تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسبوع الموضة في نيويورك... العرض الأول قبل الانطلاق!

على الرغم من أن جدول أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2025 يبدأ اليوم (الجمعة)، إلا أن جاك ماك كولوتش Jack McCollough ولازارو هيرنانديز Lazaro Hernandez من بروينزا سكولر Proenza Schouler تجنّبا بشكل غير معتاد هذا البرنامج المنظّم من أجل عرض مجموعة الدار قبل 48 ساعة من بدء الإجراءات الرسمية.

بالنسبة الى علامة تجارية مرغوبة مثل العلامة التجارية التي يبلغ عمرها 20 عاماً، لم يكن هذا القرار مصمّماً لحجب الضوضاء وجذب انتباه عملائها في وسط المدينة، أو حتى القول إنهم يتمتعون بامتياز افتتاح الموسم، نظراً لأن هذا شيء تفعله العلامة التجارية بغض النظر عن ذلك. بدلاً من ذلك، كان القرار هو التقاط جوهر ما يعتقدون أنه أسلوب ارتداء الملابس الآن بدون ضجة.

الحنين الى المدرسة

جسّدت المجموعة حنين العودة إلى المدرسة؛ الإثارة الجديدة للعودة إلى المألوف بعد فترة انقطاع تحويلية. ليس من الصعب أن نتخيّل أين تصوّر المديرون الإبداعيون عملاءهم لقضاء الصيف، مع الزخارف البحرية كجزء كبير من تصميماتهم.

نظراً لأن هذا النمط المحدّد من الخطوط نشأ في البحرية الفرنسية، فقد كانت هناك نغمة بحرية محدّدة تلتقي بالعسكرية في القطع، كما هو الحال في معاطف الفيسكوز التي تتميز بأبازيم عالية الرقبة وأحذية مسطّحة أو سراويل متوسطة الارتفاع مع صف من الأزرار. من خلال بساطة الترف المميزة، فإن هذه القطع راسخة في الفائدة ولكنها تحظى بالتبجيل في البيئات العالمية.

في بيان صحافي، أقر المؤسّسون المشاركون أيضاً بأن هذا الاستخدام كان بمثابة إشارة إلى الأنماط البحرية بمقدار ما هو عمل الفنان التجريدي الأميركي بارنيت نيومان Barnett Newman، مما يثبت أن عملاءهم أذكياء ومرِحون. 


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077