تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Prada لخريف وشتاء 2025-2024 رومانسية غريزية

Prada Donna FW24

Prada Donna FW24

Prada FW24

Prada FW24

Prada FW24

Prada FW24

للسوشيل

للسوشيل

حقيبة Prada Buckle

حقيبة Prada Buckle

تدمج مجموعة Prada لخريف وشتاء 2024 – 2025 من تصميم Miuccia Prada و Raf Simons، الموضة بأجزاء من التاريخ، في استكشاف لمفاهيم الجمال، لعالم معاصر تشكّله الذكريات. هناك رومانسية مع الماضي واضحة جداً.


Different Eras

إن معرفة التاريخ لا تخبرنا فقط بالمعاصر، بل تحدّده أيضاً، فالملابس تشير إلى عصور مختلفة، وأوقات أخرى، وأصداء متزامنة أُعيد وضعها في سياقها. الماضي هو أداة للتعلّم، تُستخدم هنا لمحاولة اختراع شيء جديد. ومع ذلك، بدلاً من الفحص الفكري، فإن هذه المجموعة هي ردّ فعل عاطفي، لمُثل الجمال التي لا تزال تبدو رنّانة.

يشكّل الأسلاف الحاضر حرفياً. إن الملابس النمطية اليوم، وسترات راكبي الدرّاجات النارية، والسترات الواقية من الرصاص، والملابس المحبوكة، تتشكّل من عناصر مستمَدّة من التاريخ، وتتغير فيها الخطوط والتفاصيل. ينعكس مفهوم الشظايا من خلال العناصر المُضمّنة في الملابس الأخرى، وفي القطع المنحوتة حول الجسم، والتي يتم تقشيرها لكشف الطبقات الداخلية. هذا وتشكّل التنانير واجهة من القماش، وتناقضات من الرقّة والقوة، والحرير الهشّ الموضوع على صوف الخياطة.

يمكن تحويل لغة الشكل من خلال التجسيد، وإعادة التصنيع التي تغيّر الإدراك. تتم إعادة صياغة المواد الذكورية تقليدياً إلى أنثوية جوهرياً، ويُعاد النظر في الكليشيهات المتعلقة بالأنوثة، الأقواس والكشكشة.


Prada Buckle

تم تقديم حقيبة Prada Buckle لأول مرة في مجموعة ربيع وصيف 2024، وتتميز بإشارات أيقونية من قاموس العلامة التجارية، تم تقسيمها وإعادة تكوينها لاستحداث أشكال ووظائف جديدة مفتوحة لتفسيرات لا حصر لها. تتميز الحقيبة بشخصيتها الانتقائية، وبمظهر فريد من نوعه مع تفاصيل الحزام التي تحدّد الجزء العلوي وتسمح بتخصيصات مختلفة. تتيح خصوصية المقابض المخيّطة يدوياً والتي تصبح حلقة الحزام، تبديل الأحزمة المصنوعة من مواد مختلفة وإغلاق الإبزيم.

يتجلّى تقليد العلامة التجارية في الصّنعة الخبيرة والعمليات الطويلة والمتطوّرة، وكذلك في شعار Prada Milano بلمسة نهائية من الذهب الخالص الثمين. حقيبة Prada Buckle مصنوعة من أجود أنواع جلد العجل، مع بطانة من جلد النابا، ومصمَّمة بأحجام ودرجات ألوان مختلفة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077