تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Demure Beauty الجمال بمفهوم جديد

إطلالة جمالية ناعمة

إطلالة جمالية ناعمة

إطلالة من

إطلالة من "أتيكو" Attico

إطلالة من

إطلالة من "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana

إطلالة من

إطلالة من "هوي" Hui

إطلالة من

إطلالة من "فرساتشي" Versace

يشير الاتجاه "الرصين" أو المعروف اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي بـ Demure Trend، في عالم الجمال إلى أسلوب يركز على الأناقة الدقيقة والهادئة. ويتناقض هذا الاتجاه مع إطلالات الجمال الأكثر دراماتيكيةً أو جرأة، ويركز بدلاً من ذلك على الجمالية الراقية والمتواضعة.

العناصر الأساسية لاتجاه الجمال الرزين الـ Demure

- المكياج الناعم والطبيعي: غالباً ما يتميز الاتجاه الرزين بمكياج بسيط مع التركيز على تعزيز الجمال الطبيعي بدلاً من ابتكار عبارات جريئة. فكّري في الألوان الناعمة والمحايدة، واللمسة الخفيفة مع كريم الأساس وأحمر الخدود ومكياج العيون.

- بشرة خالية من العيوب: يتم التركيز على تحقيق بشرة صافية ومشرقة. تساعد كريمات الأساس الخفيفة أو كريمات BB، جنباً إلى جنب لمسة من الهايلايتر، في خلق مظهر منعش وندي.

- الحواجب الرقيقة: يتم تهذيب الحواجب ولكن ليس تحديدها بشكل مبالَغ فيه. والهدف هو الحفاظ على الشكل واللون الطبيعيين، وتعزيز مظهرها الطبيعي بدلاً من تغييره.

- الشفاه الناعمة: عادةً ما تكون ألوان الشفاه بدرجات باهتة، مثل اللون الوردي الناعم أو البيج، مع التركيز على خلق مظهر طبيعي جذّاب. غالباً ما يُفضَّل استخدام ملمّع الشفاه أو البلسم على أحمر الشفاه الجريء أو غير اللامع.

- مكياج العيون البسيط: مكياج العيون في هذا الاتجاه الرصين يكون خفيفاً، مع التركيز على ظلال العيون الناعمة، وكحل العيون الطبيعي، وطبقة أو طبقتين من الماسكارا. والفكرة هي إبراز العيون من دون جعلها درامية للغاية.

- تصفيف الشعر الأنيق: عادةً ما تكون تسريحات الشعر بسيطة وأنيقة. تُعدّ الموجات المنسدلة، أو التجعيدات الناعمة، أو الكعكة الأنيقة وذيل الحصان التي تؤطّر الوجه بشكل طبيعي من الخيارات الشائعة.

- الأناقة العامة: يتعلق الاتجاه الرصين بالأناقة والرشاقة. إنه ليس عن الإدلاء ببيان بل عن تقديم الذات بطريقة كلاسيكية وبسيطة.

يجذب هذا الاتجاه اللواتي يفضّلن مظهر الجمال الكلاسيكي الخالد على الأنماط الأكثر طليعيةً أو التي تعتمد على الموضة. يتعلق الأمر باحتضان وتعزيز ميزاتك الطبيعية بطريقة متطورة وبسيطة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077