تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نظرة ثاقبة على أهم عروض الأزياء في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2025

لقطة من عرض

لقطة من عرض "فندي" Fendi لربيع وصيف 2025

أسبوع الموضة في ميلانو هو عرض مبهر للحِرفية الإيطالية والتصميم المبتكَر، حيث تكشف العلامات التجارية الشهيرة عن أحدث مجموعاتها للعالم. في هذا الموسم، أسرت علامات تجارية شهيرة مثل "فندي" Fendi و"ألبرتا فيريتي" Alberta Ferretti و"مارني" Marni الجماهير بتفسيراتها الفريدة للأسلوب المعاصر، حيث مزجت التقاليد بالحداثة. من الصور الظلّية الجريئة لـ"فندي" Fendi والمواد الفاخرة إلى الأناقة الرائعة لـ"ألبرتا فيريتي" Alberta Ferretti وأنماط "مارني" Marni المرحة، عكست منصة العرض الإبداع المتنوع للأزياء الإيطالية. انضمي إلينا حيث نستعرض اللحظات والاتجاهات البارزة التي حدّدت هذا الأسبوع النابض بالحياة، ونحتفل بفنية ورؤية هذه العلامات التجارية الأسطورية.



"مارني" Marni

في ربيع وصيف 2025، اختار فرانشيسكو ريسو Francesco Risso التخلّص من مشهد عرض الأزياء لصالح "تحول أكثر هدوءاً وعمقاً، مع التشديد على العودة المستمرة إلى كلٍ من فن التصميم وقلبه"، كما أوضح في ملاحظاته عن العرض. دعا المصمّم الضيوف إلى صالة عرض "مارني" Marni وقدّم مجموعته "روتين الجمال الأساسي" Essential Beauty Routine التي تتألف من فساتين ضيّقة ذات ياقة مربّعة وتنانير من الريش وقبّعات متقنة وبدلات مطبوعة والكثير من الطبقات.



"جيل ساندر" Jil Sander

في هذا الموسم، استوحى لوسي ولوكي ماير Lucie و Luke Meier أعمال المصوّر الكندي غريغ جيرارد Greg Girard وعمله في فحص المدن الكبرى في السبعينيات، حيث قدّما مجموعة كانت بمثابة قصيدة للحياة الحضرية. تمت طباعة بعض صوره على المجموعة، بينما تأثرت الألوان في كل أنحاء المجموعة بعمله.



"بوس" Boss

أرادت مجموعة "بوس" Boss لربيع وصيف 2025 كسر المعايير التقليدية للملابس الرسمية. وحملت المجموعة عنوان "خارج المكتب"، وهدفت إلى تفكيك الملابس الرسمية التقليدية وتقديم بديل مريح لملابس العمل. وتضمّنت المجموعة هوديس رياضية تحت البليزرات، وفساتين محبوكة، وخياطة فضفاضة. وقال ماركو فالسيوني Marco Falcioni: "في ربيع وصيف 2025، أعدنا اختراع البدلات الرسمية".



"ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti

كان ربيع وصيف 2025 بالنسبة الى "ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti يدور حول الخفّة: "الخفّة كطريقة للوجود، وليس فقط للارتداء"، كما أوضحت الدار في ملاحظات العرض. أرسلت المصمّمة فساتين وفساتين شفّافة فضفاضة على منصة العرض بألوان باهتة، وأزرق، وبرتقالي، ووردي. كانت هذه مجموعة حالمة، لكنها مصمَّمة للواقع. تقترح "ألبيرتا فيريتي" Alberta Ferretti لصيف 2025 مجموعة غير ملموسة وخفيفة الوزن، حيث تخلق الالتواءات والثنيات والقصّات بالليزر شعوراً بالفخامة الخفيفة".



"فندي" Fendi

هذا العام، تحتفل "فندي" Fendi بالذكرى المئوية لتأسيسها. وهذا بالضبط ما أراد كيم جونز Kim Jones تذكير الجميع به من خلال مجموعته لربيع وصيف 2025، والتي أشادت بعشرينيات القرن العشرين، وعام 1925 على وجه التحديد.

شوهدت الصور الظلّية والزخارف النموذجية لعشرينيات القرن العشرين في كل أنحاء المجموعة، وإن كانت قد خضعت لتجديدات حديثة. لقد رأينا فساتين شفّافة بخصر منخفض، وفساتين مغطّاة بالشراشيب وتنسيقات محبوكة مع شورت قصير... كانت هذه القطع تتمتع بسحر "آرت ديكو" في عشرينيات القرن العشرين، ولكن مع لمسة من عام 2025.

كانت المجموعة أيضاً بمثابة قصيدة لتاريخ "فندي" Fendi والمرأة التي ترتديها. 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077