تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

فساتين الكروشيه على طريقة مايا دياب وهنا الزاهد

مايا دياب

مايا دياب

مايا دياب

مايا دياب

لموسم خالٍ من التعقيدات، مالت بيوت الأزياء والعلامات التجارية سابقاً نحو أسلوب بوهيمي يعيدنا مباشرة إلى السبعينيات من القرن الماضي. ولكن لحُسن الحظ، كما حدث مع تنورة الكروشيه في مواسم سابقة، حرصت الدور العالمية في 2024 على  تقديم نسخة فستان الكروشيه بمواصفات العصر الحديث، من خلال الفُتحات والأنماط المثيرة للاهتمام.

وأصبحت فساتين الكروشيه عنصراً أساسياً في أي خزانة ملابس في الصيف. مع ارتفاع درجات الحرارة، تبرز أهمية هذه القطع الخفيفة والمريحة التي تستحق الذهاب إلى وجهة لا تستطيعها فساتين صيفية عادية. وهي أيضاً في كثير من الحالات أعمال فنية حِرفية.

كيفية ارتداء الكروشيه في صيف 2024

خفّت موضة الكروشيه المفرط والمُبالغ في حبكاته في عام 2024، وتصاعد نجاح الفساتين ذات التصميمات الأنيقة والبسيطة التي تبرز المنحنيات، والألوان الطبيعية، أو الفُتحات والطبعات غير المتوقعة.

ولكن أياً كان النمط الذي تختارينه، يمكنك تنسيقه مع إكسسوارات بسيطة مثل الصنادل ذات الحلقات الرائجة حديثاً، أو الحقيبة الصغيرة، أو سترة كبيرة الحجم. سيحافظ هذا على المظهر ثابتاً بدلاً من أن يبدو وكأنه زي تنكّري من السبعينيات. إنه التوازن المثالي بين العمل والمرح.


مايا دياب وهنا الزاهد بالأبيض

وفي هذا الإطار، اخترنا لكِ فساتين الكروشيه بأسلوب النجمة اللبنانية مايا دياب، الأكثر تعقيداً من أسلوب النجمة المصرية هنا الزاهد.

وأطلّت دياب بفستان كروشيه ضيّق Halter Neck تميّز بحبكات الورود الكبيرة والمساحات المخرّمة بشكل كبير جداً، ما جعله جريئاً إلى حد بعيد، بخاصة مع الجزء العلوي بنمط المشدّ (كورسيه).

وظهرت الزاهد من جهتها باللون العاجي بمجموعة من قطعتين، تزيّنت كلٌ منهما بوردة واحدة.





المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076