تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

محمد المجذوب يطرح "ما بتقدري"

محمد المجذوب

محمد المجذوب

محمد المجذوب

محمد المجذوب

طرح النجم محمد المجذوب أغنيته المصوّرة الجديدة بعنوان "ما بتقدري"، وهي من ألحانه وكلمات محمّد حيدر، أمّا التوزيع والميكس والماسترينغ فلعُمر صبّاغ. وقد تمّ تصوير كليب الأغنية في لبنان تحت إدارة المُخرج فادي حدّاد.

وعن "ما بتقدري"، قال المجذوب: "اعتمدت في هذه الأغنية الجرأة لناحية اللحن غير المألوف وفي الوقت نفسه القريب إلى القلب من حيث الجمل الموسيقيّة الحنونة والغريبة في آن".

وأضاف:"لا شكّ في أنّ كلمات الأغنية التي تعكس القوّة والثقة العالية بالنفس والتي كتبها الشاعر محمّد حيدر الذي أتعاون معه للمرّة الرابعة، ترجمت ألحاني بطريقة جميلة جداً وسلسة، بخاصّة أنّنا نتشارك الرؤية الفنيّة نفسها وهو يفهمني كثيراً ودائماً يوظّف لحني في الإطار المُناسب. أمّا عملية توزيع الأغنية فقد تولّاها عُمر صبّاغ الذي أعتبره حالة خاصّة وموهبة استثنائيّة في مجال التوزيع الموسيقيّ والذي أضاف بصمته الخاصّة على العمل".

واختتم محمّد المجذوب حديثه بالقول: "صوّرت أغنية "ما بتقدري" مع المُخرج المبدع والقدير فادي حدّاد الذي طرح فكرة جميلة وجريئة لمشهديّة الكليب وعكسها كالعادة من خلال عدسته المُميّزة، وأنا سعيد جداً بالتعاون معه للمرّة الثانية بعد سنين طويلة".

محمد حيدر: أغنية كلاسيكيّة بخلطة موسيقيّة حديثة

من جهته، قال الشاعر محمد حيدر: ""ما بتقدري" أغنية كلاسيكيّة بخلطة موسيقيّة حديثة، موضوعها جديد لناحية الطرح وتعكس بكلماتها عنفواناً عالياً وقوّة شخصيّة لحبيب يُعاتب حبيبته مؤكّداً لها أنّها لن تنساه أبداً".

وتابع: "هذه الأغنية هي نتاج لكيمياء خاصّة وُلدت بيني وبين محمّد المجذوب بعد تعاونات عدة فنيّة ناجحة منها "حبّ اللّي يحبّك " و"هيدي حالتي" و"ماضي أسود"، وهذا الأمر ولّد انسجاماً كبيراً بين لحن محمّد المجذوب وكلامي".

واختتم محمد حيدر بالقول: "عملنا على تأليف الأغنية بكثير من الشغف والحبّ وأمضينا أوقاتاً طويلة في الإستوديو لتأتي النتيجة لائقة بفنّ محمّد المجذوب وبنا جميعاً. هذا، وسيستمتع الجمهور بأغنية جميلة جداً لناحية الكلام واللحن والتوزيع الموسيقيّ الجديد والمُختلف، وأتمنّى أن يحصد العمل الأصداء الإيجابيّة وأن يُشكّل بصمة فنّية تُعزّز تأثيرنا الفنيّ".

فادي حداد: أبرزت الجانب التمثيليّ والدراميّ في الكليب 

من جهته، أكّد المُخرج فادي حدّاد أنّه استمتع كثيراً بالتعاون مع محمّد المجذوب في هذا العمل، بخاصّة أنّ أغنية "ما بتقدري" أعجبته بشكل عام من حيث الكلمات واللحن والتوزيع، كما أشار حدّاد إلى أنّ هذا التعاون هو الثاني بينهما بعد حوالى 13 عاماً من إخراجه لكليب أغنية "أنا أعمل إيه" حين كان محمّد المجذوب لا يزال بعد في بداية مشواره الفنيّ.

وأمّا في ما يتعلّق بكليب أغنية "ما بتقدري"، فأشار فادي حدّاد إلى أنّه سعى من خلال الفكرة والصورة لإبراز الجانب التمثيليّ والدراميّ بشكل أكبر لشخصيّة محمّد المجذوب بحيث قام بتفصيل ثوب يليق به، مُعبّراً عن أمله الكبير في أن يحظى العمل بالنجاح الذي يستحق وينال استحسان الجمهور.


المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076