تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

مكمّلات غذائية ضرورية للمرأة لمقاومة الشيخوخة

مكمّلات غذائية ضرورية للمرأة لمقاومة الشيخوخة

من المعروف أن جسم المرأة يتغير بشكل كبير من المراهقة إلى فترة انقطاع الطمث وما بعده، وهذه التغييرات المستمرة لها تأثير مباشر في صحة العظام، التي تبدأ في التدهور بسبب عوامل متعددة، وبالتالي تحتاج النساء إلى المزيد من الكالسيوم مقارنةً بالرجال لتجنّب أمراض العظام والشيخوخة.

نشر موقع "تايمز ناو" تقريراً طبّياً يتضمن مجموعة من مكمّلات الكالسيوم الغذائية الضرورية لجسم المرأة، ومنها:

- الكالسيوم الممزوج بالفيتامين D3: تعتمد صحة العظام وامتصاص الكالسيوم على الفيتامين D3. قد تعاني غالبية النساء من انخفاض مستويات الفيتامين D، وخاصة أولئك اللواتي يتعرّضن لأشعة الشمس قليلاً. يمكن الجسم استخدام الكالسيوم لتقوية العظام بكفاءة أكبر إذا كان المكمّل يحتوي على الكالسيوم والفيتامين D3، فذلك يعزز أداء الجهاز المناعي ويحسّن امتصاص الكالسيوم ويقلّل من خطر الإصابة باضطرابات تتعلق بالعظام.

لذلك يوصي الأطباء بهذا المزيج للنساء اللواتي يمضين وقتاً طويلاً في الداخل، أو يعشن في مناطق أكثر برودةً لمنع النقص ودعم صحة العظام بشكل عام.

- الكولاجين: وهو أحد البروتينات الضرورية للحفاظ على صحة العظام والجلد والمفاصل، وبالتالي يمكن أن يكون المكمّل الذي يمزج الكولاجين والكالسيوم مفيداً جداً، لأنه يساهم في بروز مرونة الجلد ويقلّل من التجاعيد، وكذلك يدعم كثافة العظام وصحة المفاصل ويقوّي النسيج الضام بشكل عام.

وينخفض إنتاج الكولاجين الطبيعي لدى النساء عادةً مع التقدّم في العمر، مما يؤدي إلى قلة مرونة الجلد وضعف العظام. 

- الكالسيوم مع المغنيسيوم: بالنسبة الى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مكمّل يمكن تناوله في أي وقت من اليوم، فهذا المزيج خيار رائع لكم.

المغنيسيوم ضروري لامتصاص الكالسيوم، وقد تستفيد النساء أكثر من مكمّل يحتوي على كلا المعدنين، ولكن المغنيسيوم يعزز صحة القلب ويساعد على الاسترخاء ويدعم وظيفة العضلات، كما يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

كذلك يغزز المغنيسيوم الهدوء والنوم الهانئ ويقلّل من خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن نقص المغنيسيوم.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076