تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

احتفلوا باليوم الوطني السعودي في هذه الوجهات العائلية

Hotel Cafe Royal

Hotel Cafe Royal

Hotel Cafe Royal

Hotel Cafe Royal

Dome Suite

Dome Suite

facadelut

facadelut

Lutetia July

Lutetia July

Lounge

Lounge

suite

suite

Ava Restaurant

Ava Restaurant

FaaruFush

FaaruFush

Faarufushi

Faarufushi

مع اقتراب اليوم الوطني السعودي، يمكن العائلات التي ترغب في قضاء عطلة استثنائية الاستمتاع بباقة من التجارب والوجهات التي يجتمع فيها التاريخ العريق والثقافة الغنية مع الأنشطة المناسبة للعائلات، بدءاً من شوارع لندن النابضة بالحياة ومدينة باريس الساحرة وصولاً إلى قنوات أمستردام المائية الخلّابة وجزر المالديف الآسرة. أمّا العائلات التي تفضّل الوجهات القريبة من السعودية، فتقدّم الكويت مجموعةً واسعة من التجارب الثقافية والمَرافق العصرية، بحيث تشكّل الوجهة المثالية لقضاء عطلة عائلية قصيرة ومميّزة.

لندن: تمتّعوا بالمهرجانات الموسمية في المدينة

تُعتبر لندن الوجهة الأولى للعائلات، حيث تضمّ مزيجاً من التاريخ والثقافة والمعالم السياحية العصرية مثل برج لندن، عين لندن ومتنزّه هايد بارك. في شهر أيلول/سبتمبر الجاري، تدعو لندن العائلات للاستمتاع بمجموعة من الفعاليات المميّزة، بما فيها مهرجان "توتالي تايمز"، إلى جانب فعاليات بارزة مثل سباق القوارب العظيم على نهر التايمز الذي يُقام في 21 من الشهر الجاري. كما سيُقام مهرجان لندن للجداريات من 5 أيلول/سبتمبر إلى 29 منه وسيضمّ ورش عمل فنية تفاعلية، إلى جانب مهرجان "كولورسكيب" للموسيقى الذي يُقام في متنزّه كلابهام كومون من 14 إلى 22 منه، ويوفّر للأطفال فرصة استكشاف الألعاب الملوّنة القابلة للنفخ فضلاً عن العروض الموسيقية الحيّة.

أماكن الإقامة: يقع فندق "كافيه رويال" في قلب لندن ويوفّر أجنحة فسيحة للعائلات تمتاز بتصميم فاخر ومريح في آنٍ معاً. يوفّر الفندق باقة "المغامرة العائلية" لتلبية احتياجات العائلات، حيث يقدّم مرافق خاصّة للأطفال مصمّمة لتناسب اهتماماتهم، كما تشمل وجبة فطور يومية لجميع أفراد العائلة، مع إمكانية وصول حصرية إلى مرافق الفندق الفاخرة، بما في ذلك مركز أكاشا لتجارب العافية الشاملة.

باريس: اكتشفوا أشهر المتنزّهات وأروع دوامات الخيل الكلاسيكية

تُعدّ باريس وجهة آسرة للعائلات، حيث تجتمع فيها الثقافة الغنية والتاريخ العريق مع المعالم السياحية الممتعة. في شهر أيلول/سبتمبر الجاري، ستتسنّى للعائلات فرصة استكشاف أشهر المواقع في المدينة، مثل برج إيفل وحدائق لوكسمبورغ، أثناء الاستمتاع بتجارب مناسبة للأطفال مثل حديقة التأقلم في غابة بولونيا. يضمّ هذا المتنزّه دوامات خيل كلاسيكية، قطاراً مصغّراً، جولات على ظهر المهر ومزرعة مصغّرة فضلاً عن ورش عمل وأنشطة مصمّمة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، تفتح المتاحف والمعالم التاريخية أبوابها لتستقبل الزوّار مجاناً خلال الأيام التراثية، أي يومَي 21 و22 من الشهر الجاري.

أماكن الإقامة: يقدّم فندق "لوتيسيا" باقةً عائلية تضمّ تجارب مبتكَرة خصيصاً للعائلات، تتخللها مجموعة من وسائل الراحة، أثواب الاستحمام والأخفاف للأطفال. وتشتمل الباقة على تجربة البحث عن الكنز ومجموعة واسعة من الألعاب الممتعة، كما تضمّ وجبة فطور أميركي تُقدَّم في الغرفة أو في مطعم "براسيري". كما تحصل العائلات على خصم 50% على حجز الغرفة الثانية للأطفال الذين لا تتخطّى أعمارهم 12 سنة، كما تتوافر لهم إمكانية الدخول إلى سبا أكاشا ليستمتع جميع أفراد العائلة بإقامة مريحة. وبما أنّ الفندق يقع في قلب باريس، يضمن موقعه الاستثنائي سهولة الوصول إلى أشهر المعالم السياحية في المدينة.

أمستردام: تجوّل على متن الدرّاجة الهوائية في الشوارع التاريخية

تُشكّل أمستردام، بقنواتها المائيّة الخلّابة ومعالمها الثقافية النابضة بالحياة، وجهةً مثالية لقضاء عطلة عائلية. وتقدّم لزوّارها عدداً لا يُحصى من التجارب الاستكشافية، بدءاً من ركوب الدرّاجات الهوائية في الشوارع التاريخية التي تزخر بالصروح الهندسية الخلابة، وصولاً إلى زيارة المعالم السياحية الملائمة للعائلات مثل متحف نيمو للعلوم، حيث يمكن الأطفال اكتشاف القطع المعروضة. أمّا عشّاق الطبيعة فيمكنهم التوجّه إلى متنزّه أمستردام بوس الذي يوفّر لهم ملاذاً آسراً، حيث يضمّ ملاعب، حديقة للتسلّق ومزرعة لحيوانات الماعز حيث يمكن الأطفال إطعام الحيوانات. في الواقع، تمتاز أمستردام بتراث فنّي عريق فيما تسودها أجواء مريحة، بحيث تشكّل وجهة استثنائية للزوّار من مختلف الأعمار.

أماكن الإقامة: يقدّم فندق "كونسيرفاتوريوم" باقة عائلية تجمع بين الفخامة والمرافق الملائمة للأطفال، ويُعتبر خياراً مثالياً لاستكشاف أمستردام. وتشمل هذه الباقة مرافق مصمّمة خصيصاً للأطفال، عدداً غير محدود من الأفلام التي تُعرض داخل الغرفة، إمكانية الدخول إلى مسبح الفندق وتذاكر إلى متحف نيمو للعلوم. كما يضمّ الفندق أجنحة فسيحة وفاخرة تُقدَّم فيها وجبة فطور شهية. يقع الفندق في قلب مدينة أمستردام، ويسهّل الوصول بالتالي إلى أبرز المتاحف، المسارح، والمتنزّهات في المدينة للاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

الثقافة تلتقي بالفخامة في فندق "والدورف أستوريا الكويت"

في قلب مدينة الكويت، يتصل فندق "والدورف أستوريا الكويت" بمول الأفنيوز، الوجهة الأكبر في البلاد للتجزئة والترفيه وأسلوب الحياة الفاخر. يتيح هذا الموقع المثالي للضيوف وصولاً مريحاً إلى المعالم السياحية المحلية الشهيرة مثل دار الأوبرا الكويتية ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي والمسجد الكبير. يقع فندق "والدورف أستوريا الكويت" على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من المطار، ويُعد الوجهة المثالية للضيوف الذين يبحثون عن عطلة في المدينة للاحتفال بعطلة اليوم الوطني السعودي والتمتع بجمال الكويت.

مع التزامه بالفخامة التي لا تُضاهى والضيافة عالمية المستوى وتجربة تناول الطعام الرائعة، يدعو فندق "والدورف أستوريا الكويت" الضيوف للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الشهية. تتراوح هذه العروض بين تجارب تناول الطعام الرسمية وعشاء الكابانات في الهواء الطلق إلى المرطّبات بجانب المسبح وخيارات تناول الطعام داخل الغرف. علاوةً على عروضه المميزة في مجال الطهي، يضم الفندق وسائل الراحة الاستثنائية مثل سبا والدورف أستوريا ونادي إيكاروس، التي تقدّم للضيوف تجربة فاخرة ومريحة، مما يسمح لهم بالابتعاد عن روتينهم اليومي.

جزر المالديف: تعرّف على أرض الروائع البحرية المخصّصة للأطفال

تُعتبر جزر المالديف بمثابة ملاذٍ هادئ حيث يمكن العائلات الاستمتاع بمياهها الصافية ورمالها البيضاء الناعمة. في الواقع، تتيح جزر المالديف للزوّار فرصة استكشاف الحياة البحرية النابضة بالحياة عبر تجارب الغطس والغوص، حيث تنتظرهم الشعاب المرجانية الملوّنة والأسماك المميّزة. كما يمكن العائلات التمتّع بتجارب طعام عالمية المستوى تتخلّلها مأكولات بحرية طازجة وأطباق عالمية وسط إطلالات خلّابة على المحيط. لهذا السبب، تشكّل جزر المالديف الوجهة المثالية لتمضية عطلة عائلية هادئة وفاخرة، سواء أرادت العائلات استكشاف روائع العالم البحري، الاستمتاع برحلة بحرية عند غروب الشمس أو الاسترخاء على ضفاف بحيرة شاطئية فيروزية.

أماكن الإقامة: يضمّ منتجع وسبا "إميرالد فاروفوشي" فللاً شاطئية فاخرة وفللاً مُقامة فوق المياه، ويلائم العائلات التي ترغب في إقامة مريحة وغنية بالمغامرات. يقدّم المنتجع باقة متنوّعة من الأنشطة المناسبة للعائلات، بما في ذلك الرياضات المائية، التنس وملاعب البادل في المركز الرياضي. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم نادي دولفين للصغار برامج ترفيهية وتعليمية للأطفال والمراهقين، ليتمتّع كلّ فرد من أفراد العائلة بتجربة تُحفر في الذاكرة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077