تحميل المجلة الاكترونية عدد 1076

بحث

"تريند" جديد على "تيك توك" قد يسبّب السرطان!

حذّر خبراء في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية من أن صيحة جديدة واتجاهاً خطيراً على تطبيق "تيك توك" قد يزيدان من فرص الإصابة بالسرطان.

وحذّرت مؤسّسة مستشفى الملكة فيكتوريا في "إيست غرينستيد" الأشخاص من حروق الشمس، وهي ظاهرة يشجع عليها بعض المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمتنع البعض عن استخدام واقي الشمس لمنح بشرتهم ما يسمّونه "علاجاً صحياً يتمثل بحرقها عمداً لعلاج حَبّ الشباب".

وقال سام أوركار، المدير السريري لخدمات البلاستيك والحروق في المستشفى: "مثل هذه الاتجاهات لا تشكّل خطراً مباشراً فحسب، بل هي قادرة على التسبّب في مشاكل صحية مدى الحياة".

ولفت إلى أن الورم الميلانيني هو خامس أكثر أنواع السرطان شيوعاً في المملكة المتحدة، وحضّ الناس على عدم تطبيق كل التراندات قبل التفكير بمخاطرها، وضرورة العناية بأنفسهم باستخدام كريمات الوقاية من الشمس، وعلاجات أكثر أماناً لحالات الجلد.

في حين أكد مستشفى "ويست ساسكس" أنه لم يستقبل حتى الآن أي حالات مرتبطة بالصيحة الجديدة، ولكنه حذّر أولئك الذين يطبّقونها من أنهم قد يعانون من تأثيراتها السلبية لاحقاً.

وأكدت هيئة الصحة أن التعرّض لحروق الشمس يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وكذلك ظهور الشيخوخة المبكرة.

إلى ذلك، ذكر مستشفى الملكة فيكتوريا أنه يعاين نحو 700 مريض بسرطان الجلد سنوياً من كل أنحاء ساسكس وساري وكينت في بريطانيا، مع زيادة هذا العدد عاماً بعد عام.

المجلة الالكترونية

العدد 1076  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1076