تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عروض أسبوع الموضة في ميلانو... أبرز أزياء ربيع 2025

Max Mara

Max Mara

Del core

Del core

في الوقت الحالي، لا نزال في حالة من النعيم المطلق الذي يسود أسبوع الموضة في ميلانو. وفي موسم ربيع 2025، تشكّل احتفالات الموضة في ميلانو الهدية التي لا تتوقف عن العطاء. لقد قطعنا نصف الطريق فقط في جدول أعمال Camera Nazionale della Moda Italiana المزدحم، وقد شهدنا بالفعل بعض لحظات الموضة البارزة. ففي عرض Fendi، قبل أن تحتفل دار الأزياء الإيطالية بمرور 100 عام على تأسيسها في عام 2025، استعان كيم جونز بعشرينيات القرن العشرين (تأسّست دار "فندي" في عام 1925). وقد سُمح للأقمشة الخفيفة والمنعشة الجاهزة للربيع بالتحرك بحرية في عرض Alberta Ferretti، كما دعا ماركو فالسيوني Marco Falcioni في عرض Boss الضيوف إلى حديقة حضرية هادئة.

وقدّم فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi خاتمة رائعة في عرض Roberto Cavalli، إذ استعان بمجموعة من عارضات الأزياء البارزات على غرار ناتاشا بولي وجوان سمولز للسير في العرض الصاخب. وكانت مجموعة "إيان غريفثس" Ian Griffiths في "ماكس مارا" Max Mara بمثابة تكريم للفيلسوفة والمعلّمة الإسكندرانية هيباتيا، كما شقّت القبّعات العارية والنظّارات المزخرفة والقطع المعدنية طريقها إلى منصة عرض أزياء "ميوتشيا برادا" Miuccia Prada ومجموعة الأزياء النسائية التاسعة لـ"راف سيمونز" Raf Simons...

وبدأ Milano Fashion Week في 17 أيلول (سبتمبر) الحالي، بأول عرض في تاريخ علامة Fiorucci، مع إطلاق المجموعة التي تتميز باللمسات الرقيقة الحالمة مع لوحة لونيّة تُهيمن عليها التدرّجات الباستيليّة التي زيّنت أزياء اتّسمت بقصّات مريحة وترافقت مع أكسسوارات تميّزت بتصاميم مُبتكرة ومرِحة.

ويستمر أسبوع ميلانو للموضة حتى يوم الاثنين المقبل، مع عروض جديدة إلى جانب تلك التي سبقت، وهذه أبرزها:

فندي Fendi


مارني Marni


Alberta Ferretti


 Max Mara


Prada


Emporio Armani


أنطونيو ماراس Antonio Marras


Boss


Jil Sander


Del Core


Roberto Cavalli


Etro


Philosophy di Lorenzo Serafini


Moschino


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077