تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - نور النبوي يكشف أسرار طفولته وعلاقته بتوأمه وأثر انفصال والديه

نور النبوي

نور النبوي

نور النبوي

نور النبوي

نور ووالده خالد النبوي

نور ووالده خالد النبوي

حلّ الفنان الشاب نور النبوي ضيفاً على حلقة من برنامج ABtalks، الذي يقدّمه الإعلامي أنس بوخش على "يوتيوب"، حيث كشف نور العديد من أسرار حياته الشخصية، وتحدّث عن طفولته وعلاقته بتوأمه كريم، وأثر انفصال والديه وما أحدثه زواج أبيه بعد انفصاله عن أمه، وغيرها الكثير من الأمور التي تذاع للمرة الأولى.

وقال نور: "انفصال والدي عن والدتي حصل وأنا صغير جداً، كان عندي سنتين ومكنتش فاهم في الأول الموضوع، ولكن اللي ضايقني إنه كان عايش في بيت تاني ومش معايا، بس كنت عارف إن زوجته منى بتحبني".

وعن دراسته في أميركا، قال: "كنت عايش في أميركا للدراسة، ولكن قررت أتحمل المسؤولية بعيد عن والدي، واشتغلت في أكثر من مكان، منها محل أكل شهير ولكن بعد ذلك تركت المحل بسبب أن كل الناس كانت بتتكلم إسباني، وأنا لا أجيد هذه اللغة، وبعدها اشتغلت كاشيير وتنضيف حمّامات ورمي الزبالة بس كنت سعيد".


وأشار نور النبوي إلى أن عائلته كانت في البداية ترفض دخوله مجال التمثيل، وأخبروه أنه من الممكن أن يكون مخرجاً، لكنه أقنعهم بأنه إذا دخل مجال الفن فسيكون من أهم الممثلين.

وقال نور خالد النبوي إنه يتفهّم اعتقاد البعض بأنه دخل مجال التمثيل بالوساطة من والده كنجم كبير يعمل في المجال نفسه، وأضاف: "لو أبويا مش ممثل ومعروف مكنتش هبقى ناجح على الأقل كممثل، وكان دافع إني أثبت نفسي في مصر... في ناس ممكن تبقى فاكرة نور دخل بالواسطة وعندهم حق، لأن في ناس دخلت بالواسطة في كل المجالات في مصر وما تستحقش مكانها، وأنا دوري أثبت لك بشغلي إني مش واسطة".

وأوضح أن شهرة والده كانت تدفعه لبذل المزيد من الجهد قائلاً: "أبويا عمره ما رفع سماعة التليفون على حد يشغلني، وكان دافع إني أشتغل لوحدي وأنجح، وأشتغل مع والدي وأنجح لوحدي، والناس تطلع تتكلم عني".

وتحدث نور خلال اللقاء عن تأثير شهرة والده فيه في صغره إذ قال: "كنت مبسوط بشهرة والدي لإني شايف حب الناس له، لكن كان بيسافر كتير، ولما عمل فيلم kingdom of heaven مع ريدلي سكوت قعد سنة في المغرب وإسبانيا يتمرن ومكانش موجود".

وعن كواليس طفولته وعلاقته بوالدته بعد انفصالها عن والده، النجم خالد النبوي، قال نور: "وأنا صغير تمردت على أمي، كنت أروح أتكلم مع أبويا ألاقي واحد متفهّم وفنان وبيسمع لي، وبيتعامل معايا كصاحب، لكن أمي كانت أم وأب في البيت بعد ما انفصلوا، وطبيعي أشوف عندها قيود وقوانين ولازم أرجع البيت بدري". وأضاف: "من وأنا في الجامعة أبويا عمل حاجة عبقرية، كان طول الوقت يحسّسني إنه بيتعلّم مني، وبيسمع كلامي زي ما بسمع كلامه، مش لازم يعمل برأيي لكن يسمعه ويحترم رأيي، راجل ما شاء الله عليه أنا محظوظ".

وأوضح أن والده كان السبب في تعلّقه بالتمثيل والسينما قائلًا: "من وأنا عمري خمس سنين بدأ يخليني أتفرج على أفلام وحفلات لمايكل جاكسون وأقرأ عنهم، ولقيت نفسي شايف ألفين فيلم وأنا عمري 15 سنة، وبتفرج على 3 أو 4 أفلام في اليوم، وعلاقتي أنا وخالد اتعملت لما حبّيت شغله".

وكشف نور أنه أدرك مع مرور السنين المجهود الكبير الذي بذلته والدته في تربيته هو وشقيقه التوأم قائلًا: "لما كبرت حصل عندي وعي إني أمي تعبت قد إيه مع ولدين وبقينا أصحاب جداً، أمي علمتني يبقى عندي أخلاق وإن الصلاة مهمة، ولازم تساعد جارك وتكلّم الناس باحترام، وعلمتني أتواصل مع الناس بطريقة هايلة".

وعن علاقته بتوأمه كريم، اعترف نور بأنه عاش فترة من الإحباط والشعور بالفشل، بسب خوفه من المقارنة الدائمة بأخيه التوأم، الذي تميز بالالتزام والتفوّق الدراسي، حيث قال: "أخويا كريم أكبر مني بخمس دقايق، وإحنا مش متطابقين ومش نفس الشكل". وأضاف: "في حاجات التوائم بيمروا بيها مش عندي أنا وكريم زي إننا نحس ببعض، لكن كان عندي مشكلة كبيرة في إحساس إن في حد زيّك ونفس اللبس والأكل والعربية والمدرسة، وأنا كنت عايز أبقى متفرد... كريم رزين وعاقل طول عمره وكان شاطر جداً، ومكنتش أحب المقارنة بيه، لكن أمي نفسها تشوف ابنها زي كريم، وأنا نفسي أشوف ابني زي كريم، هو من أنظف الشخصيات اللي قابلتها في حياتي ومكسب لأي حد".

وأشار نور النبوي إلى فترة الإحباط في حياته قائلاً: "في لحظة قلت أنا فاشل فعلًا؟ وهعمل إيه في حياتي؟ وعشت فترة إحباط، وقررت في لحظة أسيب كل الإحباط وأركّز في السينما كمتفرج وصانع وهاوي".

وعن علاقته بأخيه الأصغر من والده، قال نور النبوي: "أخويا الصغير من أم ثانية لكن هي أمي، ولما اتولد كنت خايف أبقى الأخ الصارم وفي لحظة بقيت صارم".