تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

منتجع "فورسيزونز شرم الشيخ" وترف الإقامة الاستثنائية

شرم الشيخ من أهم الوجهات السياحية حول العالم، وتستقبل أعداداً هائلة من السيّاح العرب والأجانب على مدار العام نظراً لتعدّد مقومات السياحة فيها، وكثرة المراكز الترفيهية، ووفرة الأنشطة السياحية التي تجذب كل الأذواق إليها، إضافة طبعاً إلى الطبيعة الخلاّبة، والشواطئ الرملية المذهلة. لم يسبق لي أن زرتُ شرم الشيخ، ولذلك شعرتُ بالحماسة عندما وصلتني دعوة من منتجع “فور سيزونز شرم الشيخ” للاستمتاع بترف الإقامة فيه والتعرف على جمال المنطقة. وكانت الفخامة عنوان رحلتي التي تخلّلها الكثير من المغامرات والأنشطة المتنوعة.


فور وصولي إلى مطار شرم الشيخ الدولي، استقبلني مندوب منتجع “فورسيزونز شرم الشيخ”، ورافقني إلى السيارة التي كانت في انتظاري. استغرقت الرحلة 10 دقائق فقط من المطار إلى المنتجع المميز بموقعه الاستثنائي على الساحل الجنوبي لمصر بين الصحراء والبحر الأحمر. وما إن وطأت قدماي أرض المنتجع، شعرتُ بروعة الأجواء المستوحاة من القصص الخيالية العربية، ولفتتني الإطلالات البانورامية على البحر وسط أكثر من 3000 شجرة نخيل، فأيقنتُ أن إقامتي ستكون حتماً استثنائية.


إقامة مترفة

يقدّم منتجع “فورسيزونز شرم الشيخ” تجارب إقامة راقية في مختلف أنواع الأجنحة والغرف، ويدعو ضيوفه لاستكشاف جمال ساحل البحر الأحمر وسط أجواء فاخرة لا مثيل لها. ويشكّل المنتجع أحد أكبر فنادق “فورسيزونز” في العالم، حيث يضم عدداً من المطاعم والحانات، وأربعة أحواض سباحة، وشاطئ بحر على امتداد كيلومتر واحد، ومركزاً مخصّصاً للغوص، بالإضافة إلى سبا مستوحى من الطراز المصري القديم ومركز اللياقة البدنية المكوّن من طابقين. ويحظى ضيوف المنتجع بفرصة الاختيار من بين فئات متنوعة من الأجنحة الفخمة، فضلاً عن فريق عمل “فورسيزونز” الذي يلتزم بتوفير أجود الخدمات، ما يضمن للضيوف الاستمتاع بإقامة مخصّصة لا مثيل لها.


أجنحة فاخرة

يوفر منتجع “فورسيزونز” خيارات استثنائية من غرف الضيوف والأجنحة التي تمنح أقصى درجات الراحة والخصوصية، ويضم وجهات إقامة تجمع بين التصميم العصري الأنيق والديكور المستوحى من الطراز العربي التقليدي مع إطلالات رائعة على البحر الأحمر، بالإضافة إلى مساحات داخلية وخارجية تتوزع ضمنها غرف المعيشة وتناول الطعام. كما تشمل الأجنحة حوض سباحة، ويتميز بعضها بمطبخ مجهّز بالكامل، مما يجعله ملاذاً مثالياً للإقامات الطويلة. كما يضمّ المنتجع ثلاثة أجنحة مميزة ومخصّصة لاستقبال الضيوف المرموقين، بمن فيهم الشخصيات المَلكية والسياسيون الدوليون والمشاهير ومرافقوهم. ويشكّل كل جناح مكانَ إقامةٍ منفصلاً مع حوض سباحة كبير وحديقة خاصة تطل على البحر الأحمر، إلى جانب خدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة. أُتيحت لي فرصة الإقامة في غرفة “بريميير” مطلة على البحر، وكانت أكثر من رائعة إذ اشتملت على منطقة معيشة داخلية مع سرير أريكة ومقعدين بذراعين وطاولة صغيرة، إضافة إلى ترّاس خارجي حيث كنت أشرب قهوتي كل صباح وأنا أتأمّل روعة الطبيعة.

مأكولات لكل الأذواق

يضمّ منتجع “فورسيزونز” مطاعم عدة ومتنوعة ترضي مختلف الأذواق. وقد أُتيحت لي فرصة التلذّذ بالأطباق البحرية والشرقية والمشاوي الشهية في مطاعم “أرابيسك”، و”زيتوني” و”ريف غريل”، والاستمتاع في الوقت نفسه بإطلالات رائعة. وبما أنني من عشّاق الطعام الياباني، كان لا بدّ من زيارة مطعم “ياتاي” حيث أطباق السوشي والتيبانياكي والروباتا والساتيه وديم سوم والبط البيكيني. من جهة أخرى، يقدّم مطعم “إل فرنتويو” الأطباق الإيطالية التقليدية، فيما يقدّم مطعم “لونا” المأكولات والمشروبات المبتكَرة من أميركا اللاتينية.

وإذا رغبتم في تناول وجبة خفيفة أو مشروب منعش أو كوكتيل لذيذ، يمكن تجربة “لاونج القلعة” حيث تحلو الأجواء على وقع أنغام الموسيقى وإطلالات البحر الأحمر الساحرة، أو “مطعم وبار الواحة”. كما يمكن الاسترخاء في “نافورة لاونج” والتلذّذ بالكوكتيلات، وتجربة “الشيشة” الأصيلة ومختلف أنواع القهوة، أو “أوبزيفاتوري لاونج” حيث تجتمع أصالة الأعمال الفنية مع لذّة المشروبات. ولا ننسى طبعاً خدمة تناول الطعام في الغرف المتاحة ليلاً ونهاراً.


تجارب استثنائية

تقدّم أجنحة “فورسيزونز” المميزة مجموعة من التجارب المذهلة وسط أجوائها الساحرة وإطلالاتها الخلابة، ما يجعلها خياراً مثالياً يرتقي بفخامة تجربة الإقامة ضمن المنتجع إلى أعلى المستويات. ويحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بتجارب الطهو الشهية حسب الطلب التي يوفرها المنتجع في الأجنحة وفق أعلى معايير الخصوصية، حيث يتم تحضير الأطباق في مطبخ الجناح من جانب طهاة المنتجع الماهرين، ثم تقديمها في غرفة الطعام أو في الهواء الطلق على الترّاس المطل على البحر أو على الشاطئ الجميل. ويمكن إقامة حفلة خاصة بجانب حوض السباحة على أنغام منسّق الموسيقى الموهوب، أثناء الاستمتاع بالنكهات الشهية للمشروبات المحضّرة على يد خبير مزج المشروبات.

كما توفر تجربة الأجنحة خيارات مثالية لعشّاق الصحة والعافية، تشمل جلسات اليوغا الجماعية على قمة جبلية مطلّة على البحر الأحمر، وتمارين رياضية مميزة بإشراف مدرّب خاص، إلى جانب إمكانية الاسترخاء في المنتجع الصحي والاستمتاع بعلاجات الوجه وجلسات التدليك المستوحاة من الثقافة المصرية. ويحظى ضيوف الأجنحة الفاخرة بفرصة حجز رحلة خاصة باليخت والتجوّل طوال اليوم في مياه البحر الأحمر الصافية، والاستمتاع بأشعة الشمس والغطس والسباحة مع الدلافين. كما يمكن خوض المغامرات في الصحراء والاستمتاع بتجارب السفاري وركوب الجِمال أو الدرّاجات الرباعية. ويضمن منتجع “فروسيزونز” للضيوف أعلى مستويات الخدمة والفخامة مع وجبة غداء فاخرة أو تجربة تذوّق المشروبات عند غروب الشمس.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077