تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عارضات أزياء سعوديات يتمتعن بمواصفات احترافية وعالمية

Amira Al Zuhair

Amira Al Zuhair

Asmaa Alturk

Asmaa Alturk

Asmaa Alturk

Asmaa Alturk

Asmaa Alturk

Asmaa Alturk

Amira Al Zuhair

Amira Al Zuhair

Futun Aljarallah

Futun Aljarallah

Futun Aljarallah

Futun Aljarallah

Futun Aljarallah

Futun Aljarallah

Ghaliah amin

Ghaliah amin

Ghaliah amin

Ghaliah amin

Ghaliah amin

Ghaliah amin

 Dina alkhudari

Dina alkhudari

 Dina alkhudari

Dina alkhudari

تشهد المملكة العربية السعودية نهضة في شتى المجالات، ومن ضمنها الموضة والأزياء. وقد ازدهر قطاع الأزياء في المملكة بشكل لافت وسريع بحيث ظهرت وكالات سعودية تهتمّ باكتشاف عارضات الأزياء السعوديات اللواتي يتمتعن بمواصفات احترافية وعالمية. وبدأت بعض أشهر علامات الموضة العالمية تتهافت على تلك العارضات، لا سيما أنهن يعكسن التنوع الثقافي والجمالي للمملكة، ويجسّدن القدرة على تحدّي النماذج التقليدية. نستعرض في ما يأتي أبرز عارضات الأزياء السعوديات الشابات من جيل الألفية، اللّواتي أثبتن أنفسهنّ وكسرن القيود التقليدية...


Asmaa Alturk

تتمتع هذه العارضة السعودية بمسيرة مهنية لا يُستهان بها، لا سيما أنها ظهرت على أغلفة العديد من المجلات العالمية، وأثنى الجميع على مظهرها الجذّاب وملامحها العربية الأصيلة .

تتطابق مقاسات أسماء الترك مع معايير عارضات الأزياء العالميات. فالطول والرشاقة والملامح الطبيعية تجتمع فيها بشكلٍ ساحر وجذّاب، وهي من الأشخاص الذين تحبّهم الكاميرا، وهذه من أهم الشروط المطلوبة في عارضة الأزياء.


Amira Al Zuhair

أميرة الزهير من عارضات الأزياء العربيات المعروفات في أوروبا. وهي عارضة ذات أصول سعودية، تحظى بتفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تقيم أميرة في إنكلترا مع عائلتها، وكانت في الخامسة عشرة من عمرها عندما اكتشفتها الوكالة العالمية Model Management Elite وتعاقدت معها بعد انبهارها بجمالها الطبيعي ونعومة ملامحها العربية.

وبخطى متسارعة، أصبحت أميرة واحدة من العارضات الرائدات في الساحة، فتألقت على أغلفة المجلات العالمية، وأصبحت وجهاً لحملات دعائية لعلامات تجارية فاخرة . كما شاركت أميرة الزهير في عروض أزياء رائدة لماركات شهيرة، مثل: "أليكسي مابي"، "جورجيو أرماني"، "جيامباتيستا فالي"، "جورج حبيقة"، "دولتشي آند غابانا" وغيرها الكثير.


Futun Aljarallah

عارضة أزياء ومؤثّرة سعودية شاركت في عروض عدّة للأزياء السعودية والمحلية. وكانت لها مشاركات وحملات إعلامية، بالإضافة إلى تجربة تمثيلية في المسلسل الكوميدي السعودي "آخر ريال"، حيث لفتت الأنظار بأدائها المميز لشخصية "لجين"، لتُثبت بذلك موهبتها في عالم التمثيل، ولتُضاف الى مواهبها المتنوعة كعارضة أزياء ومذيعة. تتميز فتون الجارالله بشخصية اجتماعية محبّبة، وتحرص دائماً على الاهتمام بإثراء محتوى الموضة السعودية.


Ghaliah amin

تحدّت عارضة الأزياء السعودية غالية أمين معايير المجتمع المُحافظ، واستطاعت أن تدخل عالم عرض الأزياء بفضل شغفها وطموحها، علماً أنها لا تمتلك قواماً نحيفاً. فهي صاحبة جسم ممتلئ، بدأت في مجال الأزياء كخبيرة مظهر، ثم ظهرت على منصة العرض خلال عرض لمجموعة أزياء مارينا رينالدي، ومثّلت الشرق الأوسط في نيويورك لعلامة "غود أمريكان" في إحدى فعاليات العلامة.

تحرص غالية على تذكير النّساء بأهمية اتخاذ قراراتهن في الحياة بكلّ ثقة، وهي من أبرز المهتمين بتوعية المجتمع حول تعزيز حبّ المرأة لذاتها وجمالها.


Dina alkhudari

بدأت ‬دينا ‬الخضري ‬بمشاركة ‬يومياتها ‬مع ‬المتابعين ‬في ‬"إنستغرام"، ‬ثم ‬انتقلت ‬إلى ‬منصة" ‬تيك ‬توك" ‬في ‬2020 ‬ خلال ‬انتشار ‬فيروس" ‬كورونا"، حيث اكتسبت شهرة واسعة، وظهرت بعدها على أغلفة المجلات وفي الحملات الإعلانية لعلامات تجارية عالمية. تعمل الخضري على الترويج لفكرة ‬حبّ ‬الذات ‬وتقبّل ‬الآخرين ‬على ‬اختلافهم ‬والتعايش ‬مع ‬هذه ‬الاختلافات، وتدعو إلى عدم إصدار الأحكام على الآخرين بناءً على ‬اختياراتهم ‬أو ‬مظهرهم ‬الخارجي.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077