تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بسبب جرأة إطلالتها في الشارع... إميلي راتاجكوفسكي مدعوّة لارتداء ملابس!

إميلي راتاجكوفسكي

إميلي راتاجكوفسكي

إميلي راتاجكوفسكي

إميلي راتاجكوفسكي

إميلي راتاجكوفسكي

إميلي راتاجكوفسكي

تعرضت عارضة الأزياء إميلي راتاجكوفسكي لموقف طريف قد يكون مُحرجاً للآخرين، ولكن ليس بالنسبة إليها.

وشاركت نجمة الموضة الأميركية فيديو عبر حسابها في تطبيق "تيك توك"، خلال تجوّلها في مدينة نيويورك، حيث سمعت شخصاً غريباً يتوّجه إليها بالقول: "يا فتاة، ارتدي قميصاً"، في إشارة إلى إطلالتها الجريئة.

وارتدت راتاجكوفسكي (33 عاماً) Tank top رمادية بخط عنق منخفض جداً، وبنطلون يوغا أسود، وحملت حقيبة كتف سوداء، وتزيّنت بقلادة ذهبية وأقراط دائرية سميكة، ووضعت نظّارات بإطار بنّي، واكتفت بوضع القليل من المكياج.

وكتبت مؤسِّسة علامة ملابس السباحة Inamorata على الفيديو: "انتظروا: الرجل يطلب مني ارتداء قميص".

وعلّقت على المنشور بالقول: "مشهوره بعدم الانتباه"، في إشارة إلى موضة رائجة على وسائل التواصل الاجتماعي بدأها مبتكر TikTok جولز ليبرون.

@emrata

famously not demure, famously not mindful.

♬ 365 - Charli xcx

ولطالما أثار أسلوب العارضة الجريء في الأزياء، انتقادات من جهات كثيرة. ففي كانون الثاني (يناير) 2017، انتقد الإعلامي البريطاني بيرس مورغان راتاجكوفسكي لنشرها صوراً من جلسة تصوير للملابس الداخلية خاصة بمجلة Love. وكتب المذيع الإنكليزي عبر منصة X: "هذه إميلي راتاجكوفسكي "تروّج للنسوية". في مكان ما، تقيأت إيميلين بانكهورست للتو".

وردّت راتاجكوفسكي قائلة: "لم أقل أبداً إن الفيديو الخاص بي عن الحب كان بياناً نسوياً. ولكن الآن يجدر القول إن إخبار النساء بما يجب أن يفعلنه بأجسادهن وجنسانيتهن هو في الواقع مجرد تمييز كلاسيكي على أساس الجنس. يمكنني أن أبدي آراء حول النسوية وأخضع أيضاً لجلسات تصوير مثيرة. شكراً".

وبعد بضعة أيام، وصف مورغان راتاجكوفسكي بأنها "غبية عالمية" في حلقة مباشرة من برنامج Good Morning Britain.

وفي كانون الثاني (يناير) 2024، شاركت العارضة مجموعة صور على "إنستغرام" ظهرت فيها وهي ترتدي فستاناً أسود، وعلّقت على الصور بالقول: "قررت أنني لن أهزم أبداً مزاعم الغبية، فلماذا لا أتدخل، كما تعلمون؟".


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077