تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نظام غذائي شهير يحمي من الأمراض

نظام غذائي شهير يحمي من الأمراض

أشار خبراء تغذية إلى أهمية النظام الغذائي النباتي كتغيير في أسلوب الحياة، نظراً لفوائده الصحية المذهلة، مؤكدين استكشاف المزيد من الأنظمة الغذائية القائمة على النباتات، وظهور أدلة جديدة تدعم المزايا الصحية لنمط الحياة النباتي، وذلك من تقليل مخاطر الأمراض المزمنة إلى تعزيز الصحة العامة.

وكشف موقع "تايمز أوف إنديا" في تقرير عن مزايا اتباع نظام غذائي نباتي والفوائد العديدة التي يوفرها لكلٍ من الجسم والعقل.

- يساعد على إنقاص الوزن: الدايت النباتي مليء بالفوائد الصحية، أهمها المساعدة في إنقاص الوزن، وبالتالي فإن الأشخاص النباتيين أقل عرضةً للسمنة من الذين يعتمدون على اللحوم في نظامهم الغذائي.

- يعزّز صحة القلب: قد تساعد الأطعمة النباتية في الحفاظ على صحة القلب وشبابه لأنها غنية بمضادات الأكسدة، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المشتقة من الحيوانات معرّضون لخطر متزايد للإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، بما في ذلك السمنة والتهاب المفاصل وهشاشة العظام والحساسية المتعددة ومرض الألزهايمر والسكري والسكتات الدماغية والتسمّم الغذائي.

- يحمي من مرض السكري: يؤمّن النظام الغذائي النباتي بعض الحماية ضد مرض السكري من النوع الثاني، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر. لذلك إذا كنت تريد تخفيض مستوى السكر في الدم، ينصحك خبراء التغذية بالاعتماد على النظام الغذائي النباتي أو الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والبقوليات خلال النهار.

- يقي من السرطان: إن معدل الإصابة بالسرطان بين النباتيين لا يتجاوز 40% مقارنةً بالأنظمة الغذائية الأخرى، وتشير الدراسات إلى أن النباتيين أقل عرضةً للإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة سرطان القولون والثدي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077