تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الجمهور يتأثر برحلة دانة الطويرش الصعبة لإنجاب طفل

دانة الطويرش

دانة الطويرش

دانة الطويرش

دانة الطويرش

تحدثت الفاشينيستا الكويتية دانة الطويرش عن رحلتها مع تجربة أطفال الأنابيب لإنجاب طفل ثانٍ، وفترة العلاج الصعبة التي تمر بها.

ونشرت الطويرش عبر حسابها الشخصي في تطبيق "سناب شات" مقطعاً مصوّراً كشفت من خلاله كواليس رحلتها لإنجاب الطفل إذ قالت: "لما قررت أحمل في طفل ثانٍ، كل المحاولات باءت بالفشل، وبدأت رحلتي مع أطباء النساء والولادة، وقاموا بالفحوصات وكلهم أكدوا إنه ما في أي شيء أو سبب لعدم الحمل، هذه الرحلة استمرت لمدة سنة، بعدين حسيت إنه لا... كدة في شيء، حتى لو كلهم قالوا إن ما فيش شيء، بس إحساسي خلاني أقرر أروح لدكتورة شاطرة جداً وهي اللي وجّهتني في البداية وقالت لي روحي عند دكتور متخصص في العقم والخصوبة".

وأضافت: "لما فحصتني الدكتورة، طلبت مني التوجه إلى أخصائية في مجالَي العقم والخصوبة، ولكنني لم أفعل ذلك بشكل مباشر بسبب انشغالي بعملي، ومن بعدها طلبت المساعدة من الفنانة فرح الهادي وسألتها، بس ما عرفت أروح للدكتورة بتاعتها، المواعيد أكثر من مرة تتلغي وأكثر من مرة تتأجل، بعدين خلاص، روحت لدكتورة تانية، وبدأت معها رحلة طفل الأنابيب، وكان من المفروض أن أبدأ بشهر سبعة قصة السحب والإرجاع وباقي تلك التفاصيل، لكن الله ما كتب لأني كنت مسافرة، وكان فيه دوا لازم آخده، يعني حصل معاكسات بسبب أدوية كان لازم آخدها، فتأزمت لمدة شهر، لأن المفروض كنت أصوّر "دانة كاست"".

وتابعت الفاشينيستا الكويتية :"عدّلنا بالجدول وبعدين دخلنا في مرحلة العلاج ومررت بأيام صرت أكره فيها الصوت المحيط وأيام أكره فيها أي شيء ما أحس فيه تقدير تجاهي، هذا شيء لم يكن بيدي، كلنا ندري إنه هذه هرمونات، وعلاجات تسبب لخبطة كبيرة داخل الجسم. إنتو عارفين إني أعاني من الاكتئاب ونوبات الهلع، وباخد حبوب على صعيد البانيك أتاك والاكتئاب، وحبوب أخرى لأطفال الأنابيب".

واختتمت الطويرش الفيديو بالقول: "أنا مش شخص مثالي، وبالنسبة لي الجمال هو النقص، وما أحب المثالية، ما راح أقول لكم إني إيجابية، وأديكم طاقة، فيه أيام أنا حقيقي بكره فيها نفسي... ما كنت أتحمل، كنت أقع مرات كثيرة وكنت أحاول، طبعاً فيه ناس، الإنسان التافه ما يستوعب هذه الأشياء، يقولون هي عندها كل شيء، واللي عندهم فلوس كلهم مكتئبين هذا الكلام يضحكني، لأنه لا من الوعي ولا الثقافة ولا التطور".


يُذكر أن لدانة الطويرش ابنة تُدعى "ديم"، وتحاول منذ فترة الحمل للمرة الثانية، وتسعى لتحقيق حلمها بإنجاب شقيق أو شقيقة لابنتها الوحيدة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077