تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - هدى رمزي تتحدث عن الاعتزال... وتوجّه رسالة لشيرين

هدى رمزي

هدى رمزي

هدى رمزي

هدى رمزي

في مداخلة هاتفية مع برنامج "تفاصيل"، الذي تقدّمه الإعلامية نهال طايل عبر قناة "صدى البلد 2"، حرصت الفنانة هدى رمزي على توجيه رسالة الى المطربة شيرين عبدالوهاب، قالت فيها إنها كانت تعتبرها صوتاً عظيماً من أصوات مصر، وذات مسيرة فنية ناجحة، لأنها حفرت في الصخر لتحقق الشهرة.

وأضافت: "شيرين عبدالوهاب الروعة دي الظروف اللي اتحطت فيها النهاردة بتتعامل معاها، الحقيقة أنا بشوفها بتخسر ومحافظتش على مكانتها".


وأشارت هدى رمزي إلى أن الحياة الشخصية أوصلت شيرين الى ما هي عليه اليوم، فالحياة الشخصية تدمّر الفرد مهما كانت مكانته في المجتمع.

ووجهت هدى رمزي رسالة الى شيرين عبدالوهاب قائلةً: "إنتي خسارة ارجعي تاني الفنانة اللي بتحترم فنها وجمهورها علشان هو اللي هيدكّي طاقة بعد ربنا سبحانه وتعالى، إزاي توصلي للدرجة دي، فوقي وقومي وارجعي تاني واقفلي الباب ده تماماً وحطّي لوح قزاز واطّلعي لقدام وانسي كل اللي ورا وبجد أتمناها ترجع من جديد".

وعن أوضاع الوسط الفني اليوم، قالت إن الظروف الحالية في مجال التمثيل لا تسمح بتقديم عمل مثل فيلم "جري الوحوش"، لما يحمل من قيمة فنية عالية.

وأضافت أن فيلم "جري الوحوش" جمع بين عباقرة الفن، مثل: نور الشريف، محمود عبد العزيز، حسين فهمي، حسين الشربيني، نورا، والمؤلف محمود أبو زيد والمخرج علي عبد الخالق... مؤكدةً أن هذه العظمة الفنية من المستحيل تكرارها في الزمن الحالي.

وأشارت هدى رمزي إلى أن التعامل مع الفنانين أصبح مهيناً، وحب الجمهور هو الذي يجعل الفنان يستمر في عمله، واصفةً إياه بالبلسم ورأسمال الفنان الحقيقي.

واعتبرت هدى أن الأعمال التي تُعرض عليها ليست جيدة، ولم يعُد هناك تقدير لفناني جيلها، وباتوا يتعاملون معهم بأسلوب لا يليق بهم، مؤكدةً أنها قررت في فترة ما العودة عن قرارها اعتزال التمثيل، بالقول: "اعتزلت الفن لأنني قررت الاحتشام وارتداء الحجاب، وعدلت عن قرار الاعتزال، لكن وجدت أن ظروف الفن الحالية غير مناسبة، وحزينة جداً على الوضع الذي أصبح عليه الفن اليوم".

وأضافت: "مبقاش عندنا عمل فني دلوقتي يمثلنا خارج مصر، وعرض أعمالي حالياً هو محاولة للحفاظ على تراثنا الفني. لما فكرت في وقت من الأوقات إني أرجع لقيت المجال اختلف تماماً، مش المجال والوسط بتاعنا مش الفن اللي كنا فيه واللي موجود ده مش بيتنا، لأن أنا طالعة من عائلة فنية نسبة لوالدي، والوسط اللي حواليه من احترام ومحبة بين الفنانين وبعضهم والتنافس الشريف، وحاجات كتيرة اختلفت للأسف وأنا حزينة جداً على الفن".

واختتمت هدى رمزي حديثها قائلةً: "الفن اختلف في السينما والتلفزيون وحتى في المسرح والإذاعة وفي الطرب وفي كل شيء، حتى المهرجانات الفنية التي تُقام خارج مصر، تهتم بالفن القديم لنجوم الزمن الجميل"، وضربت مثلًا بفرقة مغربية تغنّي لـ "العندليب الأسمر" الراحل عبدالحليم حافظ، والراحل فريد الأطرش، ومحمد عبدالوهاب ومحمد فوزي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077