تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف 2025 ينطلق بتصاميم تخطف الأنفاس

أسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف 2025 ينطلق بتصاميم تخطف الأنفاس

انطلق أسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف 2025 بعروض تعكس الإبداع والتراث الثقافي. من الأناقة الخالدة لمجموعة "ريزمان روزيني" Rizman Ruzaini المستوحاة من الكيبايا إلى الرحلة التحويلية للأزياء الراقية لأمجد خليل Amjad Khalil، عرض يوم الافتتاح مجموعة متنوعة من المواهب والإلهام. إليكِ التفاصيل:

Rizman Ruzaini

أطلق الثنائي الماليزي ريزمان روزيني مجموعتهما لربيع وصيف 2025، "Mustika". استوحيت المجموعة من فيلم "Perempuan Melayu Terakhir"لعام 1999، وكانت بمثابة تحية جميلة للتراث الثقافي الغني لماليزيا. احتلت الكبايا، وهي زيّ تقليدي، مركز الصدارة، حيث أُعيد تصورها في أشكال ظلّية حديثة مع تطريز معقّد وخرز. كانت المجموعة بمثابة شهادة على التزام ريزمان روزيني بالحفاظ على تراث الأزياء الماليزية وتطويره على المسرح العالمي.

 

Amjad Khalil

أسر المصمّم الليبي أمجد خليل الحضور بمجموعته "Beyond Black"للأزياء الراقية، حيث مثّلت كل قطعة فصلاً من فصول التحوّل، ورحلة من الظلام إلى النور. وعكست تصاميم خليل تجاربه الشخصية، حيث جسّد كل فستان حالة مزاجية معينة واجهها. وكانت المجموعة بمثابة بيان قوي للفردية والمرونة.


Erick Bendana

كانت مجموعة "505"التي صمّمها إريك بيندانا احتفالاً نابضاً بالحياة وبالثقافة النيكاراغوية. فقد مزج المصمّم بسلاسة بين العناصر التقليدية والجماليات المعاصرة، مما أدى إلى إنشاء مجموعة أصيلة وأنيقة. ومن المطبوعات المعقّدة المستوحاة من الرقصات النيكاراغوية إلى فساتين السهرة المذهلة، عرضت مجموعة بيندانا جمال وطنه وتنوّعه.


Angelo Estera

قدّم مصمّم الأزياء الفيليبيني الشهير أنجيلو إيستيرا أول ظهور له في أسبوع الموضة في دالاس. كانت مجموعته لربيع وصيف 2025، المستوحاة من رحلاته من الشرق الأقصى الشرقي إلى الصحراء العربية، مزيجاً جميلاً من التأثيرات الشرقية والعربية. وبدت المجموعة كوليمة للعين، حيث أظهرت موهبة إيستيرا في ابتكار تصميمات معقّدة وأنيقة.


La Moda Italiana

بالإضافة إلى عروض الأزياء، افتتحت وكالة التجارة الإيطالية (ITA) معرضها الافتتاحي "لا مودا إيتاليانا: إصدار دبي". عرض المعرض تميز 25 علامة تجارية إيطالية للأزياء، مسلّطاً الضوء على العلاقات الثقافية والاقتصادية القوية والمتنامية بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة.

مهّد اليوم الافتتاحي لأسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف 2025 الطريق لأسبوع مليء بالإبداع والابتكار والاحتفال الثقافي. ومع تقدّم الأسبوع، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من المجموعات المذهلة من المصمّمين في كل أنحاء العالم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077