين... بعد انتهاء عرضي من مسرحية "كازينو" التي تُعرض على مسرح السلام "فرقة المسرح الحديث" سوف أُغلق هذه الصفحة تماماً... أقصد (صفحة الوسط الفني المبني على اللامعايير)".

وكشف كريم الحسيني عن العديد من المواقف التي دفعته لاتخاذ هذا القرار بكل ثقة، ومنها موقفان جمعاه بالنجمين محمد رمضان وأحمد العوضي، حيث قال: "شكراً للنجم محمد رمضان عن عدم ردّه على مُكالماتي منذ 2018 إلى الآن، وأشكره كثيراً على موقف بطولي فعله معي في مسلسل "موسى" حيث انتظرته على باب الكرفان الخاص به رغم أنه كان يعلم أنني واقف على الباب من الساعة 3:00 عصراً إلى 9:00 ليلاً حتى أدخل كي أسلّم على النجم ولم أخجل من السعي لأنه كان صديقاً قديماً مُقرّباً، بل انتظرت ٦ ساعات مع الفنان رياض الخولي والفنان مفيد عاشور وعندما قابلته الساعه 9:00 وتعامل معي على أني معجب لم يتذكر اسمه... منذ ذلك اليوم أُصبت بذبحه في قلبي من هذا التعامل".

كما وجّه كريم الحسيني رسالة إلى أحمد العوضي قال فيها: "شكراً للنجم أحمد العوضي على عدم ردّه على مُكالماتي منذ 2021 وخاصة بعدما فتحت مشروعي الخاص "عربية القهوة" وكتب بوست عظيماً على السوشيال ميديا بأنه يدعمني، ومنذ ذلك الوقت وأنا أتصل به وأُرسل إليه رسائل عبر الواتساب ولكنه لم يرد على مُكالماتي".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077