تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

سجن فنان مصري وشقيقه عاماً بتُهمة التزوير

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

عصام صاصا

عصام صاصا

عصام صاصا في المحكمة

عصام صاصا في المحكمة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة مؤدّي المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالسجن لمدة سنة مع الشغل، كما عاقبت متهمين آخرين غيابياً بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات.

وظهر مغنّي المهرجانات المصري عصام صاصا ببدلة السجناء مع الأصفاد بيديه وحلْق شعره "ميري" (أي على درجة خفيفة وهي رقم واحد) داخل محكمة جنايات الجيزة، التي انعقدت أمس (الخميس)، على خلفية اتّهامه وشقيقه بتزوير توكيل شهر عقاري لأحد المحامين.

وفي وقت سابق، أحالت نيابة جنوب الجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، وشقيقه وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تزوير توكيلات لانتداب محامٍ لـ"الأول" بعد سفره خارج البلاد عقب قرار النيابة العامة إخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه، لتأمر بضبطه وإحضاره عقب ورود تقرير الطب الشرعي بتعاطيه مواد مخدّرة أثناء قيادته سيارته.

من جانبه، قال دفاع عصام صاصا قبل بدء أولى جلسات المحاكمة، إن هناك فاعلاً آخر غاب عن الأوراق، مشيراً إلى أنه سيتم عرضه أمام محكمة الجنايات.

وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة، أن محمد شقيق عصام صاصا، ومحمود الجوهري "طالب" زوّرا محرراً رسمياً برقم 965 أ / لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب بالاتفاق والمساعدة مع موظف سابق ومطرب المهرجانات عصام صاصا مع علمهم جميعاً بأمر تزويره.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين استغلّوا الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري في مكتب توثيق مجلس النواب، وذلك بأن اتفق المتهم الرابع مع المتهمَين الأول والثالث على تزوير في التوكيل المذكور، كما ساعد عصام صاصا شقيقه وموظفاً سابقاً من طريق مدّهما بصورة بطاقة تحقيق شخصيته وتوقيعاته لتقليدها ورقم هاتف المتهم الثالث لتسهيل الأمر فأنفقوا على مخططهم الإجرامي.

يُذكر أن دفاع صاصا كان قد تقدّم بطلب الى محكمة الاستئناف على الحكم الصادر ضد موكّله بالحبس 6 أشهر بتُهمة تعاطي المواد المخدّرة أثناء القيادة.

وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في مجمع "محاكم زينهم"، في وقت سابق، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر بتُهمة تعاطي المخدرات، وانقضاء الدعوى المدنية في قضية الدهس بالتصالح.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة قد ألقت القبض على صاصا في السادس من أيار (مايو) الماضي، بتُهمة دهس شخص أعلى الطريق الدائري في الجيزة، ما أدى إلى مصرعه.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076